الوطن:
2024-06-11@19:03:07 GMT

3 فوائد سحرية لبقايا قشر البيض.. استخداماته مفاجأة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

3 فوائد سحرية لبقايا قشر البيض.. استخداماته مفاجأة

من المعروف أن قشر البيض يكون مكانه الأساسي هو سلة المهملات، ويجهل الكيثرون أن له عدة استخدامات أخري لا تخطر على بال أحد، إذ تكون لها فائدة في أكثر من شيء، وكما أن البيض يحتوي على فوائد ومعادن تفيد الجسم وتمنحك الوقاية من هشاشة العظام ويدخل في العديد من الوجبات، ولا نعلم أن القشر يحمل العديد من فوائد غير المتوقعة نستعرضها خلال السطور التالية، وفقًا لما نشر بحسب ما جاء «m24.

ru».

قشر البيض يمكن إضافته للقهوة

1- قشر البيض يجعل القهوة أقل مرارة، وتلك الحيلة كان يستخدمها الأشخاص الذين يعيشون في المزارع، كما أنها مفيدة أثناء التخييم، كما يجب غسل القشرة للتخلص من أي بقايا داخلها قبل طحنها وضعها في القهوة، وتجعل هذه الحيلة مذاق القهوة أفضل.

تنظيف دون أي كيماويات 

2- يعمل قشر البيض كبديل  للمنظفات التي تحتوي على كيماويات، وفي كثير من الأحيان تعمل على تهيج بشرة البعض والجيوب الأنفية، لكنه منظف لطيف وخالي من أي مواد كميائية لتنظيف الأسطح، ولتحضيره يمكنك تجميع قشر البيض وغلسه جيدًا وتجفيفه واستخدمه حال التنظيف ورشه على السطح، ونستخدم قطعة من القماش لفرك البقع والشحوم.

استخدام قشر البيض كطعام للطيور

3- يستخدم قشر البيض كطعام للطيور بدلًا من رمية في القمامة، ويعد من العلاجات الغذائية لاحتوائه على الكالسيوم، ويمكن رشه مع الطعام للطيور وقت الأكل، للاستفادة منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قشر البيض فوائد البيض البيض قشر البیض

إقرأ أيضاً:

القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة

القهوة ليست مجرد مشروب يمدنا بالنشاط والحيوية في بداية يومنا، بل هي أيضًا كنز طبيعي مليء بالفوائد الصحية والجمالية، خاصة للبشرة، ففي عالم العناية بالبشرة، أصبحت القهوة مكونًا شائعًا في العديد من المنتجات بفضل خصائصها المميزة التي تحارب علامات الشيخوخة، وتساعد في تقليل الالتهابات والانتفاخ، وتحسن من ملمس البشرة بشكل عام، واستخدام القهوة سواء كقناع للوجه أو مقشر للجسم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي واضح على صحة وجمال بشرتك، وفي هذا المقال، سنستعرض معًا أبرز فوائد القهوة للبشرة وكيفية استخدامها لتحقيق أفضل النتائج.


 

القهوة للبشرةفوائد القهوة للبشرةمضادات الأكسدة:

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة ويجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا.


 

2. تقشير البشرة: 

يمكن استخدام القهوة كقناع لتقشير البشرة. الحبيبات الدقيقة تعمل على إزالة الخلايا الميتة والشوائب، مما يحسن ملمس البشرة ويمنحها نعومة ونضارة.


 

3. تقليل الانتفاخ والهالات السوداء: 

الكافيين الموجود في القهوة يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، حيث يعمل على تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم.


 

4. تحسين الدورة الدموية: 

عند تطبيق القهوة موضعيًا، يمكن أن تحسن الدورة الدموية في البشرة، مما يعزز من إشراقها وحيويتها.


 

5. التقليل من السيلوليت: 

الكافيين في القهوة يمكن أن يساعد في تقليل مظهر السيلوليت عند استخدامه كمقشر للجسم، حيث يعزز من تدفق الدم ويساعد في شد البشرة.


 

6. خصائص مضادة للالتهابات: 

القهوة تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج.


 

استخدام القهوة كقناع للوجه أو مقشر للجسم يمكن أن يكون طريقة رائعة للاستفادة من هذه الفوائد، ولكن من المهم تجنب استخدامها إذا كانت البشرة حساسة للكافيين أو إذا تسببت في أي تهيج.

مقالات مشابهة

  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل كبير.. مفاجأة
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • جددي سفرتك.. طريقة عمل الرقاق للعيد بخلطة سحرية ومكونات اقتصادية
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة