شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، بدء موسم حصاد الأرز بأراضي جنوب المحافظة، وذلك بحضور الدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب، وأهالي جنوب بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد، على أنه بلغت مساحة الأراضي الزراعية المنزرعة بالأرز فى نطاق المحافظة 38 ألف فدان موزعة على أراضي شرق وجنوب بورسعيد، وأعرب المحافظ، خلال تفقده المنطقة، عن فخره بالتنمية الزراعية التي تشهدها بورسعيد، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز خلال هذا العام.

وأوضح محافظ بورسعيد أن هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة والأجهزة المعنية للنهوض بمنظومة الزراعة في المحافظة.

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود المزارعين، وإنتاج أجود المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى ان أراضي المنطقة أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التي تعطي خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره علي تعمير هذا المكان.

وأوضح محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، على أن المحافظة تقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية.

وطالب اللواء عادل الغضبان، مزارعي جنوب بورسعيد بزراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية وشدد المحافظ، خلال لقائه مزارعين بجنوب بورسعيد، على أهمية تعمير وزراعة الأرض ومواصلة العمل في إنتاج أجود المحاصيل الزراعية مشيرا الى أن الدولة المصرية تقف بجانب المزارع وتدعمه بقوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد الأراضي الزراعية بورسعيد الدولة المصرية جنوب بورسعيد المحاصيل الزراعية موسم حصاد محصول الأرز محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مُوسعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي ينفذها جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على أرض المحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد محمد الحفناوي رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد،

و أوضح محافظ قنا، أن جهاز التعمير يقوم بالإشراف على تنفيذ مشروع ازدواج طريق «قنا، الأقصر» الصحراوي الغربي الذي يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية في كل اتجاه وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم، مؤكدا أن ازدواج الطريق يسهم في زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات والحد من الحوادث المرورية، فضلا عن أهمية الطريق في عملية الربط بمحور الشهيد الرائد باسم فكري على النيل، الذي سيسهم بشكل فعال في تسهيل الحركة المرورية بشكل آمن، إضافة إلى تنشيط حركة السياحة والاستثمار.

وأضاف الداودي، أن الجهاز يقوم بتطوير محطة الأمهات للإنتاج الدواجن، بالإضافة إلى تطوير مصنع العلف بالمشروعات الإنتاجية بالمحافظة، لافتًا إلى أن أعمال التطوير في القطاعات الإنتاجية بالمشروعات، سوف تسهم في مضاعفة إنتاج السلع الغذائية المختلفة التي يحتاجها المواطن، والتي تتميز بقيمة عالية وبأسعار مخفضة، بما يسهم في الحفاظ على توازن الأسعار في الأسواق الخارجية.

وأشاد محافظ قنا، بأهمية جهاز تعمير جنوب الصعيد في تنفيذ سياسة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وإنشاء شبكة متكاملة من البنية الأساسية ودعم تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة والمشروعات القومية.

حضر الاجتماع: الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس حسن فرج الله، وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وحسين الزمقان رئيس مركز ومدينة نقادة.

مقالات مشابهة

  • ندوة إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف «جيزة 97» بحقول أنشاص البصل
  • ندوة ارشادية للنهوض بزراعة محصول القطن في الشرقية
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين