دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هنأت رغد صدام، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، منتخب بلادها بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين لهدف، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات بطولة كأس آسيا، وسط تفاعل.

وكتبت رغد صدام في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الجمعة: "مبارك فوز أبطال منتخبنا الوطني على اليابان، بانتظار حصولكم على الذهب وكأس البطولة الآسيوية".

وأثارت تهنئة رغد صدام لمنتخب بلادها بالفوز تفاعلا بين مغردين ومستخدمين على "إكس"، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

وتأهل لاعبو "أسود الرافدين" للدور الثاني في بطولة القارة الصفراء، بعد وصولهم للنقطة السادسة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، وكان المنتخب العراقي قد تغلّب على المنتخب الإندونيسي في الجولة الأولى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

ويختتم المنتخب العراقي مشواره في دور المجموعات في البطولة، المقامة على الأراضي القطرية، بمواجهة المنتخب الفيتنامي، الأربعاء.

العراقاليابانقطركأس آسيانشر السبت، 20 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس آسيا رغد صدام

إقرأ أيضاً:

قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم.. سجلت ارتفاعا

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الثلاثاء 4 حزيران/يونيو 2024. سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍ ‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 478 ألف دينار، وسعر الشراء 474 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 448 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 444 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 475 ألف دينار 485 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 445 ألفاً و455 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.












مقالات مشابهة

  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. السعودية تبحث عن التأهل للمرحلة المقبلة أمام باكستان
  • 12 منتخبا في غرب آسيا.. وأحمر الشباب يكسب العراق وديا
  • موعد مباراة العراق وإندونيسيا اليوم
  • السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • كاساس يُثير المزيد من التساؤلات حول مستقبل منتخب العراق
  • اللاعب السعودي فارس العتيبي يتأهل إلى دور الـ16 في بطولة آسيا للسهام
  • العراق يختتم مشاركته في بطولة غرب آسيا للبليارد بأحد عشر وساماً ملوناً
  • بمشاركة العراق.. السعودية تستضيف (12) منتخباً في بطولة غرب آسيا للشباب
  • قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم.. سجلت ارتفاعا