يحتفي الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بذكرى مرور (١٠٨٤) عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام، بحضور أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، ولفيف من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

الأزهر يحتفي بالذكرى الرابعة والثمانين بعد الألف على تأسيس جامعه

وتتضمن الفعالية، التي تنطلق ظهر اليوم في رحاب الجامع الأزهر، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تبرز تاريخ الجامع الأزهر وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، ومساهمات أبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، كما سيتم عرض فيلما وثائقيا عن الأزهر وتاريخه، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

 

"الأزهر منبر الوسطية والاعتدال" حملة عالمية احتفاءً باليوم العالمي للأزهر

أطلق فرع المنظمة بإندونيسيا، حملة عالمية بمناسبة مرور 1084 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، تحت شعار "الأزهر منبر الوسطية والاعتدال" 
تهدف الحملة العالمية  إلى التعريف بدور الأزهر الشريف فى نشر الوسطية والاعتدال وصحيح الدين من خلال عدد من الأنشطة (ندوات ومحاضرات وتسجيلات مرئية) تقوم بها الفروع الخارجية علي مستوي العالم.
كما تهدف الحملة إلى تأكيد مواصلة الأزهر الشريف لدوره التاريخي العظيم منذ نشأته وحتى اليوم في نشر ثقافة السلام والتعايش الإنساني ونشر الدين السمح ليبقى دائما حصن حصين لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي.

احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر احتفال الجامع الأزهر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر الجامع الازهر تأسيس الجامع الأزهر شهر رمضان وكيل الأزهر الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور

استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، مجموعة من المجلدات وكتب مجلة الأزهر، مهداة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسط فرحة رواد المكتبة بتزينها بتلك الكتب الهامة الصادرة عن الأزهر الشريف.

جاء ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومكتبة مصر العامة بدمنهور، برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لنشر الثقافة العربية والإسلامية والتعريف بتراث الأزهر الشريف علي مدى أكثر من ألف عام.

وقدم مجمع البحوث الإسلامية بقيادة الأمين العام، الدكتور نظير محمد النظير، لمكتبة مصر العامة بدمنهور، 106 مجلدات لكتب مجلة الأزهر الشريف، الذي يصدرها شهريا مجمع البحوث الإسلامية تحت مسمى:«نور الإسلام»، والتي تهتم بتفسير القرآن الكريم، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وشرح السنة النبوية، وخصصت أبواب خاصة للفتاوى ردًا على أسئلة القراء، وحفلت المجلة بالكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بعلوم الشريعة.

كما حصلت المكتبة على 8 مجلدات من معلمة المناهج الأزهرية، وتضم مناهج الأزهر الشريف العلمية.

هذا وأشادت نائب محافظ البحيرة، بدور دور الأزهر الشريف ومؤسساته في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • نجيب ساويرس في احتفالية تأسيس المصري اليوم: الصحافة هي نبض المجتمع
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • اليوم.. «البحوث الإسلامية» يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر