هن، متى يرفع البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟ تحذير من طرق طهي غير صحية،صحة متى يسبب البيض ارتفاع نسبة الكوليسترول في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر متى يرفع البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟.. تحذير من طرق طهي غير صحية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

متى يرفع البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟.. تحذير من...

صحة

متى يسبب البيض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم؟ سؤال يبدو طرح غريبا للبعض، خاصة أن البيض يشتهر بفوائده الكثيرة، لكن ربما لا يعلم البعض أن هناك حالات تصبح فيها خطرًا على الصحة، ويكمن ذلك في طريقة الطهي نفسه، إذ يعتبر سلق البيض، أكثر الطرق الصحية لتناوله، مضافا إليه الخضروات وقليل من الملح، لكن إضافة الزيوت أو السمنه يفقده فوائده، بسحب موقع «Cleveland clinic» البريطاني.

متى يسبب البيض زيادة الكوليسترول في الدم؟

يتسبب تناول البيض في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، في حالات معينه وهي كالأتي:

- الحالة الأولى: من خلال الأطعمة التي يتناولها الأشخاص عادةً مع البيض، مثل اللحوم المصنعة، وتكون السبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بصورة أكبر، والسبب في زيادة الكوليسترول.

- الحالة الثانية: طريقة طهي البيض والأطعمة الأخرى، خاصةً إذا كانت تُقلى بالزيت أو الزبدة، فقد تؤدي دورًا في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من البيض نفسه.

وخلال حديثه لـ«هُن» قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، إن الإفراط في تناول البيض، يسبب مشكلات صحية، ومن الضروري التنوع في مصادر البروتينات، حتى لا يتعرض الشخص للإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول، ومن الممكن أن يسبب ذلك ارتفاعا في ضغط الدم، وربما يؤدي إلى الإصابة بالجلطات، خاصة لأصحاب أمراض السكري والقلب والسمنة، ناصحا إياهم بتناول من بيضتين إلى 4 في الأسبوع كحد أقصى.

فوائد البيض للجسم

لا يلغي ما سبق، أهمية البيض، إذ يؤكد الحوفي، أن البيض مفيد للصحة، لأنه يحتوي على كثير من العناصر الغذائية القيمة، من فيتامينات وأملاح معدنية وبروتينات، ناصحا بتناوله في وجبة الإفطار، حتى يعطي الشخص نشاطا وحيوية، كما أنه يفضل إعداد «مسلوقا أو برشت (نصف مسلوق)».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی زیادة تحذیر من

إقرأ أيضاً:

النشاط البشري يسبب ارتفاع حرارة الأرض بشكل غير مسبوق

الاحتباس الحراري هو ازدياد درجات الحرارة السطحية المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون، وغاز الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو، وهذه الغازات تسمى بالغازات الدفيئة لأنها تساهم في تدفئة جو الأرض ، وفي هذا الصدد أوضحت نتائج دراسة حديثة بأن حرارة الأرض الناجمة عن النشاط البشري بلغت مستوى غير مسبوق، في ظل تحذيرات متتالية من عواقب ظاهرة الاحتباس الحراري.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية، عن العلماء المشرفين على الدراسة، التي نشرت في مجلة بيانات نظام الأرض العلمية (إرث سيستم ساينس داتا)، قولهم إن "ارتفاع حرارة الأرض الذي يسببه الإنسان زاد بمعدل غير مسبوق حسب القياسات، التي أجريت باستخدام أدوات علمية، ليبلغ 0,26 درجة مئوية، في الفترة ما بين 2014-2023".

وتوقع القائمون على الدراسة أن "ترتفع درجة حرارة الأرض بمقدار 1,5 درجة مئوية أو أن تتجاوزه في العقد المقبل"، مؤكدين أيضا أنه "يرتقب أن تصل الانبعاثات العالمية في العقد المقبل إلى ذروتها قبل أن تبدأ في الانخفاض بشكل كبير".

وأشارت الدراسة إلى أن هذه النتائج العلمية تعتبر ثمرة عمل نحو 60 باحثا مرموقا يعتمدون على أساليب الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وخبراء المناخ المفوضين من قبل الأمم المتحدة، وتكمن أهمية الدراسة في توفيرها مؤشرات محدثة بناء على تقرير العديد من الخبراء.

يشار إلى أن درجات حرارة المحيطات حول العالم تثير قلقا بالغا بعدما وصلت إلى مستويات قياسية على مدار العام الماضي، بفعل ظاهرة التغير المناخي.

وحطمت درجات حرارة المحيطات أرقاما قياسية على مدار الخمسين يوما الماضية، وذلك للمرة الأولى في هذا الوقت من العام، مقارنة بأعوام سابقة، بفارق هو الأكبر منذ بداية الرصد باستخدام الأقمار الاصطناعية.

ويرى باحثون أن ارتفاع درجات حرارة المحيطات يرجع إلى ما يُعرف بالغازات الدفيئة، لكن الظاهرة المعروفة باسم "إل نينو" أسهمت أيضا بنصيب في هذا الصدد.

من جانبها، أفادت خدمة "كوبرنيكوس" لتغير المناخ، التابعة للاتحاد الأوروبي، بأن شهر أبريل الماضي، يعتبر الأعلى على الإطلاق بالنسبة لهذا الوقت من العام فيما يتعلق بدرجات حرارة الجو، لينضم أبريل بذلك إلى 11 شهرا على الترتيب شهدت أعلى درجات حرارة على الإطلاق بالنسبة لأوقاتها من العام.

مقالات مشابهة

  • تحذير.. هؤلاء معرضون للوفاة بأمراض القلب أثناء ارتفاع درجات الحرارة في الصيف
  • احذر.. الطقس الحر يسبب مخاطر لـ كبار السن
  • أسباب حدوث الإكزيما عند الأطفال
  • الأعراض والوقاية.. احذر من ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • النشاط البشري يسبب ارتفاع حرارة الأرض بشكل غير مسبوق
  • احذر.. هذه الأعراض تؤكد تلف الكبد وعليك مراجعة الطبيب فورًا
  • خبير اقتصادي يطرح أبرز الملفات الاقتصادية والتحديات التي تواجه الحكومة الجديدة الفترة المقبلة
  • هبوط أرضي يسبب انهيار جزء من عقار سكني وانقلاب سيارة نقل بالقاهرة
  • كيف تؤثر العادات الخاطئة على مستوى الكوليسترول في الدم؟
  • ارتفاع ضغط الدم ونوبات قلبية.. تحذير من مكون غذائي يفتك الجسم