بقلم : فراس الحمداني ..

وماذا تريد من مجموعة صغيرة قضوا معظم أيام حياتهم وهم يلهثون خلف نجاحات موهومة ومكاسب لا تتحقق وليس لهم بعد ذلك سوى أن ينظروا بعين الحقد والحسد وقد أعمت أبصارهم الضغائن فلا يتركون فرصة عابرة إلا وجعلوها مناسبة للطعن والسب والشتم وإختلاق الأكاذيب وإيهام الرأي العام والوسط الصحفي بأنهم يتحدثون عن حقائق ومسلمات وهي في الأصل لا وجود لها والحقيقة إنهم مجموعة من المرتزقة هدفهم الحصول على المال سواء من خلال الإبتزاز او التزوير أو النصب والإحتيال أو التملق والعمل مع جهات مشبوهة وخارجية بينما يكتبون عن المباديء والقيم والأخلاق ولكنها في الواقع بعيدة عنهم فلم يجربوا في حياتهم أن يكونوا أخلاقيين وإنسانيين إلا حين يريدون أن يضللوا أحداً ما أو يحصلوا على مبلغ من المال أو منفعة ما من شخص مسؤول أو صاحب قرار .


العارفون في عالم الصحافة والثقافة والأكاديميون وفي السياسة والنخب كلهم يعلمون ما حققه نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي منذ تسنمه منصب النقيب ورئيس إتحاد الصحفيين العرب حيث عمل كرجل دولة حقيقي وفي فترة مبكرة سبق فيها حتى المؤسسات الرسمية ففي حين كانت المؤسسات مشغولة بمشاكل عدة وتحديات سياسية وأمنية كان السيد مؤيد اللامي حريصاً على دعم العمل المؤسساتي والتواصل مع الجميع للوصول إلى الإستقرار الكامل وقاد تجمعاً وطنياً كبيراً ضم العديد من القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف والإذاعات لمساندة الجهد العسكري في الحرب ضد الإرهاب وعندما تحقق النصر وجدنا ونحن نحتفل في نهاية عام 2017 إننا قدمنا العديد من الشهداء من المراسلين والمصورين والفنيين الذين إندفعوا مع قواتنا الأمنية للتغطية الصحفية والإعلامية ونقل تضحيات الأبطال من جنود الجيش والشرطة والحشد والبيشمركة والعشائر إلى العالم وكان الجرحى من الإعلاميين كبيراً لكنه ثمن ضروري لبقاء العراق مؤيداً عزيزاً منتصراً يجتمع أبناؤه على الخير ويتطلعون إلى مستقبل مشرق يكون فيه هذا البلد في المكانة التي يستحق .
قاد السيد مؤيد اللامي بوصفه رئيساً لإتحاد لصحفيين العرب حراكاً خارجياً غير مسبوق للتعريف بالعراق كدولة قادرة على النجاح والبقاء ومواجهة الإرهاب والتحديات الصعبة والمعقدة ونقل صورة حقيقية عن هذا البلد العظيم في المؤتمرات والإجتماعات والقمم الكبرى وعمل على عقد مؤتمرات في العراق إستقطبت العديد من المبدعين من كتاب وصحفيين ورؤساء مؤسسات وقادة فكر ووزراء ليطلعوا على التحولات الكبرى في العراق على المستوى السياسي والإقتصادي والأمني ووجود فرص كبيرة للنجاح والتقدم حيث أقرت تلك الدول وممثليها بنجاح منقطع النظير تحقق من خلال تلك الجهود وقد عبرت القيادات الوطنية العراقية في المؤسسة التنفيذية والتشريعية والزعامات السياسية والدينية عن تقديرها لتلك الجهود وذلك الحضور من خلال زيارة مقر النقابة ومن خلال الإستقبالات لنقيب الصحفيين والتبجيل والإحترام الذي يحظى به عندهم ليؤشروا قيمة ذلك النجاح والحضور الوطني .
ومع ما تقدم ومع المكاسب التي تحققت للصحفيين على يديه في مختلف المجالات كيف لنا أن نستغرب حين يتعرض السيد النقيب للهجوم والعنف اللفظي والحسد والعداوة من مجموعة قليلة محسوبة على الوسط الصحفي هي الآن خارج هذا الوسط بقرارات قضائية ومهنية خاصة حين ثبت أن هؤلاء مزورين ونصابين ومحتالين لا يستحقون سوى أن يكونوا تحت حكم القانون وعلى بعض المضللين منهم أن يعودوا إلى رشدهم قبل فوات الأوان فليس من حق الفاشل أن يلقي باللوم على الناجحين والذين تفوقوا بعطائهم ووجودهم ونشاطهم المستمر . Fialhmdany19572021@gmail.com

فراس الغضبان الحمداني

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من خلال

إقرأ أيضاً:

الحياد الصفري

تواصل هيئة الطاقة الدولية مساعيها للوصل إلى حياد صفري بحلول 2050 م كانت قد عقدت العديد من المؤتمرات وأحدها مؤتمر باريس للمناخ العام 2015 م.

ولكي أبسط للقارئ الكريم ماهية طبيعة العملية التي تؤدي أو أدت إلى رفع درجة الحرارة في كوكبنا؛ بسبب الوقود الأحفوري – مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي – والتي يجب أن تبلغ النجاح الكامل في المهام المشتقة من تلك المشاريع إلى حد الاكتمال، حيث تصل إلى نقطة الصفرية، وتعبر عن الحياد.

إذا نظرنا إلى الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري لا بد أن يقابله عملية إزالة من الأجواء، وهذه الإزالة تتم بالعديد من الإجراءات أحدها على سبيل المثال زراعة الأشجار؛ ولذلك إحدى مستهدفات رؤية 2030م مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

إذ نجد أن أي عملية انبعاثات تصل للغلاف الجوي لا بد من إزالتها خلال وقت زمني معين لنصل إلى نتيجة متساوية ما بين الانبعاث والإزالة وضرورة أن تتفوق الإزالة على الانبعاث.

وفي تقرير مستهدفات رؤية 2030 م نجد التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق صفر انبعاث كربوني بحلول عام 2050 م، مع إشارة إلى تقليص المملكة لفترة المهلة بمقدار 10 سنوات، مما يعكس التسارع نحو الحياد الكربوني وخلق العديد من المبادرات التي بدأت تؤتي نتائجها مبكر ًا.

تصفحت تقرير الاستدامة لمجموعة الاتصالات السعودية، العلامة التجارية الرائدة في الاتصالات في الشرق الأوسط، والتي تحدد كيفية تحقيق أهداف هذه المبادرات الحكومية. يمكن القول إنها نموذج مثالي يمكن الاقتداء به. حيث إنهم من خلال استراتيجية 2030 والتي تعمل على موازنة التركيز بين الأهداف طويلة وقصيرة المدى، استطاعوا خلال العام 2022م تحقيق العديد من الإنجازات التي ترفع من الوصول إلى الحياد الصفري، فنجد أن المجموعة خفضت استهلاكها من الكهرباء في مقارها الرئيسية إلى 16% وأنشأت خمسة مواقع إضافية تعمل بالطاقة الشمسية إلى جانب تجنب انبعاثات الغاز الناجم عن مولدات أبراج الاتصالات إلى ما نسبته 20% في ذات العام، ووصلت المجموعة إلى 61% في إعادة تدوير هدر الشبكة مع التزامهم أيضا في زراعة مليون شجرة.

وأشير هنا إلى انضمام المجموعة للشركات الرائدة عالميا، والتي تعمل على مواءمة أعمالها وممارساتها التجارية مع اتفاقية باريس للوصول إلى أن يكون صافي انبعاثات الكربون صفريًا قبل عام 2050 م.

وفي التقرير ذاته لفت انتباهي الأساس العلمي، والذي يعتمد على قياس العديد من الفئات منها السلع والخدمات المشتراة، بل حتى السفر إلى أغراض العمل أي أنهم أيضا يركزون على تقليل اعتماد موظفيهم للسفر عبر رحلات من الممكن أن تستهلك وقودا أكثر؛ ومن ثم نسبة انبعاثات أعلى.

أخيرًا يسعدني أن أشاهد تنفيذ الاستراتيجيات والمبادرات عن طريق الشباب السعودي بجودة عالية وبسرعة قياسية، وهذا يدفعني للفخر والاعتزاز.

في حديث سابق، أشاد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالشباب السعودي وبقدراتهم. "لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدا، خاصة في جيل الشباب، طاقة قوية شجاعة، ثقافة عالية، احترافية جيدة وقوية جدا".

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • السفير الايراني يحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • الحياد الصفري
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر