ترأس اليوم، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة مار جرجس، بنجع الدك.

شارك في الصلاة الأب حبيب غطاس، راعي الكنيسة، حيث قدم صاحب النيافة الذبيحة الإلهية من خلاص العالم أجمع، حيث أشار الأنبا بشارة في كلمة العظة إلى كيفية معايشة الفصح في حياتنا.

ففصحنا هو المسيح، وعلينا أن نعيش العبور المستمر من الموت، للحياة، ومن الضعف، للقوة، ومن اليأس، إلى الرجاء. هذا ما عاشه أهل نينوى بتوبتهم، وبتغييرهم، فمدح الرب إيمانهم.

وأوصى صاحب النيافة الجميع، ليكونوا شهودًا للقيامة، والرجاء، والإيمان الحي، العامل بالمحبة للجميع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست القداس الإلهي

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية

حددت مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، موعد صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة الإسماعيلية، مع تجهيز العديد من الساحات والمساجد المختلفة لاستقبال المصلين، وسط إجراءات أمنية للتيسير عليهم.

 

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية

وبحسب البيانات الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيو في بقية فإن موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الإسماعيلية غدا الأحد في تمام الساعة السادسة و12 دقيقة صباحًا.

واستعدت محافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لموعد صلاة عيد الأضحى بالمحافظة بتجهيز عشرات الساحات في جميع المراكز والقرى والأحياء الثلاث، مع تحديد خطيب لكل ساحة وآخر احتياطي.

وأكد الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الاسماعيلية أن المديرية أنهت جميع التجهيزات الخاصة بموعد صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة الإسماعيلية واعلنت أماكن ساحات الصلاة في بيانات رسمية لها 

رفع الطوارئ مع إعلان موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في الإسماعيلية 

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية برفع حالة الطوارئ في جميع المديريات الخدمية في المحافظة بالتزامن مع إعلان موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسماعيلية وخاصة مديريتي الصحة والطب البيطري.

وقال بشارة: إن مديرية الطب البيطري حددت عدة نقاط للذبيح داخل الأحياء وفي المراكز والمدن، إلى جانب تحديد طبيب بيطري للكشف على الأضحية قبل ذبحها والتأكد من صلاحيتها.

ووجه بشارة في بيان، مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية بضرورة مراقبة كافة الأسواق والمحال التجارية لمتابعة حال المواد الغذائية المباعة وصلاحيتها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا فيلوباتير يترأس صلاة القداس الإلهي بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس وترقية كاهن لدرجة القمصية
  • القمص سمعان راتب يترأس أنشطة الأقباط بكنيسة القديس يوسف.. شاهد
  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • الأنبا تكلا يترأس أنشطة الأقباط بكاتدرائية مارجرجس في دشنا
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • الأنبا باخوم يترأس قداس المناولة الاحتفالية بعزبة النخل ويلتقي مسؤولي الأنشطة الرعوية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة بكنيسة قلب يسوع
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة قلب يسوع
  • القمص تيموثاؤس يترأس أنشطة الأقباط بكنيسة أبي سيفين
  • الأنبا إسحق يترأس فعاليات “الخمسين” بدير القديس يسي ميخائيل