كشفت شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الجمعة، النقاب عن نسخة محدثة تقدم مدى قيادة أطول للشحنة الواحدة من طرازها موديل 3 معاد تصميمه في الصين وأسواق أخرى منها أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا واليابان، وهو ما يضع ضغطا على منافسين من المتوقع أن يعلنوا عن سيارات كهربائية جديدة في الأيام القليلة المقبلة.

ففي الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تأتي النسخة المحدثة من موديل 3 في الفئة الأرخص بسعر يزيد 12 بالمئة عن الطراز السابق ذي الدفع الخلفي للعجلات، وهو ما يخالف الاتجاه نحو تخفيض الأسعار الذي أشعل حرب أسعار بين تسلا ومنافسيها الصينيين في صناعة السيارات الكهربائية.

النسخة المحدثة من موديل 3 هي أول سيارة جديدة أو محدثة لتسلا منذ أن أطلقت سيارتها الأكثر مبيعا عالميا موديل واي في 2020. وتعتزم تسلا بدء إنتاج شاحنتها الصغيرة سايبرترك في وقت لاحق من العام الجاري.

وطرح موديل 3 في الصين وأسواق تصدر إليها تسلا من مركزها للتصنيع هناك يشي بأن مصنعها في شنغهاي سيكون أول من يصنع هذا الطراز. وتصنّع تسلا أيضا موديل 3 في مصنعها بفريمونت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويشير الموقع الإلكتروني للشركة إلى أن الطراز الجديد من موديل 3 سيقدم مدى قيادة أطول للشحنة الواحدة للسيارات التي تطرح في الصين. ويبلغ المدى للنسخة القياسية 606 كيلومترات للشحنة الواحدة بناء على معايير الاختبار الصينية. ويزيد هذا تسعة بالمئة تقريبا عن الطراز الأساسي الذي تطرح نسخته الأحدث في الصين.

وقالت تسلا إنها بدأت في تلقي الطلبيات وستبدأ التسليم في الصين في الربع الرابع من العام. وفي أستراليا، تم تحديد موعد التسليم في يناير.

وأفاد الموقع الإلكتروني للشركة اليوم بأن سعر النسخة الجديدة من موديل 3 في الصين يبدأ من 259900 يوان (35807.78 دولار).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين أستراليا تسلا سيارات كهربائية الصين أستراليا أسواق مودیل 3 فی من مودیل 3 فی الصین

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال

في ظل حالة من الغليان في الداخل الإسرائيلي نشرت «بي بي سي» تقريرا تحت عنوان من سيخلف نتنياهو مع اقتراب انتهاء حقبته؟ بدأته بما نشر في صحيفة «جيروزاليم بوست الإسرائيلية»، في مقال رأي بنفس العنوان وأشار فيه الكاتب «أموتز آسائيل» بأنه مع اقتراب انتهاء حقبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هناك مجموعة من الطامحين لخلافته في قيادة إسرائيل مقسمة إلى 3 مجموعات.

من الذي يخلف نتنياهو؟

أولاً: خلفاء لنتنياهو من داخل حزب الليكود وهم:

وزير الخارجية يسرائيل كاتس، وزير الاقتصاد نير بركات، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست يولي إدلشتين.

ثانياً: بقية تيار اليمين (خارج الليكود):

رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، ووزيرا المالية والداخلية في حكومته، على التوالي، أفيغدور ليبرمان وأييليت شاكيد، ومدير الموساد السابق يوسي كوهين.

ثالثاً: من تيار الوسط:

بيني غانتس، وزعيم المعارضة يائير لابيد.

من المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو 

يذكر مقال جيروزاليم بوست، أن المرشح الأقوى في المجموعات الثلاث هو الذي سيتجنب المعارك والتشهير المتبادل، من المرجح أن يكون من خارج حزب الليكود إذ من الصعب الاتفاق على مرشح واحد من داخل الليكود لكن التيارات والأحزاب الأخرى من الممكن أن تجري صفقات للاتفاق على مرشح واحد، وبالتالي يبعدون عن تفكيك الأصوات.

انتقاد حاد لحكم نتنياهو

وأفاد التقرير بأن حقبة نتنياهو اتسمت بالقيادة المنفردة، سواء من حيث الأسلوب إذ تحدث بصيغة «ضمير المتكلّم.. أمرت، استدعيت، أصدر تعليماتي»، وأيضا من حيث الحكم إذ فقد عمل بمفرده، واستبدل العديد من الوزراء وصنع أعداء من ما لا يقل عن ستة وزراء دفاع آخرهم يوآف غالانت، الذي بالكاد يتحدث معه، حتى أثناء إدارة الحرب.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة
  • العراق يُسجل ارتفاعا في مبيعات الغاز السائل للسيارات
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • أسامة كمال بعد كذب التصريحات الأمريكية: "الدبلوماسية بقت عنجهية ولا يدفع الضريبة إلا العزل الفلسطينيين"
  • TikTok يعد نسخة أمريكية من الخوارزمية الأساسية للتطبيق
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • أسعار سيارات BMW وميني موديل 2025 بعد طرحها في مصر
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • الأحمر يضاعف تحضيراته لمواجهتي الصين تايبيه وقرغيزستان
  • أرخص 10 سيارات موديل 2024 في مصر.. السعر والإمكانيات