نصب عشرات المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية، خياماً أمام منزل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في ولاية فيرجينيا، اعتراضاً على الموقف الأمريكي من الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدين أنهم سيبقون في الخيام طوال الإجازة الأسبوعية.

وبات المتظاهرون، ليلتهم الأولى في الخيام، رافعين لافتات كُتب فيها: "بلينكن يدعم الإرهاب الإسرائيلي"، و"أوقفوا إطلاق النار الآن"، و"دعوا غزة تعيش"، و"30 ألفاً قتلتهم إسرائيل وأمريكا".

كما استخدم المتظاهرون الموسيقى والأغاني وآلات موسيقية وصفارات خلال تظاهرهم أمام منزل بلينكن، مؤكدين أنه "لن يرتاح في بيته بسبب دعمه الكامل للإبادة الجماعية في غزة، وتصريحاته وموقف الحكومة الأمريكية".

وتعهد المتظاهرون بمواصلة إزعاج وزير الخارجية الأمريكي طوال فترة الإجازة الأسبوعية، حتى لا ينعم بنوم هادئ.

كذلك رددوا شعارات داعمة لفلسطين ومنددة بالموقف الأمريكي من الحرب على غزة، مثل: "فلسطين حرة، وغزة حرة، وبلينكن بلينكن لن يستطيع أن تختفي، أنت تدعم الإبادة الجماعية".

????- اعتصام أمام منزل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في أرلينغتون؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة pic.twitter.com/Tqi36rESor

— عربي بوست (@arabic_post) January 27, 2024

اقرأ أيضاً

أمام منزل بلينكن.. نشطاء يحاكون جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وخلال الاعتصام، وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى منزله، فأطلق المتظاهرون هتافات تندد بموقفه وإدارة الرئيس جو بايدن من الحرب في غزة.

من جهتها، قالت الناشطة حزامي برمادا، الداعية إلى هذا الاعتصام: "نحن هنا نرسل رسالة قوية بأننا لا نوافق على استمرار الإدارة الأمريكية في دعم الإبادة الجماعية في غزة، وفي إرسال الأسلحة إلى إسرائيل".

وأضافت: "نحن هنا لنقول لوزير الخارجية الأمريكي: لن نجعلك تنعم بالراحة، ونذكرك بجرائم الحرب التي ترتكبونها".

ومع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، خرجت تظاهرات الجمعة والسبت، في عدة مدن عربية وغربية، نصرةً لأهل غزة، وتنديداً بهذه الحرب.

كذلك، شهدت عدة مدن أمريكية، بما فيها العاصمة واشنطن، مظاهرات خلال الفترة الأخيرة، تنديداً بالحرب على غزة والموقف الأمريكي منها.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 26 ألفاً و257 شهيداً، و64 ألفاً و797 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

احتجاجا على المجازر الإسرائيلية.. أمريكيون يلقون طلاء أحمر على سيارة بلينكن

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بلينكن إسرائيل منزل بلينكن حرب غزة مظاهرات وزیر الخارجیة الأمریکی أمام منزل على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء اليوم الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "كان جيدا".

إقرأ المزيد مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا "عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني"، مضيفا: "سنواصل التعاون".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب "سي إن إن"، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين "سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة".

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع "التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا".

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته "سي إن إن" أن "بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء". وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • فيديو.. مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة وزير الخارجية الأمريكي
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر