قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت متأخر من مساء الأحد، المرشحين لمناصب وزراء الوزارات الأمنية إلى مجلس الاتحاد للنظر فيها، وأبرز المرشحين هو، أندريه بيلوسوف لمنصب وزير الدفاع.

وعين بوتين، الوزير الحالي، سيرغي شويغو في منصب أمين مجلس الأمن الروسي خلفا لنيقولاي باتروشيف.

وإذا حمل بيلوسوف حقيبة الدفاع، فسيكون أول مدني يتبوأ المنصب منذ سقوط الاتحاد السوفييتي.



من هو بيلوسوف؟


ولد بيلوسوف في 17 مارس/آذار 1959 في موسكو في عائلة رجل الاقتصاد السوفياتي، المشارك في تطوير الإصلاح الاقتصادي في الستينيات، ريم بيلوسوف.

بيلوسوف (65 عاما ) هو رجل اقتصاد، ونجل أحد أبرز رجال الاقتصاد السوفييت ريم بيلوسوف الذي توفي عام 2008.

حصل على دكتوراه في العلوم الاقتصادية، عام 1986، وقدم عام 2006 أطروحة لدى المعهد التنبؤي الاقتصادي الوطني التابع للأكاديمية الروسية للعلوم (RAN)، دافع خلالها عن "التناقضات وآفاق تطوير نظام إعادة الإنتاج في الاقتصاد الروسي".

وبحسب وكالة "روسيا اليوم"، فإن بيلوسوف عمل في الفترة 1981-1986 باحثا متدربا وباحثا مبتدئا في المعهد المركزي للاقتصاد والرياضيات، التابع لأكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية.




من 1986 إلى 1990 عمل في معهد الاقتصاد والتنبؤ بالتقدم العلمي والتكنولوجي، التابع لأكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية.

في الفترة 1990-2006 عمل في منصب كبير الباحثين ورئيس مختبر معهد التنبؤ الاقتصادي الوطني، التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

من 2000 إلى 2006 عمل مديرا عاما لمركز التحليل الاقتصادي والتنبؤ على المدى القصير، وفي الوقت نفسه مستشارا مستقلا لرؤساء الحكومة الروسية.

في الفترة من شباط/فبراير 2006 إلى تموز/يوليو 2008، شغل منصب نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في روسيا الاتحادية.

وألف أندريه بيلوسوف كتابا عناونه "تطور نظام إعادة إنتاج الاقتصاد الروسي: من الأزمة إلى التنمية" في عام 2006.

وفي الفترة 2008-2012، كان مديرا لدائرة الاقتصاد والمالية في حكومة روسيا الاتحادية.

من 2012 إلى 2013 شغل منصب وزير التنمية الاقتصادية الروسي في حكومة دميتري ميدفيديف. وكان مديرا من قبل روسيا في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ونائب مدير من قبل روسيا في البنك الدولي للإنشاء والتعمير.



في حزيران/ يونيو 2013، عمل في إدارة الرئيس الروسي، حيث شغل حتى 21 كانون ثاني/ يناير 2020 منصب مساعد رئيس الدولة فلاديمير بوتين في القضايا الاقتصادية.

وفي 2017، قالت وسائل إعلام روسية إن بيلوسوف كان أحد المسؤولين الذين أقنعوا بوتين بأن الاقتصاد الرقمي وتقنية الـ"بلوكتشين" أمران حاسمان للمستقبل.

وشغل بيلوسوف مناصب أخرى، مثل: رئيس مجلس إدارة شركة النفط "روسنفت"، ومسؤول عن تطوير تقنيات إنشاء مركبات النقل العالية السرعة، وأنظمة التحكم الذكية ومعدات النقل عالية السرعة من الجيل الجديد.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين روسيا روسيا بوتين اوكرانيا الجيش الروسي وزارة الدفاع الروسية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الفترة

إقرأ أيضاً:

ناشط روسي يلتحق بالعملية العسكرية الخاصة حاملا لقب فنان دخل السجن بسببه

تطوع الناشط الوطني أوليغ ميرونوف الذي أدين عام 2015 بتهمة إحباط حفل الفنان أندريه ماكاريفيتش في موسكو، للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة وحصل على لقب "ماكاريفيتش".

جاء في تصريح لمحامي أوليغ ميرونوف، ديمتري أغرانوفسكي: "تطوع أوليغ ميرونوف للخدمة في الجيش الروسي منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تقريبا، ويناديه رفاق السلاح هناك بلقب "ماكاريفيتش".

وأضاف أيضا أن ميرونوف أصيب خلال خدمته في الجيش الروسي 3 مرات  ومنح وسام "من أجل تحرير ماريوبول" عن الشجاعة التي أبداها في أثناء تحرير تلك المدينة من جيش نظام كييف.

ok.ru اوليغ ميرونوف

في خريف عام 2014 رش ميرونوف اسطوانة غاز في حفل أندريه ماكاريفيتش، وحكم عليه ببالسجن 3 أعوام بتهمة الشغب، ثم خفف الحكم إلى 2.5 سنة.

يشار إلى أن الفنان أندريه ماكاريفيتش، مؤسس وقائد الفرقة الشهيرة "آلة الزمن"، مصنف "عميلا أجنبيا" وفق القانون الروسي وقد يجد نفسه قريبا في قفص الاتهام، إذ بدأت السلطات الروسية تحقيقات في مكالمة هاتفية أجراها ماكاريفيتش مع أحد المشتبه بهم.

kp.ru المغني أندريه ماكاريفيتش

وأشار المحققون إلى أن الموسيقي الذي فر إلى إسرائيل أدلى بتصريحات حول أوكرانيا وموقفه من العملية العسكرية الخاصة وروسيا بشكل عام يمكن وصفها بموجب المادة الـ 280 من القانون الجنائي الروسي بأنها دعوات إلى ممارسة العمل المتطرف.

وبعد اندلاع النزاع المسلح في غزة تساءل متابعو أندريه ماكاريفيتش على شبكات التواصل الاجتماعي عن سبب عدم ذهابه للقتال من أجل وطنه الجديد إسرائيل، فاعترف الفنان بصراحة أنه لا فائدة منه في الجبهة.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

مقالات مشابهة

  • محور كلمة بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم
  • سيمونيان: بلدان الاتحاد السوفيتي يمكن أن تصبح ملاذا آمنًا للعالم
  • "لم يلتقيا منذ أيام الدراسة في الاتحاد السوفيتي".. منتدى بطرسبورغ يجمع وزيرين من إفريقيا (فيديو)
  • سيمونيان: بلدان الاتحاد السوفيتي يمكن أن تصبح ملاذا آمناً للعالم
  • اقتصاد روسيا.. إلى مزيد من الازدهار
  • سقوط عصابة سرقت حقيبة يد في مدينة نصر
  • مسؤول روسي لـRT في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: نعمل على تكييف اقتصادنا مع تغيرات المناخ
  • بوتين لرئيس بوليفيا: لدينا إمكانيات كبيرة لتعميق العلاقات الاقتصادية
  • مسؤول روسي: حجم التداولات في بورصات الاتحاد الأوراسي تضاعف بنحو 3 مرات
  • ناشط روسي يلتحق بالعملية العسكرية الخاصة حاملا لقب فنان دخل السجن بسببه