مسقط- الرؤية

اختتمت عُمان شل مشاركتها في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض قمة عُمان للهيدروجين الأخضر، والذي أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لمدة ثلاثة أيام.

وشاركت عُمان شل في الحدث الأبرز في قطاع الهيدروجين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كشريك ماسي، حيث تعد عُمان شل من أبرز المطورين لمشاريع رائدة تدعم اقتصاد مستدام قائم على الهيدروجين، وهي بذلك تساهم في تشكيل مستقبل مستدام للطاقة في سلطنة عُمان.

وسلط الحدث الضوء على العديد من مشاريع الهيدروجين لشركة عُمان شل، بما في ذلك مشروع الهيدروجين الأخضر للتنقل والذي يهدف إلى تدشين أول 15 سيارة تعمل بوقود الهيدروجين والكشف عن أول محطة هيدروجين في البلاد.

كما تضمنت القمة أيضًا استعراض مبادرات أخرى لمشاريع الهيدروجين لشركة عُمان شل مثل تحالف عمان للطاقة الخضراء والتي تعد شل المطور الرئيسي فيه، ومشروع شل للهيدروجين الأزرق (بلو هورايزنز) وهو مشروع واعد للهيدروجين الأزرق والأمونيا يُخطط تنفيذه في الدقم.

كما شارك في القمة مجموعة من المتحدثين البارزين من شل، حيث طرحوا وجهات نظرهم حول مستقبل الهيدروجين في سلطنة عُمان، وهم ديفيد هون كبير مستشاري تغير المناخ في شل، وجي دي كورت المدير العام للمشاريع التشغيلية في عُمان شل، وأوستن أوزوكا مستشار أول للمحتوى المحلي في شل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا

المناطق_واس

طرحت أمانة المنطقة الشرقية عددًا من المشاريع التنموية والخدمية المتنوعة في محافظة قرية العليا، التي ترمي إلى تحسين البنية التحتية، وتعزيز جاذبية المدن، ورفع جودة الحياة والرفاهية لسكان المحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة 30 مايو 2024 - 9:01 مساءً “أمانة الشرقية” تصدر أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني في الظهران 26 مايو 2024 - 11:16 صباحًا

 

وأوضحت أمانة الشرقية، أن المشاريع التي طرحت تتضمن تأهيل وتطوير عدد من الحدائق منها حديقة حي قرطبة بمساحه 17 ألف متر مربع، وحديقة الرفاع بمساحة 5400 متر مربع، وحديقة مركز صلالة بمساحة إجمالية 4600 متر مربع، حيث تحوي عددًا من العناصر الجاذبة، وتحقق معايير أنسنة المدن، إضافة إلى تأهيل المنتزه البري بمركز الشيط التابع لمحافظة قرية العليا.

 

 

وأفادت أنه سيتم الإعلان عن طرح مشروع تطوير وتأهيل تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد، بطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، وهو من المحاور الرئيسية بالمحافظة، بهدف انسيابية حركة المركبات وتعزيز السلامة المرورية، إضافة إلى مشروع تطوير مدخل المحافظة الشرقي، بازدواجية طريق المدخل بمسافة تتجاوز 1500 متر طولي ليشمل أعمال أرصفة وإنارة الطريق والجزر الوسطية، مع استكمال أعمال سفلتة وإنارة الأحياء، والمراكز والهجر التابعة للمحافظة.

 

 

وأبانت الأمانة أنه تم الإعلان عن طرح مشروع صيانة وتأهيل وتطوير شبكة الطرق المتهالكة لحي الربيع، وحي الزهور مربع (أ-ب-ج)، بالإضافة إلى أعمال صيانة أعمدة الإنارة، وتأهيل طريق الملك خالد، بكشط وإعادة سفلتة الطريق كاملاً، وطريق الأمير نايف لتشمل أعمال الخطوط الأرضية واللوحات الإرشادية بالطريق، وإنارة المخططات غير المخدومة بشبكة الإنارة، مستهدفة المخطط الجنوبي للمحافظة، والقطاع الشمالي منها.

 

 

 

كما جرى إطلاق حزمة من عمليات الصيانة العاجلة ذات الأثر السريع من خلال معالجة حفر الشوارع وإعادة تأهيل المطبات الصناعية، وإزالة المخلفات مجهولة المصدر وصيانة اللوحات الإرشادية بالطرق وإعادة طلاء أرصفة الطرق لتعزيز السلامة المرورية بها، حيث يجري حالياً دراسة وتصميم مشروع تأهيل وتطوير المنطقة المركزية بحي العالي، والتي تستهدف ساحة قصر عالي، والسوق الشعبي، والمباني المحيطة بها لجعلها منطقة جاذبة ونواة مشعة، تحمل النمط العمراني للمنطقة بهوية تراثية عصرية، كما تقوم بلدية المحافظة بإعداد الدراسات والتصاميم لتطوير مبناها وحرمها ليواكب التطور للمنطقة والتوسع الإداري والخدمي لها ليتسنى لها تقديم الخدمات للمستفيدين بأساليب متطورة.

مقالات مشابهة

  • تسلّم مشروع مياه في مديرية بعدان بمحافظة إب
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • برئاسة أحمد بن سعيد.. الأعلى للطاقة يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في دبي
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في قطاع المواصلات العامة في دبي
  • "أوكيو" توقع مذكرة تفاهم مع تحالف دولي لإنتاج الوقود المستدام للسيارات والطائرات
  • أوكيو وتحالف دولي يوقعان على مذكرة تفاهم لإجراء دراسة إنتاج الوقود المستدام
  • دراسة لتنفيذ مشروع تزويد السيارات والطائرات بالوقود المستدام في عُمان
  • دراسة مشروع تزويد الوقود المستدام في سلطنة عُمان
  • «دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر
  • مشروع مغربي يفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف