رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 17 شعبان 1445هـ، الاجتماع الأسبوعي لبرنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، ومعالجة وإزالة التشوهات البصرية، بحضور الوكلاء، ورؤساء البلديات، وذلك بمقر الأمانة.
وشدد معالي أمين المنطقة الشرقية، خلال الاجتماع على ضرورة متابعة المقاولين المتعاقدة مع الأمانة لأعمال إعادة تأهيل وسفلتة الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، وذلك استمراراً لجهودها ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري ورفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسية، منوّهاً بأن الأمانة تحرص على تحقيق رضا المستفيدين، ورفع مستوى الطرق، وذلك ضمن الجهود المبذولة لإعادة سفلتة شوارع المنطقة وتحسين مستواها.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يتعرف على أنشطة "المواصفات السعودية" بالمنطقةأمير الشرقية يقلد مساعد مدير شرطة المنطقة ومدير المرور رتبهم الجديدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الاجتماع - اليومعمليات تحسين المشهد الحضريواطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، مشتملاً على مسار المعالجات الفورية، ورصد جيوتك الذي تضمن الملاحظات المفتوحة والتي لم يتم معالجها.
كما اطّلع على تتمة رصد التشوهات البصرية في طريق الأمير محمد بن فهد، تلاها مناقشة الحملة التطوعية " امتثالك هدفنا " لشهادة امتثال للمباني؛ لتوعية أصحاب المباني لإصدار الشهادة.
كما ناقش معاليه تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 خلال الأسبوع الماضي، واطّلع ضمن العرض على بلاغات شرق الدمام لعام 2023،
كما استعرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية تحديثات التحول الرقمي، متضمنةً مؤشرات الأداء الرئيسية، بالإضافة إلى إحصائيات نظام الاتصالات الإدارية، وإجمالي المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية الإلكترونية منها واليدوية، تلاها مؤشرات خدمة العملاء وتجربة العميل، ومؤشر رضا المستفيد، كما اطّلع معاليه ضمن العرض على الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها، والتي من ضمنها، خدمة الرقابة على إفصاح مقدمي منتجات التبغ، كما تمت الإشارة إلى المشاركة بالمنتديات العالمية والمحلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري التشوهات البصرية رؤساء البلديات الشوارع الرئيسية تحسین المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات «تريندز» البحثية الصين تساهم بـ 20 مليون دولار للأونكتاد لدعم التنمية المستدامة

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات بجناح خاصّ في «معرض بكين الدولي للكتاب 2024» الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام، في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة الصينية، حيث يعرِض عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.
وسيدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين، وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر، إقليمياً ودولياً. 
وفي أول أنشطة المكتب الجديد، ينظم تريندز حلقة نقاشية بعنوان «الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة»، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.
كما سيدشن «تريندز»النسخة الصينية من مؤشر نفوذ جماعة الإخوان المسلمين الدولي. 
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، أن جولة تريندز الصينية والمشاركة في «بكين الدولي للكتاب»، هذا العام، تأتي في إطار حرصه على الوجود في المحافل الثقافية العالمية، وفي القلب منها بكين، حيث جمهور جديد ومتعدّد، ما يشكل منصّة مهمة للالتقاء بالمثقفين والناشرين والكتّاب.
وقال الدكتور العلي: «إن حرص تريندز على الوجود في معرض بكين الدولي للكتاب، وغيره من المعارض العالمية، يهدف من خلال رؤيته وتوجهه العالمي إلى الانفتاح على مختلف المؤسسات الثقافية والفكرية والبحثية في المنطقة والعالم، وتعزيز أوجه التعاون والشراكة معها في المجالات التي تخدم البحث العلمي الرصين، وتسهم في نشر المعرفة التي تصنع المستقبل، وتُواجه الفكر المنحرف والكراهية، وتنشر قيم الخير، والسلام، والتعايش، والتسامح».

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية ونائبه يؤديان صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان
  • الشرقية تتجمل إحتفالاً بعيد الأضحي المبارك