الوطن:
2024-06-16@08:50:39 GMT

عبدالمنعم سعيد: الوضع في غزة قد يتحول إلى حرب إقليمية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

عبدالمنعم سعيد: الوضع في غزة قد يتحول إلى حرب إقليمية

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن السيناريو الأسوأ فيما يتعلق بالأحداث بغزة، يتمثل في تحول الوضع من حرب غزة والفصائل الفلسطينية وإسرائيل إلى حرب إقليمية، مشيرا إلى أن المشهد الحالي في البحر الأحمر غير مطمئن نهائيا، إذ أن نشاط الحوثيين يبين أنه ليس مجرد عملية، وإنما هناك إصرار لمطاردة قطع أمريكية وبريطانية وهكذا.

جهود دولية حاليا لتكوين قوى بحرية

وأضاف «سعيد»، خلال حواره لبرنامج «مساء DMC» تقديم الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»: «هناك جهود دولية حاليا لتكوين قوى بحرية لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر»، مشيرا إلى أن المنطقة منقسمة منذ الربيع العربي لفريقين، إحداهما يدعو الجميع إلى ضرورة إصلاح الذات والبناء وإقامة المشروعات العملاقة مع تجديد الفكر الديني فضلا عن إصلاح وزيادة المدارس وتعمير، وهذا الأمر متواجد في مصر والسعودية والمغرب وغيرهم.

الفريق الآخر ما زال على حاله القديم 

وتابع: «أما الفريق الآخر ما زال على حاله القديم في المعركة ضد الإمبرالية وأمريكا والغرب وهكذا، وبين هذان الفريقين تتواجد القضية الفلسطينية تائهة، فالفريق الأول يريد الاستقرار في المنطقة فلا يمكن حدوث التنمية في وجود اشتعال للمنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيل غزة مصر

إقرأ أيضاً:

عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى

 

 

 

تبدأ فرقة السامر التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة عرض الدراما الإستعراضية الغنائية نوستالجيا "٨٠/٩٠" وذلك من  ثاني أيام عيد الأضحى المبارك علي مسرح السامر في تمام الساعة ٩ مساءا. يستمر عرض ٨٠/٩٠ لمدة ثلاثة أيام على أن يبدأ العرض مرة أخرى في القناطر يوم ٢٠ يونيو  ولمدة ليلة واحدة.

 

 

 

وفي سياق آخر يستأنف عرض ٨٠/٩٠ عروضه خلال الإجازة الصيفية  بشتى المحافظات الساحلية، والعمل  رؤية وإخراج تامر عبد المنعم وبطولة أعضاء فرقة السامر المسرحية، إستعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية،  إعداد  التصور الموسيقي وأعاد التوزيع الموسيقي للعرض محمد مصطفي، ديكور المهندس محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني.

 

 

تامر عبد المنعم يدعم عمرو دياب: 

 

 

ويذكر أن حرص الفنان تامر عبد المنعم على دعم عمرو دياب وذلك بعد تعرض الفنان عمرو دياب لعنف شديد من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بعد صفعه شاب حاول أن يلتقط معه صورة تذكارية في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي وابن رجل الأعمال منصور عامر أثناء غناء عمرو دياب أغنيه إنت الحظ.

 

 

وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" حيث نشر قائلًا: "باختصار شديد كل واحد يلزم مكانه حتي لا يختلط الحابل بالنابل، حضرتك سواق يبقي مكانك العربية بره مش جوه قاعة فرح وكمان علي مسرح العريس والعروسة والأهل والأصدقاء المقربين ونجوم الحفل عشان كده في الحفلات بيكون فيه تذكرة ب١٠٠ جنيه وتذكرة ب٣٠ الف".

 

 

وتابع قائلًا: "أنا مش بحتقر حد ولكن في مساحة لا يحب اختراقها إلا لمن له الحق في ذلك.. 

 

 

تصرف غريب علي من يتواجد في هذا المكان أدي إلى رد فعل غريب ايضا علي المكان.. كل واحد لو لزم حدوده المسألة تتحل".

مقالات مشابهة

  • مودريتش: سعيد بترشح كرواتيا للفوز بيورو 2024
  • «عبد المنعم»: الذبح خارج المجازر ظاهرة غير صحية وتسبب التلوث البيئي
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى
  • عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى
  • عجمان يجدد عقدي صالح وسعود سعيد
  • قائد قيادة المنطقة الجنوبية في تقييم الوضع برفح: مستمرون في التقدم حتى نحقق أهدافنا
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل مع مصر والأردن وشركاء المنطقة لتهدئة الوضع في غزة
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • من ضمنها حرب غزة.. طهران وبغداد تبحثان قضايا إقليمية ودولية