تشهد مرسى علم انتعاشة سياحية كبيرة خلال موسم الصيف الحالي، تزامنًا مع ارتفاع معدلات رحلات الطيران السياحية الوافدة، ووصول حوالي 30 ألف سائح أسبوعيا للمدينة من 12 جنسية أوروبية.

وصول 30 ألف سائح لمرسى علم

وكشف عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، بأن مرسى علم تشهد توافد آلاف السياح على شواطئ المدينة، مؤكدا في تصريحات لـ«الوطن» وصول 30 ألف سائح الأسبوع الجاري على متن 139 رحلة طيران قادمة من مطارات أوروبا تقل سياح من 12 دولة، ألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا والتشيك وبولندا وبلجيكا وفرنسا والنمسا ولوكسمبرج والمجر وسلوفاكيا.

مهرجانات على شواطئ مرسى علم

وأشار «عثمان» إلى أن فنادق مرسى علم تحرص على خلق جو ترفيهي لجذب السياح الأجانب وعمل مهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية وفقرات استعراضية وبرامج ومتنوعة وألعاب بحرية ومسابقات على حمامات السباحة بصفة أسبوعية بهدف الترفيه وإدخال السعادة والفرح والسرور وتنشيط السياحة بالمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ شواطئ الغردقة مدينة الغردقة السياح السياحة محافظة البحر الأحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشهد أكبر تحسن في تصنيف السلام العالمي

شهدت دولة الإمارات أكبر تحسن في تعزيز السلام على مستوى العالم، حيث تقدمت 31 مركزاً، وفقاً للطبعة الثامنة عشرة لمؤشر السلام العالمي، الذي صدر يوم الثلاثاء، عن معهد الاقتصاد والسلام في سيدني.

وقال ستيف كيليليا، مؤلف التقرير ومحلل السياسات الخارجية: «منذ عام 2021، شهدت دولة الإمارات تحسناً في تقييمها أكثر من أي دولة أخرى، حيث صعدت 31 مركزاً لتحتل المرتبة 53 في عام 2024. كما حسنت الإمارات علاقاتها الدبلوماسية وعلاقاتها التجارية مع إيران وتركيا، وعززت العلاقات الدبلوماسية على نطاق أوسع في جميع أنحاء المنطقة».

وشهدت الإمارات أيضاً تحسينات في محاور المؤشر الثلاثة وهي: الأمن والأمان في المجتمع، والنزاع المحلي والدولي الجاري، ومستويات التعبئة العسكرية.

كما قال كيليليا: «على الصعيد الداخلي، تتمتع الإمارات بمعدلات منخفضة للغاية للجريمة، وقد تحسنت درجة مستويات الإرهاب السياسي ودرجة تأثير الإرهاب على الدولة خلال العام الماضي».

وأضاف التقرير، لقد خطت الإمارات خطوات كبيرة في تحسين العلاقات مع المنافسين الإقليميين الرئيسيين في السنوات الأخيرة، وعززت علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران وتركيا، واستخدمت قوتها المالية لتحسين العلاقات في جميع أنحاء المنطقة الأوسع وفي شرق إفريقيا وجنوب آسيا.

وأشارت الدراسة، إلى أن الإمارات والسعودية وبعض القوى المتوسطة الأخرى تشارك بنشاط أكبر في الشؤون العالمية.

ويصنّف المؤشر 163 دولة وإقليماً مستقلاً حول العالم وفقاً لمستويات الأمن والأمان والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشهد أكبر تحسن في تصنيف السلام العالمي
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول
  • شعبة الذهب: الأسواق المصرية تشهد وصول منافس جديد للألماس التقليدي
  • «الشؤون الإسلامية» تستقبل 683 حاجًا من 66 دولة ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر