اجتمع وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، عبد المنعم بلعاتي، مع سفيرة فرنسا لدى تونس، آن جوجوين، اليوم الأربعاء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في تطوير القطاع الزراعي والتكيف مع التحديات المناخية وآثارها السلبية.

وأكد الوزير التونسي، خلال الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة، على التزام بلاده بتنفيذ مشاريع واستثمارات كبيرة في قطاع المياه لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه الصالحة للشرب والري.

وذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة التونسية.

من جهتها، أكدت السفيرة الفرنسية دعم بلادها المستمر للقطاع الزراعي في تونس، بهدف التغلب على التحديات المتعلقة بنقص المياه وضمان الأمن الغذائي.

وشدد الطرفان على أهمية التعاون المشترك في هذا الصدد، وتبادلوا وجهات النظر حول السبل الفعالة لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تطوير القطاع الزراعي والموارد المائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تونس فرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفد هولندي برئاسة الدكتور هوب مود الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.
وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر. 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.
ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.
وزار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة.
كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، حيث زار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضا مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دوليا.

مقالات مشابهة

  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • سويلم: وزارة الري بذلت مجهودات كبيرة لتطوير عملية توزيع المياه في مصر
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • الكويت وقطر تبحثان القضايا الإقليمية والدولية والحرب على غزة