السومرية نيوز-محليات

أعلنت مديرية الأحوال المدنية تخصيص رئاسة الوزراء 6 مليارات دينار للفئات المشمولة بإصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجانا من المشمولين بالحماية الاجتماعية.
وقال مدير البطاقة الوطنية الموحدة العميد أحمد حديد المعموري إن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أطلقت مبادرة (هويتي عراقي) ضمن ثلاث مديريات كمرحلة تجريبية وسيتم قريباً تعميها بين بقية المديريات، مضيفاً أن الحملة ستصدر البطاقة الموحدة للمشمولين بشبكة الحماية استثناءً من الحجز الإلكتروني وأجور البطاقة .



من جانبه، أوضح مدير أحوال الرصافة اللواء عدنان عماد أن رئاسة الوزراء خصصت ستة مليارات دينار للفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية والمسجلين ضمن قاعدة بيانات وزارة العمل ليتم إصدار البطاقة الموحدة لهم، مبيناً أن مديريات الرصافة الأولى والثانية وأحوال الأعظمية، ستستقبل المشمولين من بعد الثالثة عصراً ولغاية الخامسة عصراً، وهناك محطات تم تخصيصها لهم، كما أن هناك موظفين تطوعوا للعمل بعد انتهاء ساعات العمل المخصصة لهم، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وسبق لوزارة العمل ان اشارت الى ان عدد المشمولين بمبادرة العراق هويتي أي الذين سيتم استخراج البطاقة الوطنية الموحدة لهم مجانا يبلغون 2.5 مليون شخص، وفقا لذلك فأنه اذا كان تصريح مدير أحوال الرصافة حول تخصيص 6 مليارات دينار يشمل جميع المشمولين البالغين 2.5 مليون مشمول ستكون كلفة البطاقة الواحدة تبلغ 2400 دينار، واذا كانت الكلفة مخصصة فقط للوجبة الأولى البالغة مليون شخص، حينها ستكون الكلفة 6 الاف دينار لكل بطاقة يتم استخراجها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

التداولات العقارية بالشارقة ترتفع إلى 4 مليارات درهم في مايو

يواصل القطاع العقاري في الشارقة نموه شهراً إثر شهر، إذ ارتفع حجم التداولات العقارية في الإمارة إلى 4 مليارات درهم خلال شهر مايو الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بشهر أبريل المنصرم الذي سجل حجم تداولات بلغ 1.7 مليار درهم، وذلك حسب ما أفاد “تقرير حركة التداولات العقارية” الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

وأوضح التقرير أن إجمالي المعاملات العقارية التي نفذتها الدائرة خلال شهر مايو الماضي وصل إلى 9,454 معاملة توزعت على مجموعة من التصرفات العقارية المختلفة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.3 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة.

بيئة عقارية مثالية
شهد السوق العقاري في الشارقة خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً وازدهاراً متصلاً ليضع نفسه في قلب الخارطة العقارية في المنطقة والعالم. وتؤكد الإمارة ريادتها وقدرتها على توفير بيئة عقارية مثالية حاضنة للاستثمار العقاري، تُسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين المحليين والعرب والأجانب، بفعل جاهزية القطاع واستدامته وقدرته على المنافسة، وهو الأمر الذي أدى إلى دخول العديد من رؤوس الأموال الجديدة لسوق الشارقة العقاري، الذي يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنوع الاقتصادي في الإمارة، وترسيخ موقعها ضمن أفضل المناطق الاقتصادية في العالم.
الدائرة نفذت 9,454 معاملة

وفي التفاصيل، أوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر مايو الماضي، وصلت إلى 9,454 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1,250 معاملة، بنسبة 13.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 576 معاملة بنسبة 6.1% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 7,628 معاملة، ونسبتها 80.7% من العدد الكلي للمعاملات.

معاملات بيع في 111 منطقة

جرت معاملات البيع في 111 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية. وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 446 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 432 معاملة من إجمالي المعاملات، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 372 معاملة.

مويلح التجارية الأعلى تداولاً

بلغ إجمالي معاملات البيع في مدينة الشارقة 1,122 معاملة، في حين واصلت منطقة مويلح التجارية تصدرها لقائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع بعدد 280 معاملة، تلتها منطقة روضة القرط بـ 135 معاملة، ثم منطقة تلال بـ 127 معاملة، ومنطقة الخان بـ 75 معاملة.

وأما المناطق الأعلى في حجم التداول النقدي، فقد تصدرت منطقة مويلح التجارية بقيمة تداول وصلت إلى 399.7مليون درهم، تلتها منطقة “تلال” بـ 196.3 مليون درهم، ثم منطقة “أم فنين” بـ 94.6 مليون درهم، ومنطقة الخالدية بـ 84.5 مليون درهم.

وفي المنطقة الوسطى بلغ إجمالي معاملات البيع 88 معاملة، تركزت أغلبها في المدينة القاسمية بـواقع 39 معاملة، والتي كانت أيضاً أعلى منطقة بحجم التداول النقدي الذي بلغ 22.8 مليون درهم.

بينما جرت 28 معاملة بيع في مدينة خورفكان، حيث تصدرت منطقة “حي البردي 4” بـ 10 معاملات، وكانت هي أيضاً أعلى منطقة بحجم التداول النقدي الذي بلغ 8 مليون درهم.

وفي مدينة كلباء، جرت 12 معاملة بيع تصدرتها منطقة “تجارية سور كلباء” بـ 4 معاملات، فيما جاءت منطقة “الطريف 5” كأعلى منطقة بحجم التداول النقدي بـ 1.5 مليون درهم.


مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة
  • الصحة تنظم ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة
  • لجنة الضمانات السيادية: رئيس الوزراء حدّد 5 تصنيفات كأولوية لمنح التمويل
  • التداولات العقارية بالشارقة ترتفع إلى 4 مليارات درهم في مايو
  • بالفيديو| الإمارات.. «الموارد البشرية» تطلق المرحلة الثانية من «باقة العمل»
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • حبس مسؤولين سابقين بوزارة العمل لاستيلائهم على 1.3 مليون دينار
  • أثرياء العالم يتهافتون على اقتناص العقارات الفاخرة في دبي!
  • (فرسان) البطاقة الوطنية الموحدة