أدلى 4 عاطلين أمام جهات التحقيق في المنوفية، باعترافات تفصيلية تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة السيارات متخذين من دائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.     وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لهم معلومات جنائية، وتم ضبطهم وبحوزتهم فرد محلى وطلقة ، سلاح أبيض "مطواة"، سيارة ملاكى "مُبلغ بسرقتها" ، دراجة نارية، وإعترفوا بسرقة السيارة المضبوطة بحوزتهم بالاكراه ، بالإضافة إلى تنفيذ جرائم سابقة بذات الأسلوب، وأضافوا بحيازتهم للسلاحين "النارى، الأبيض" لحماية نشاطهم الإجرامى.

    عقوبة السرقة بالاكراه   يواجه المتهمون تهمة السرقة بالإكراه كما جاء بنص المادة 314، من قانون العقوبات والتي تنص: يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بالإكراه فإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.   كما نصت مادة 315 "1"، على:   يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت، داخل المدن أو القرى أ وخارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الحوال التية:   _  إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على القل حاملا سلاحًا ظاهرًا أو مخبًأ.   - إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.   - إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحًا وكان ذلك آلي أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقه اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

القبض على لصوص السيارات خلال حملات أمنية مكبرة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط (عاطلين، لهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الخليفة، لاتهامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين حال توقفها بدائرة القسم وبحوزتهما (3 مفاتيح مصطنعة).

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات والبطاريات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وارتكابهما (4) وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سئ النية" تم ضبطه.

كما تم ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامها بارتكاب عدد (3) وقائع سرقة هواتف محمولة وبحوزتها (3 هاتف محمول مجهولة المصدر – عدد من الأقراص المخدرة)، وضبط (عاطل وصاحب محل ، لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من المساكن، واعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية"

تم اتخاذ كافة الاجراءات الاقانونية اللازمة حيالهما، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق. 







مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لـ 8 متهمين بالخطف والسرقة بالإكراه
  • اعترافات لصوص السيارات بالخليفة: نفذنا 4 جرائم سابقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • المشدد 5 سنوات لمتهم سرق شخصا بالإكراه
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لمتهم أصاب شخص بعاهة مستديمة بقصد السرقة
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • القبض على لصوص بطاريات السيارات في القاهرة
  • من بينهم سيدات.. ضبط عصابة لصوص المساكن في القاهرة
  • القبض على لصوص السيارات خلال حملات أمنية مكبرة
  • اعترافات لصوص بطاريات السيارات بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بالضغط على الكبوت