تمكنت الحملات التموينية التابعة لمديرية التموين في محافظة بني سويف، من تحرير 86 مخالفة متنوعة، ضد مسؤولي المخابز البلدية وبدالي التموين، خلال أسبوع، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

تحرير 73 مخالفة تموينية           

وقال المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين في محافظة بني سويف، إنّ الحملات حررت 73 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 12 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 28 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، 8 محاضر لعدم إعلان مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، 16 محضرًا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، وعدم صرف بون للمواطنين، و3 محاضر عدم وجود سجل زيارات، ومحضر عدم وجود ميزان معتمد، و5 محاضر للتصرف في 16 أجولة زنة 50 كجم من حصة الدقيق.

     

وكشف وكيل وزارة التموين في بني سويف، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه جرى تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية، و5 محاضر عدم إعلان الأسعار، و4 محاضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

تكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز

من جهته، أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية والمخابز، ضمن إجراءات ضبط الأسواق، والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين، لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية، وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية.              

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بني سويف مخالفات تموينية بدالي التموين المخابز البلدية بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مراقبة تداول السلع وضبط منظومة الأسعار

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • تحرير 8 محاضر تموينية متنوعة بمركز بيلا
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق