وجه محافظ المنيا أسامة القاضي بمنح تيسيرات جديدة لتقنين وضع اليد على أراضي الدولة؛ لتذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة وتسريع وتيرة العمل بملف التقنين. 


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ لاجتماع اللجنة العليا للبت؛ لبحث عدد من الطلبات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالظهير الصحراوي الغربي بنطاق المحافظة، والمستوفاة لجميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، وعرض مؤشرات الأداء والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ.


وفي السياق، كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمراكز المحافظة بمتابعة حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات، وإزالة الإشغالات من الشوارع، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين.


ففي مركز ومدينة المنيا، تم تنفيذ حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة بالأحياء والشوارع الرئيسية والقرى، ورفع القمامة من كورنيش النيل وأماكن التجمعات السكنية، وقص وتهذيب الأشجار أمام المسرح الروماني، ورفع المخلفات بـ7 قرى ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي.


وفي مركز مطاي، تم تنفيذ حملات النظافة اليومية بالشوارع والأحياء الرئيسية وقرى الوحدة المحلية (منبال - بردنوها - ابوان - أبوعزيز - حلوة)، وتابع سير العمل بمحطات الصرف الصحي وأعمال تسوية وتمهيد الطرق بالشوارع المؤدية للمصالح الحكومية، وأعمال صيانة أعمدة الإنارة بشوارع قرية منبال، واستمرار تمهيد شارع المحطة وشارع الجلاء تمهيدًا للرصف. 


وفي مركز بني مزار، تم تنفيذ حملات نظافة مكثفة بالشوارع الرئيسية والفرعية بحي شرق وجنوب المركز وفى 8 قرى لرفع كفاءة منظومة النظافة، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار بشارع الحرية وتمهيد وتسوية طريق قرية أبو جرج. 


على صعيد أخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 81 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها. 


وأوضح أن المخالفات المضبوطة تشمل 71 مخالفة بمجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين نقص وزن الرغيف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و10 مخالفات بمجال متابعة الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار والذبح خارج المجازر. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات

أصدرت وزارة التنمية المحلية، تقريرا بالحصاد الأسبوعي في نسخته الـ88 حول أهم الأنشطة والفعاليات التي نفذها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في الفترة من 25 حتى 31 مايو الجاري. 

4 دورات تدريبية

أكد «آمنة» أنّ مركز التنمية المحلية بسقارة يعمل على رفع كفاءة العاملين بالمحليات في الأسبوع السابع والثلاثين من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي، إذ ينفذ 4 دورات تدريبية، منها دورة «تنمية مهارات القيادات في مجال إدارة الأزمات والفعاليات الإعلامية للأزمات والأمن القومي والتصدي للشائعات»، ودورة «تصميم الجرافيك والإنفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج»، ودورة «تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية».

ختام فعاليات الخطة التدريبية

احتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بختام فعاليات الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2023- 2024، وجرى تسليم شهادات ختام الدورات لـ87 متدربًا من جميع المحافظات اجتازوا 3 دورات تدريبية، إضافة إلى عقد الأسبوع الثاني من دورة «اللغة العربية واستخدامها في رفع كفاءة المخاطبات والتقارير من حيث الصياغة وسلامة اللغة»، مشيرًا إلى استمرار دورة «تصميم الجرافيك والإنفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج».

مصنع تدوير المخلفات الصلبة

وقع وزير التنمية المحلية، على عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت في محافظة الجيزة ضمن مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • محافظ قنا يتفقد وحدة استرداد أراضي الدولة
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • رئيس دمنهور يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع
  • محافظ المنيا يتابع حملات التفتيش على المخابز البلدية
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات