أبريل 15, 2024آخر تحديث: أبريل 15, 2024

المستقلة/- قالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الاثنين إن القوات الأمريكية، بدعم من مدمرات القيادة الأوروبية الأمريكية، دمرت يومي السبت و الأحد أكثر من 80 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه و ستة صواريخ باليستية على الأقل كانت تستهدف إسرائيل من إيران و اليمن.

و قالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع X إن ذلك يشمل صاروخًا باليستيًا على مركبة الإطلاق و سبع طائرات بدون طيار تم تدميرها على الأرض قبل إطلاقها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

و شنت إيران هجوما في وقت متأخر من يوم السبت على الأراضي الإسرائيلية بطائرات مسيرة و صواريخ كرد على غارة إسرائيلية مشتبه بها على مجمع سفارتها في سوريا في الأول من أبريل أدت إلى مقتل كبار قادة الحرس الثوري.

و لم يتسبب الهجوم بأكثر من 300 صاروخ و طائرة مسيرة، تم إطلاق معظمها من داخل إيران، إلا في أضرار متواضعة حيث أسقط نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي معظمها و بمساعدة من الولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا و الأردن.

و قال الجيش الأمريكي: “تظل القيادة المركزية الأمريكية في وضع يسمح لها بدعم دفاع إسرائيل ضد هذه التصرفات الخطيرة من جانب إيران. و سنواصل العمل مع جميع شركائنا الإقليميين لتعزيز الأمن الإقليمي”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن قواتها تمكنت من تدمير 5 مسيرات أُطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت "سنتكوم" - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /السبت/ - أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن و4 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.. مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضاف البيان أنه "في حوالي الساعة 9:31 مساء (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن (اى اس بي ام) من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأوضحت "سنتكوم" أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مسيرة فوق خليج عدن و3 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن