#سواليف

ظهر الرئيسان الأمريكي جو #بايدن والفرنسي إيمانويل #ماكرون وهما يتناولان حلوى الـ “ #آيس_كريم ”، أثناء حديثما عن #غزة التي تعاني من المجاعة.

وجاءت الصورة لافتة بسبب ما تحدث عنه الرئيس الامريكي جو بايدن حول مباحثات #الهدنة بين #المقاومة الفلسطينية في غزة وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.

????????#عاجل/#فيديو/الرئيس #بايدن في محل بيع ايس كريم يرد على صحفي قائلاً يأمل التوصل لوقف إطلاق نار في #غزة بنهاية الأسبوع القادم أو بحلول يوم الأثنين 4-3-2024-وينقل عن مستشاره جيك سوليفان أننا اقتربنا كثيراً من التوصل لاتفاق!!
????????واضح ممارسة بايدن وفريقه ضغوط على نتنياهو وحكومته… pic.

twitter.com/Ln3bHzYn5E

مقالات ذات صلة ارتفاع عدد شهداء القصف والجوع في قطاع غزة 2024/02/27 — عبدالله الشايجي Prof (@docshayji) February 26, 2024

وبدا حديث بايدن عن الهدنة وهو يتناول “البوظة” غير ملائما مع حجم #المجازر التي يتعرض لها الغزيون في القطاع، وما تسبب به الحصار الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرئيلي من مجاعة، ما اظهره أشبه بـ “حديث #الشبعان عن معاناة #الجوعان”.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا على قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر فرضت واقعا مأساويا وجوعا غير مسبوقا في القطاع دفع الغزيين ليأكلون الطعام المخصص للمواشي والطيور، وفق رصد أخبار حياة المتواصل، حتى نفدت هذه المواد أيضا ولم يبق في القطاع ما يمكن تناوله لسد حاجة الإنسان في غزة وتقيه من الجوع والأمراض.

وفشلت الإدارة الامريكية، على ما يبدو، والعديد من الدول والهيئات الدولية والأممية من إلزام الاحتلال على التراجع عن ممارسة الإبادة الجماعية رغم ما يصدر عن تلك الدول والمنظمات من بيانات تشدد على عدم جواز ممارسة العقاب الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة.

إلا ان الاحتلال لم يستجب لكل تلك الدعوات، ولم يلتزم بضرورة إدخال المساعدات، على قلتها، تحديدا إلى مناطق وسط وشمال القطاع المحاصر.

وطرحت الصورة التي ظهر فيها الرئيسان الامريكي والفرنسي وهما يتناولان حلوى الـ “آيس كريم” ويتحدثان أمام الكاميرا عن قطاع غزة، وكأنها تقول إن هذا هو حديث “الشبعان عن معاناة الجوعان”، في إشارة إلى أنه عبارة عن حديث ترفي عن قضية هامشية غير متصلة بالإنسان في غزة وحقه الإنساني والقانوني والاخلاقي في أن يعيش وفي الحماية من عدم الحرمان من أبسط حقوقه وهي الغذاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن ماكرون آيس كريم غزة الهدنة المقاومة عاجل فيديو بايدن غزة المجازر الجوعان فی غزة

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران

فتحت السلطات الإيرانية، باب التسجيل أمام الراغبين في الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 28 يونيو المقبل، وذلك لمدة خمسة أيام.

الأركان الإيرانية تعلن هوية المسيرة التي عثرت على طائرة الرئيس عاجل.. الأركان الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة حول حادث سقوط مروحية الرئيس 

وذكرت وكالة أنباء /مهر/ الإيرانية أن عملية تسجيل المرشحين للانتخابات المبكرة المقبلة بدأت خلال مراسم أقيمت بمقر وزارة الداخلية في طهران صباح اليوم الخميس ،وتستمر فترة تسجيل المرشحين التي بدأت اليوم حتى الاثنين المقبل.

