#سواليف

#أجواء #حارة نسبياً الى حارة في جميع مناطق المملكة مع نشاط على #الرياح أثناء النهار

توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس حاراً نسبياً في معظم المناطق، و حاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

نهاراً
يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، لتبتعد عن مستويتها المعتادة بنحو 9-11 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة مشهد مُهيب.. طوفان بشري في جنازة عبد المجيد الزنداني وأردوغان بالمقدمة (فيديو) 2024/04/24

وتكون الاجواء حارة نسبيا الى حارة في معظم المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى الى حاجز الأربعين مئوية وربما أكثر.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

في خليج العقبة:

الرياح: جنوبية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات المغلقة التخلص من السجائر بشكل صحيح، لمنع اشتعال #الحرائق تنبيه من #الأتربة المثارة على بعض الطرق الصحراوية
ليلاً
تكون الأجواء أكثر دفئاً من المعتاد ومعتدلة الحرارة في عموم المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة.

وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حارة الرياح الشمس الحرائق الأتربة معتدلة السرعة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، طقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، وبداية موجة ارتفاع في درجات الحرارة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل تشهد الأجواء إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ليلا.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية القطنية الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

خبراء الطقس: اليوم الثلاثاء بداية موجة شديدة الحرارة تصل ذروتها نهاية الأسبوع 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال نهاية الأسبوع الجاري، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء وموجة حارة تؤثر على الأردن الخميس
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • أجواء صيفية اعتيادية في الأردن الاثنين