قال ايهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج، التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن اللجنة ستقدم غدا تقريرها النهائي إلى الوزارة، بشأن عدد باقات الحج بدون قرعة، التي جرى حجزها حتى الآن، للنظر فى إمكانية مد باب التقدم لفترة أخرى، أو الاكتفاء بالأعداد التي تقدمت.

وأوضح «عبد العال» أن عدد باقات الحج بدون قرعة، التي حجزتها شركات السياحة، بلغت حتى الآن نحو 1000 باقة، جرى دفع الرسوم المالية كافة الخاصة بها.

حجز باقات الحج

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة السياحة والآثار لحجز باقات الحج بدون قرعة، فإن غدا السبت هو اليوم الأخير لتقدم الشركات لحجز تلك الباقات، مشيرا إلى أن هناك بعض الآراء تشير إلى ضرورة استمرار حجز تلك الباقات، حتى آخر يوم تستطيع شركات السياحة خلاله حجز خدمات الحج كافة لحاجز تلك الباقات عبر المسار الإلكتروني السعودي.

وأرجع عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة، قلة عدد باقات الحج بدون قرعة المحجوزة حتى الآن، إلى عدم قدرة الشريحة الكبري الراغبة فى السفر للحج على دفع قيمة تلك الباقات، التي يبدأ سعرها من 450 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باقات الحج الحج السياحي الحج السياحة باقات الحج بدون قرعة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعلن عن نظام تأشيرة جديد للعمال المهرة دون شرط التعاقد مع الشركات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت ألمانيا عن نظام تأشيرة جديد للعمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي يسمح للمتقدمين بالانتقال إلى ألمانيا والبحث عن عمل لمدة تصل إلى عام إذا استوفوا معايير معينة، دون شرط التعاقد مع الشركات.
ويحمل نظام التأشيرة الجديد اسم "بطاقة فرصة البحث عن عمل"، ويسمح للحاصلين على تدريب مهني لمدة عامين على الأقل أو شهادة جامعية معترف بها من قبل ألمانيا، فضلًا عن معرفة اللغة الألمانية أو الإنجليزية بالحصول على التأشيرة.
وتمنح التأشيرة وفق آليات للتثبت من المهارات اللغوية والخبرة المهنية؛ وبمجرد منح التأشيرة يستطيع المتقدمون دخول ألمانيا والبحث عن عمل لمدة تصل إلى عام.
والنظام الجديد لا يشترط كسابقه تقديم عقد عمل مع شركة ألمانية قبل دخول البلاد، أو الحصول على المؤهل من ألمانيا؛ وهو ما يحد من الإجراءات البيروقراطية.
وعزت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، الإعلان عن نظام تأشيرة البحث عن عمل؛ لتوفير عمال مهرة وفق ما يحتاجه الاقتصاد الألماني بشكل عاجل.
ويعد نظام التأشيرات الجديد جزءًا من حزمة تشريعات تستهدف معالجة النقص الحاد في العمالة الماهرة في ألمانيا؛ حيث دخلت المرحلة الأولى حيز التنفيذ في شهر نوفمبر الماضي وتضمنت تسهيل الطريق للحصول على تصريح الإقامة المعروف باسم /البطاقة الزرقاء/ للاتحاد الأوروبي وللعمال المهرة المعترف بهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • ألمانيا تعلن عن نظام تأشيرة جديد للعمال المهرة دون شرط التعاقد مع الشركات
  • وزارة الحج: محاولة الحج بدون تأشيرة حج مجازفة بالأموال
  • أسعار الحج 2024 بعد الزيادة الأخيرة.. القرعة والبري والاقتصادي
  • السياحة مُحذرة الحجاج: يجب حمل بطاقة نسك في المشاعر المقدسة
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • سؤال لتقدم
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تُسلم 276 تأشيرة للفائزون في قرعة الحج