مع حلول شهر رمضان المبارك على الأبواب، يزداد اهتمام المواطنين بأسعار السلع الغذائية، وفي محافظة المنوفية، تواصل الجهات المعنية جهودها لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وذلك من خلال تنظيم معارض أهلا رمضان في جميع مدن وقرى المحافظة.

تقدم معارض أهلا رمضان تخفيضات هائلة على جميع السلع الغذائية الأساسية، مما يُساهم في تخفيف العبء على المواطنين خلال هذا الشهر الفضيل.

أسعار السلع الغذائية في محافظة المنوفية

وقال أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«الوطن»، أنّ أسعار السلع الغذائية في محافظة المنوفية، داخل معارض أهلا رمضان تشهد تخفيضات تتراوح بين 15: 30% على جميع المنتجات، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا وزحامًا على المبادرة؛ للاستفادة من العروض، التي تقدمها المنافذ لسد احتياجات المواطنين.

وأكًد معتز كمال، أحد المشاركين في مبادرة أهلا رمضان، أنّ أسعار السلع الغذائية في محافظة المنوفية جيدة، نظرًا لاقتراب حلول الشهر الكريم، ويوجد تخفيضات على السلع الغذائية الأساسية طوال الأيام.

أسعار السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان: الأرز: يتراوح سعر الكيلو بين 28: 33 جنيها. المكرونة: أكياس نصف كيلو يتراوح سعرها بين 13: 14 جنيها، والكيلو فرط سعره 25 جنيها. الزيت: سعره يبدأ من 50 جنيها، واللتر الصافي يبلغ 90 جنيهًا. السكر: سعر الكيس 27 جنيهًا. الألبان: سعر النصف كيلو 16: 17 جنيهًا، سعر الكيلو 34: 38 جنيهًا. الجبن: يبدأ سعرها من 10 جنيهات الثمن كيلو، والكيلو بين 70: 78 جنيهًا. الفول: العلب العبأة النصف كيلو تتراوح بين 22: 30 جنيهًا. السمنة: يبدأ سعر كيلو السمنة 110 جنيهات. الدقيق: الكيلو بسعر يتراوح بين 20: 24 جنيهًا. الشاي: يبدأ سعره من 10 جنيهات الثمن كيلو. البلح: الكيلو الناشف يتراوح بين 20: 35 جنيهًا، بينما الكيلو المجفف يتراوح بين 65: 70 جنيهًا. الحلاوة: تتوفر جميع الأحجام بسعر يبدأ من 25 جنيهًا للربع كيلو. المربى: أسعار المربى الربع كيلو يبدأ من 15 جنيهًا. اللانشون: سعر جوز اللانشون الربع كيلو يبدأ من 22 جنيهًا، والكيلو يتراوح بين 90: 100 جنيهات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا رمضان محافظة المنوفية معارض أهلا رمضان أسعار السلع الغذائية السلع الغذائية أسعار السلع الغذائیة فی محافظة المنوفیة أهلا رمضان یتراوح بین یبدأ من جنیه ا

إقرأ أيضاً:

ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة في حملة مكبرة بالمحلة

اكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، استمرار و تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة .

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ ، بعضوية كلا من مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بشارع الترعة وعزبة أبو دراع وميدان الشون والششتاوى  و شارع وأبو النور ونطاق حي ثان المحلة الكبرى ،للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملة قامت الجهات المختلفة بضبط 64 كيلو لحمة غير صالحة للاستهلاك الادمي بمحل جزارة شهير واعدام 13 كيلو 750 جرام لحوم ومصنعات لحوم فاسدة وضبط شكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي وتحرير 66 محضرا .

حيث قامت مديرية الطب البيطري بضبط 56كيلو لحمة بقرى بالعظم ذبح خارج السلخانة ويشتبه في صلاحيته للاستهلاك الادمي وذلك بمحل جزارة شهير بشارع الترعه بالمحلة كما تم ضبط 8 كيلو لحمة مفرومه بمطعم بالشون مشتبه بصلاحية وبدون بيانات ، وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير  26 محضرا منهم عدد14 محضر مخالفة المادة 96 بعدم وجود اشتراطات صحية وعدد 12 محضر مخالفة المادة 97 عدم حمل شهادة صحية ،كما قامت الإدارة البيطرية بالاشتراك مع الصحة بإعدام سبعة كيلو وربع مفروم حوواوشى و اثنين كيلو كبدة،اثنين كيلو وثمانمائة جرام سجق ،وكيلو وثمانمائة جرام بانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي بإجمالي ثلاثة عشر كيلو وسبعمائة وخمسون جراما.
 

كما قامت مديرية التموين بتحرير5 محاضر عدم اعلان عن الاسعار وضبط شيكارة دقيق خبز مدعم بمخبز للخبز السياحي ، كما قامت هيئة سلامة الغذاء بإعدام 2 كيلو جبنة إضافة لعشرة اكياس بهارات وتم تحرير 34 محضرا  .

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركه في الحملات التفتيشيه واكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة في حملة مكبرة بالمحلة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة قنا
  • حصة الأفراد من السلع الغذائية على بطاقات التموين.. اعرف الأسعار
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 19-5-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت في سوق الجملة بـ6 أكتوبر
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 17-5-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة 17 مايو 2024