قدم بيت ثقافة القوصية عرض فني رائع لفرقة القوصية للانشاد الديني في مقر البيت، استمتع الجمهور بمجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية التي نالت إعجاب الجميع.

تُنظم مثل هذه الفعاليات لإثراء الحياة الثقافية والفنية في منطقة القوصية، وتعزيز التواصل بين الفنانين والجمهور.

 حيث يقدم بيت الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

تعتبر فرقة القوصية للانشاد الديني واحدة من الفرق الفنية المعروفة في المنطقة، حيث تقدم مجموعة من الأداءات الفنية المميزة والممتعة. وقد نالت الأناشيد والابتهالات الدينية التي قدمتها الفرقة إعجاب الجمهور المتواجد في الحضور.

لا شك في أن مثل هذه الفعاليات تلقى ترحيبًا وتقديرًا كبيرين من قبل المجتمع المحلي، حيث تكون فرصة للجميع للاستمتاع بالموسيقى والفنون الدينية. 

تُعتبر هذه الفرق المحلية من أهم العناصر الثقافية والفنية التي تحظى بإعجاب الجمهور وتعكس التراث والثقافة القوصية.

إن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعكس التزام وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة بتعزيز الحياة الثقافية والفنية في مصر. 

كما يعكس أيضًا التزام إدارة فرع ثقافة أسيوط بتقديم الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة للجميع.

قمر سيدنا النبي في عرض فني لفرقة القوصية للانشاد الديني قمر سيدنا النبي في عرض فني لفرقة القوصية للانشاد الديني قمر سيدنا النبي في عرض فني لفرقة القوصية للانشاد الديني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ثقافة القوصية بيت ثقافة القوصية الثقافیة والفنیة

إقرأ أيضاً:

88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي

تنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين كافة الشركاء دبي: «الخليج»
بتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، شهد اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، ختام فعاليات النسخة الـ 15 من دورة تأمين الفعاليات التي نظمتها إدارة حماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، والهادفة إلى نشر ثقافة تأمين الفعاليات للشركاء الداخليين على مستوى الإدارات العامة ومراكز الشرطة لشرطة دبي، والشركاء الخارجيين.
وشارك في الدورة التي قدمها خبراء مختصون 88 موظفاً من 8 مؤسسات شرطية وأمنية ومختصة على مستوى الدولة تتمثل في القيادة العامة للحرس الأميري بالشارقة، وقيادة مجموعة الحرس برأس الخيمة، ومجلس دبي الرياضي، وشركة إعمار، وبنك أبو ظبي الأول، ومجموعة الحبتور، ومجموعة «أم بي سي»، إلى جانب موظفي شرطة دبي.
وكرم اللواء الغيثي، الجهات المشاركة في الدورة التي استمرت على مدار 3 أيام، بحضور العميد راشد الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد محمد عتيق ثاني مدير الإدارة العامة للتدريب بالوكالة، وعدد من الضباط والموظفين.
وأثنى على محاور الدورة، مؤكداً أنها تأتي في إطار الحرص على تعزيز الجاهزية الدائمة ورفع مستوى الكفاءة العالية للعاملين في تأمين الفعاليات خاصة في ظل احتضان الدولة لأكبر الفعاليات العالمية ونجاحها في أن تصبح وجهة عالمية اقتصادياً وسياحياً.
وبين أن الدورة التخصصية تدعم تنسيق الجهود وتعزيز تبادل الخبرات بين كافة الشركاء في مختلف الفعاليات، بما يسهم في تنظيم وإدارة الفعاليات على أعلى مستوى ووفق أفضل الممارسات العالمية.
من جانبه، أكد العميد محمد عتيق ثاني، أن الدورة تعد من الدورات السنوية المهمة التي تعكف الإدارة العامة للتدريب على تنفيذها بالتعاون الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ.
وأكد العقيد عيسى حمزة أهلي، مدير إدارة حماية الشخصيات، أن تنظيم الدورة يهدف إلى تحقيق 3 أهداف، الأول يتمثل في نشر ثقافة تأمين الفعاليات للشركاء الداخليين والخارجيين، فيما يتمثل الهدف الثاني في تعزيز القدرة على التعامل الأول مع المعوقات في الفعاليات وإبلاغ الجهات المُختصة، ويتمثل الهدف الثالث في معرفة أدوار جميع الشركاء في الفعاليات بما يسهم في زيادة مستوى التعاون بين جميع الفرق المختصة.
ولفت إلى أن الدورة يتضمن محتواها مواد علمية ضرورية لتحقيق الهدف المنشود في تطوير كفاءة وقدرات الكوادر الأمنية والشركاء العاملين من مختلف القطاعات العاملة في تأمين الفعاليات، وتمكينهم من مختلف المهام التي تقع على عاتقهم.
بدوره، أكد النقيب سعود السويدي، منسق الدورة، أن أجندة الدورة شهدت مزاوجة بين المواد العلمية والتدريب العملي على مدار الأيام الثلاثة، بهدف تعزيز المعلومات والتحقق مع القدرة على التطبيق الميداني، وفق أفضل الممارسات التي تعكس المستوى العالي للجاهزية.
وبيّن أن الدورة شهدت مشاركة فاعلة من العنصر النسائي، حيث بلغ عددهن 29 من 88 مشاركاً من مختلف الجهات المشاركة، وأظهرن مستوى علمياً مُتقدماً وكفاءة عالية في التدريبات التخصصية التي قدمها خبراء من مختلف الشركاء العاملين في مجال تأمين الفعاليات سواء على مستوى تعزيز الأمن والأمان أو السلامة العامة أو الجانب الصحي والإسعافات الأولية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • منها بر الوالدين.. 3 أعمال من المنزل تعادل ثواب الحج والعمرة (فيديو)
  • 26 عرضا بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • وسام ملكي لفرقة «آبا»
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • بالصور.. انطلاق عرض أوبرا كارمن لفرقة أوبرا القاهرة
  • إسرائيليون يتنبأون بسقوط الدولة بسبب التطرف الديني والفساد
  • جزء من الالتزام الديني.. رد حاسم من مفتي الجمهورية بشأن استخراج التأشيرة الرسمية للحج
  • مركز تكوين وأصحابه.. ضجة سياسية مستمرة
  • 88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي