نشر موقع “صدى البلد” عددا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة على مدار اليوم، ونعرض أبرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي:

بعد أكلات العيد الدسمة|7 مشروبات صحية للتخلص من السموم في الجسم

مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك حرص الكثير من الأشخاص على تناول الفسيخ و الرنجة و الكعك و غيرهم من الأكلات الدسمة ، مما يدفع العديد بعد تناول هذه الأكلات يبحث عن مشروبات الديتوكس التي تعمل على  إزالة السموم من الجسم كما أن هذه المشروبات  فعالة ومنعشة للتخلص من السموم، لا تساعد هذه المشروبات على تطهير الجسم فحسب، بل توفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية للصحة العامة.

 

بسبب تحدي التيك توك.. العثور على جثة مصاصة دماء في كنيسة بإيطاليا

عثر على جثة فتاة فرنسية ترتدي زي "مصاصة دماء" داخل كنيسة مهجورة في إيطاليا، الشرطة أنها كانت تشارك في تحدي "تيك توك" الشهير لصيد الأشباح بين الشباب في فرنسا، مما أثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا.

 

سعر ساعة عمرو دياب في الجونة يثير ضجة| رقم خرافي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا جديدة للفنان عمرو دياب، وذلك خلال إحيائه حفلا غنائيا أول أيام عيد الفطر المبارك في الجونة بمحافظ الغردقة.

 

هيفاء وهبي تبهر متابعيها بفستان ساحر| شاهد

حرصت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام من أحدث جلسة تصوير خضعت لها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لدعم مشروع تنمية الأسرة المصرية

 

أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية أن صحة وتنمية المرأة المصرية محور مهم في استراتيجية بناء الإنسان التي يدعمها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الحكومة توجه برامج مكثفة لدعم صحة المرأة.

 


وقال الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية خلال مشاركته مساء اليوم، بحفل السفارة الأمريكية للسيد كيفن على الرئيس التنفيذي لشركة أورجانون العالمية بالتزامن مع زيارته لمصر حاليا، إن الحكومة تدعم برامج صحة المرأة بشكل عام لا سيما الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  الذي يدعم تنمية الأسرة المصرية كونه تحولًا كبيرًا في الارتقاء بصحة المرأة المصرية.

وحث رئيس هيئة الدواء المصرية شركة أورجانون العالمية على توطين صناعة وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرًا إلى أن الهيئة تدعم مناخ الاستثمار الجاذب للشركات وفق توجهات الحكومة، مؤكدا استهداف وجود باقة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة التي تعزز صحة المرأة .


وأشار الدكتور علي الغمراوي في كلمته إلى أن السوق المصري من أكبر الأسواق الإفريقية ويعد بوابة للقارة ككل بحجم مبيعات يصل إلى ما يقارب 7 مليارات دولار سنويا ممثلة في حوالي 4 مليارات وحدة مباعة وفقًا للإحصائيات في ديسمبر الماضي، مؤكدًا أن حجم التصنيع المحلي بلغ 91% والمستورد 9% فقط.

وأوضح رئيس هيئة الدواء أن سوق الدواء المصري شهد نموًا كبيرًا خلال الـ 5 سنوات الماضية، حيث استعرض رئيس هيئة الدواء المصرية المبادارات المختلفة لصحة المرأة التي تمت بالشراكة بين القطاع العام والخاص ومنها شركة اورجانون وشراكتها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان كمثال لنجاح الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن الاحتفالية تستهدف إلقاء الضوء على المشروع القومي لدعم صحة المرأة لا سيما الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث يمثل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية محور مهم في استراتيجية بناء الإنسان .

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، وهيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، ود. هشام بدر نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ود. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمنسق المقيم للأمم المتحدة، وممثل منظمة الصحة العالمية، وممثل عن منظمة اليونيسف.

مقالات مشابهة

  • بأغنية "الطعامة".. عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب وإكس
  • عمرو دياب يتصدر تريند يوتيوب واكس بأغنيته الجديدة «الطعامة»
  • مفاجآت بانتظار محبيها.. هيفاء وهبي: لا أحد يستطيع استبدالي!
  • توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لدعم مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • رئيس هيئة الدواء: توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
  • هيفاء وهبي تحصد المزيد من النجاح.. رقصة “يا نحلة” تكتسح السوشيل ميديا
  • نشرة التوك شو.. موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة ووفاة أصغر حاج بمكة
  • شماتة ومحاولات صلح.. طارق الشناوي يكشف مفاجآت عن أزمة عمرو دياب (فيديو)
  • هيفاء وهبي تستأنف تصوير جوري بعد إعلان شهير «صورة»
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"