نجح فريق من الأطباء العسكريين في جيش الدبابات الأول التابع لمجموعة القوات الغربية في تنفيذ عملية معقدة لإزالة صاعق قاذفة القنابل اليدوية، وسحبه من الأنسجة الرخوة في ظهر جندي روسي.

أفادت بذلك وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن ناطق باسم وزارة الدفاع.

وتم تنفيذ العملية في محور "كوبيانسكي" العملياتي من قبل الأطباء العسكريين من الكتيبة الطبية في جيش الدبابات الأول التابع لمجموعة القوات الغربية.

وتم اكتشاف الصاعق بالقرب من العمود الفقري، مما خلق صعوبات إضافية. مع ذلك، فعلى الرغم من احتمالية انفجار المقذوف أثناء العملية الجراحية، نجح الطاقم الطبي في إزالته من جسد الجندي المصاب.

تمت حماية جميع الأطباء والطاقم الطبي باستخدام الدروع الواقية للجسم، كما تم إجلاء المرضى الآخرين مؤقتا إلى مكان آمن. والحالة الصحية للجندي مستقرة الآن.

وأشار جراح عسكري يدعى رسول من جيش الدبابات الأول التابع لمجموعة القوات الغربية إلى أن أطباء فريقه نفذوا عملهم ولم يشعروا بالخوف. وأضاف الطبيب أن الأولوية بالنسبة لهم هي إنقاذ حياة الجرحى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الطب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

شويغو: روسيا تلاحظ رد الفعل المنضبط للعالم على تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إن روسيا لاحظت رد الفعل المنضبط للمجتمع الدولي على تدريبات القوات النووية الروسية غير الاستراتيجية على أراضي البلاد.

جاء ذلك في تعليق لشويغو لجريدة "روسيسكايا غازيتا"، حيث تابع: "لقد لاحظنا رد الفعل المنضبط بشكل عام من قبل المجتمع الدولي على تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية الروسية على أراضي البلاد، فيما أصبح من الواضح لعدد متزايد من بلدان العالم أن التصرفات غير المسؤولة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وأفعالها لتقويض أنظمة الحد من الأسلحة هي ما أدى إلى تدهور الوضع الأمني على الصعيد الدولي".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية

وأشار شويغو إلى أن المناورات الروسية هي الرد المناسب على "دعم الغرب لنظام كييف الإرهابي، والمشاركة النشطة لحلف شمال الأطلسي في الأعمال العدائية بأوكرانيا والسماح الفعلي لكييف بشن هجمات صاروخية على أهداف مدنية روسية".

وقال: "من خلال التدريبات، ردت روسيا على حشد الإمكانات العسكرية لـ (الناتو) على حدود البلاد".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في لقائه مع مدراء وكالات الأنباء العالمية الكبرى في بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا قد تتخذ خطوات "غير متماثلة" ردا على توريدات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، وإعلان عدد من الدول الغربية، وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا رفعها الحظر عن استخدام أسلحتها لاستهداف مواقع وأهداف على الأراضي الروسية من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقد طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يوم 14 يونيو على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث مع القادة العسكريين سير العملية العسكرية الروسية الخاصة
  • مرشح برلماني يستعين بربوت للتواصل مع الناخبين.. ما القصة؟
  • شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)
  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • حريق كبير يلتهم مرآب حجز السيارات التابع لمرور اربيل.. فيديو
  • شويغو: روسيا تلاحظ رد الفعل المنضبط للعالم على تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا يفاجئ محمد عبده‬⁩ بالاحتفال بيوم ميلاده في منزله .. فيديو
  • روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)