 

ومن شروط التقديم، أن يتراوح عمر المرشح ما بين 40 إلى 75 عاما، وأن يكون حاصلا على درجة الماجستير على الأقل، كما يتعين على جميع المرشحين الحصول على موافقة مجلس صيانة الدستور الإيراني المؤلف من 12 عضوا، وهي لجنة من رجال الدين والقانون يشرف عليها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.

 

وقد تمت الدعوة لهذه الانتخابات في أعقاب وفاة رئيسي، في وقت سابق من هذا الشهر إثر تحطم مروحية كانت تقله برفقة وزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، ومسئولين آخرين

 

مُستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، بحماية شرطة الاحتلال.

 

وأفاد شهود عيان، اليوم /الخميس/، بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

 

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى. 

 

ويتعرض الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

حكومة غزة .. المجاعة عادت إلى مدينة غزة وشمال القطاع

أفاد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الخميس، بأن المجاعة عادت إلى مدينة غزة وشمال القطاع، معتبرا أن معضلة دخول المساعدات الإنسانية لن تحل إلا بالضغط على إسرائيل لفتح كل المعابر.

 

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إنه "منذ أكثر من 3 أسابيع، استنزف سكان القطاع ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات، وقد بدأت حالة المجاعة تعود إلى مدينة غزة وشمال القطاع".

 

يأتي ذلك، غداة إعلان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الأربعاء أن كمية المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بنسبة 67 بالمئة منذ إغلاق إسرائيل معبر رفح في 7 مايو الجاري.

 

وأوضح دوجاريك أن أجهزة الصحة والخدمات الأخرى تغلق الواحدة تلو الأخرى، وأن النزوح بسبب الهجمات يؤثر أيضا على توزيع الموارد.

 

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مطلع الأسبوع خروج جميع مستشفيات رفح عن الخدمة، باستثناء مستشفى واحد متخصص بالولادة، جراء الهجوم البري الإسرائيلي المتواصل على المدينة منذ 6 مايو الجاري.

 

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني ما بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.​​​​​​​

 

استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمناطق مُتفرقة في قطاع غزة في اليوم الـ 237 من الحرب

استشهد 7 فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، جراء قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، مع دخول الحرب على القطاع يومها السابع والثلاثين بعد المئتين. 

 

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني إن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب 15 آخرين، جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود لعائلة زقوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وفي حي تل الهوا غرب مدينة غزة، شمالا، استشهد 3 أشخاص برصاص قناصة جيش الاحتلال في شارع 8 ومُحيط الكلية الجامعية، كما استهدف الاحتلال بالقصف المدفعي عددًا من المنازل .

 

وقصفت دبابات الاحتلال بالقذائف المدفعية وإطلاق النار المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

وفي مدينة رفح، جنوبًا، نسف الاحتلال عددًا من المباني، كما استهدف بالقصف المدفعي وإطلاق النار منطقة تل زعرب غرب المدينة. 

 

وحذر إعلام غزة الحكومي، من أن حالة المجاعة بدأت تعود إلى مدينة غزة وشمال القطاع، ومنذ أكثر من 3 أسابيع يستنزف سكان القطاع ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات، داعيًا المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال من أجل إعادة فتح المعابر وإدخال المساعدات منها. 

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36171 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 81420 ، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى
  • حماس تعلق على المقترح الجديد بشأن الهدنة في غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • سكان غزة يضيقون ملابسهم لتناسب أجسامهم بعد تجويعهم (فيديو)
  • الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده على يد المقاومة في قطاع غزة (شاهد)
  • مصطفى بكري عن تحريك السعر: "لا حديث للمواطنين إلا عن رغيف الخبز" (فيديو)
  • انتشال 12 شهيدا على الأقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • المجاعة تعود إلى مدينة غزة وشمال القطاع
  • تعليق من القاهرة بعد حديث إسرائيل عن أنفاق بين مصر وغزة