شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تحليق 23 رحلة بالون طائر غرب الأقصر ومنع رحلتين من الخروج لهذا السبب صور، شهد أرض مطار رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تحليق الرحلات بصورة طبيعية حيث خرجت بسماء البر الغربي 23 رحلة بالون أقلت على .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحليق 23 رحلة بالون طائر غرب الأقصر ومنع رحلتين من الخروج لهذا السبب.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحليق 23 رحلة بالون طائر غرب الأقصر ومنع رحلتين من...

شهد أرض مطار رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تحليق الرحلات بصورة طبيعية حيث خرجت بسماء البر الغربي 23 رحلة بالون أقلت على متنها أكثر من 380 سائحا من حول العالم، وتقرر منع رحلتين من الخروج كانت على متنها 84 سائح عقب تقديمهم شكاوى لسلطة الطيران المدنى للمطالبة بالتحليق من مواقع أرضهم فى قلب مطار البالون.

ومن جانبه صرح عبد الرؤوف عبد القادر أحد مسئولى شركات البالون بالأقصر، إنه خرجت رحلات البالون الطائر بصورة طبيعية صباح اليوم السبت، موضحاً إنه يضم أرض مطار البالون الطائر أراض مخصصة لـ19 شركة بالون طائر، وكل شركة خرجت بالسائحين لديها بصورة طبيعية، ولكن تم منع رحلتين من الخروج اليوم بعد تقديمهم شكاوى لسلطة الطيران المدنى للمطالبة بالتحليق من مواقع أرضهم فى قلب مطار البالون، موضحاً إنه من الخامسة فجراً تستعد الشركات للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 متر بحوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، موضحاً أنه يتم الاستمتاع بمعابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى.

ويضيف عبد الرؤوف عبد القادر لـ"اليوم السابع"، إنه تبدأ تلك المغامرة الساحرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها فى الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاى والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربى وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.

السياح يستمتعون برحلات البالون الطائر غرب الأقصر

 

تحليق أكثر من 50 رحلة بالون طائر غرب الأقصر

 

جانب من تحليق رحلات البالون غرب الأقصر

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العرب الأسبوعية: لهذا السبب الدبيبة يحاول خنق تونس

ليبيا – اتهم تقرير تحليلي رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة بتسييس إغلاق منفذ راس اجدير الحدودي واستخدامه بصفة ورقة ضغط على التونسيين.

التقرير الذي نشره قسم الأخبار الإنجليزية في صحيفة “العرب الأسبوعية” وتابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن خبراء في الشأن الليبي تأكيدهم محاولة الدبيبة طوال الوقت ممارسة الضغط على الحكومة التونسية للتراجع عن قرارات تجميد العديد من الحسابات المصرفية الليبية.

وبحسب التقرير حاولت تونس منذ العام 2011 الحفاظ على علاقات جيدة مع الحكومات المتعاقبة خاصة تلك التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، مؤكدًا عدم اتخاذها أية إجراءات أمنية خاصة تقيد سفر الليبيين أو مزاولة أنشطتهم التجارية أو نيلهم العلاج الطبي أو ممارستهم السياحة.

ووفقًا للتقرير لم تلاقي بوادر حسن النية التونسية هذه رغم وصولها حد السماح لليبيين بتملك العقارات السكنية في تونس استحسانًا كاملًا من قبل الدبيبة إذ قام بإثارة أزمة إغلاق راس اجدير رغم تداعياته الاجتماعية والاقتصادية المحتملة على العديد من التونسيين وخاصة في الجنوب الشرقي التونسي.

وبين التقرير معاناة العديد من التونسيين المعتمدين على التجارة عبر الحدود لتوفير سبل عيشهم ما قاد لاضطرابات حدودية، مؤكدًا أن حجم ما تم تجميده من أموال ليبية في تونس يتراوح بين الـ140 والـ150 مليون دولار في وقت تجاوزت فيه الديون العلاجية الـ80 مليونًا.

وأرجع التقرير موقف الدبيبة هذا لحاجته إلى أموال جديدة ومواجهته صعوبات في تأمين السيولة النقدية لحكومته من المصرف المركزي متهما رئيس حكومة تصريف الأعمال بمحاولة خنق تونس وخاصة المدن الحدودية فيها المعتمدة على التجارة مع ليبيا مع إثارة الإغلاق سواء كان مقصودًا أو لا مشاكل اجتماعية.

وتابع التقرير إن هذه المشاكل تتزامن مع استعداد الرئيس التونسي قيس سعيد لخوض الانتخابات الرئاسية في وقت التزمت فيه تونس حتى الآن الصمت إزاء التحرك الليبي ممتنعة عن اتخاذ إجراءات مضادة من شأنها تصعيد التوتر رغم ما وصف بـ” تصريحات مهينة ” لمسؤولين ليبيين ما غذى مناخًا من عدم الارتياح.

واختتم الخبراء تأكيداتهم بعدم وجود دلائل على تراجع الدبيبة عن نهجه في وقت لن تسهم فيه أي إجراءات متبادلة سوى في تعقيد الوضع، مؤكدين إن الحوار البناء وحده الكفيل بتنقية الأجواء بين البلدين وإعادة علاقات التعاون الثنائي إلى مستواها الطبيعي.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة اليوم 
  • تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • العرب الأسبوعية: لهذا السبب الدبيبة يحاول خنق تونس
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • السعودية تبعد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب