بعد استنفاد كل حيلها لإقناع أبيها بالسفر في بعثة بالخارج، تضطر منى مختار أبو المجد (هاجر السراج) للموافقة على الزواج من الدكتور المشرف على رسالتها، وأعطت موعدًا لزميلها كي يأتي إلى منزل العائلة ويقابل أبيها وذلك ضمن أحداث الحلقة العاشرة من المسلسل الرمضاني إمبراطورية ميم الذي يعرض حاليًا على قناة دي ام سي بالتوازي مع منصتي Watch It وشاهد.


على مدار الحلقات السابقة، حاولت منى بكل جهدها مع والدها مختار أبو المجد (خالد النبوي) أن تقنعه بأمر السفر، لكن في كل مرة كانت تبوء محاولاتها بالفشل، وبالتوازي مع هذا تطورت علاقتها بزميلها أحمد، وبدأت تتحدث إليه وتشتكي له من أبيها الذي يرفض سفرها، ولأنه يكن لها مشاعر عاطفية لكن من طرف واحد، يعرض عليها الزواج منه حتى تحقق حلمها بالسفر.
وبعد رفضها عرض أحمد بالزواج، وبعد أن استنفدت كل حيلها مع أبيها، تضطر منى في النهاية للموافقة على عرضه، رغم عدم شعورها تجاهه بأي مشاعر عاطفية. وهو أمر يتفق تمامًا مع شخصية منى العملية التي لا تفكر بشيء سوى بمستقبلها المهني وتحقيق ذاتها، ورغبتها الشديدة في التحرر من قيود أبيها و رؤية العالم بمنظور جديد.

مقابلة أحمد لمختار أبو المجد ليست المرة الأولى، فقد سبق له مقابلته، لكن أبو المجد لم يرحب به كثيرًا، خاصة بعد محاولته إقناعه بالموافقة على أمر البعثة، ثم قابله مرة أخرى عندما حاولت منى خداع أبيها بادعائها أنها تريد منه المجيء على الفور إلى مقر عملها بكلية الحقوق حتى يمضي أوراق تفيد برفضه سفرها في البعثة، فإذا بالأب يفاجأ مرة أخرى بالمشرف على الرسالة وهو يحاول إقناعه مجددًا بأمر البعثة ليقابله هذه المرة بشيء من الغضب. فهل سيستسلم أبو المجد في النهاية ويوافق على زواج منى من زميلها؟
مسلسل إمبراطورية ميم، مأخوذ عن قصة قصيرة تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، بطولة بطولة النجم خالد النبوي، نشوي مصطفي، حلا شيحا، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، إيمان السيد والنجوم الصاعدة؛ نور النبوي ومايان السيد وهاجر السرّاج وإلهام صفي الدين ، يارا عزمى، نورهان منصور، والأطفال؛ آدم وهدان ومنى زاهر وعمر حسن، والمسلسل من إخراج محمد سلامة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين توجه رسالة تهنئة لـ ابنة شقيقتها.. فما المناسبة؟

حرصت النجمة إلهام شاهين على تهنئة ابنة شقيقتها الفنانة إلهام صفي الدين عن تكريمها فى مسلسلي إمبراطورية ميم و“أعلى نسبة مشاهدة” ضمن حفل توزيع جوائز كأس انرجي الدراما، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

ونشرت الهام شاهين مجموعة من الصورعبر إنستجرام، وكتبت معلقة:  "حبيبتى لولو.. مبرووك جائزة إنرجى  عن دور مايا فى مسلسل إمبراطورية ميم  .. وأيضا عن دور هبه تاتو  فى مسلسل أعلى نسبة مشاهده  .. ربنا يوفقك دايما فى إختياراتك  .. فخورة بيكى  .. ومن نجاح لنجاح أكبر دايما حبيبتى.

آخر أعمال إلهام صافي الدين


 

وشاركت إلهام صفي الدين في الموسم الرمضاني 2024 بعملين وهما "إمبراطورية ميم"، ومسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".

أحداث مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"
 

تدور أحداث مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة، تناقش من خلاله فكرة الإبتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له بعض الفتيات في مجتمعنا، وتتوالى الأحداث، ومسلسل "أعلي نسبة مشاهدة" ينتمي إلى فئة المسلسلات القصيرة حيث أنه مكون من 15 حلقة.


أبطال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"


المسلسل بطولة سلمى أبو ضيف في دور شيماء بمشاركة النجوم ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، وآخرين، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.


تفاصيل مسلسل إمبراطورية ميم 
 

مسلسل إمبراطورية ميم، مأخوذ عن قصة قصيرة تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثه حول مختار أبو المجد، الأب الذي يتحمل مسئولية تربية أبنائه الستة، بعد وفاة زوجته، بالإضافة إلى عمله، ومع مرور الوقت تزداد مشاكل الأولاد، وتزداد معها أعباء والدهم في التربية، وخاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة.

 

والمسلسل بطولة النجم خالد النبوي، نشوي مصطفي، حلا شيحا، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، إيمان السيد والنجوم الصاعدة؛ نور النبوي ومايان السيد وهاجر السرّاج وإلهام صفي الدين، يارا عزمى، نورهان منصور، والأطفال؛ آدم وهدان ومنى زاهر وعمر حسن، والمسلسل من إخراج محمد سلامة.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين توجه رسالة تهنئة لـ ابنة شقيقتها.. فما المناسبة؟
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (3)
  • لتغيير وحذف اسم أبيها.. ابنة أنجلينا جولي وبراد بيت تتقدم بأوراقها للمحكمة
  • خالد النبوي يدخل لوكيشن "إنكار".. قريبًا
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "إنكار حالة" لـ خالد النبوي
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • تعرف على تفاصيل مسلسل " حالة إنكار " لخالد النبوي