المناطق_واس

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إقامة النسخة الثانية من كأس العُلا للهجن التي ستُقام في الواحة القديمة في الفترة من 24 إلى 27 أبريل 2024، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن.

وتتميز النسخة الحالية بإعلان وزارة الثقافة السعودية عام 2024 عاماً للإبل، احتفاءً بأهميتها الثقافية وارتباطها الوثيق بتراث المملكة العربية السعودية، كما يتضمن جوائز نقدية كبيرة وكؤوسًا مرموقة تخلّد إنجازات الفائزين، ما يشجع على المشاركة ويرفع مستوى التنافسية لتحقيق أفضل النتائج.

وأفاد رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا زياد السحيباني، أن كأس العُلا للهجن تألق على قمة سباقات الهجن حول العالم، إذ ترسّخ مكانة العُلا وتُعزز مكانة المملكة بصفتها مركزاً رائداً للرياضات التراثية على مستوى العالم، ما يبشر بمستقبلٍ واعدٍ يحمل آفاقاً واسعة للنمو والتطور.

وأضاف أن مع اقتراب موعد النسخة الثانية هذا العام، يزداد الحماس للمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي الذي يجمع بين التميز الرياضي والتراث الثقافي، حيث يُتيح للجمهور فرصة عيش تجربة فريدة.

بدوره أوضح نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العُلا رامي المعلم، أن عودة كأس العُلا للهجن تُبشر بحدثٍ مُنتظر يُلامس شغف المجتمع السعودي، باعتبارها تراثاً متأصلاً في ثقافتنا وتقاليدنا منذ القدم، حيث حققت النسخة الأولى من البطولة نجاحاً باهراً في العام الماضي، وسلطت الضوء على أهمية الهجن في الثقافة العربية بين الماضي والحاضر.

وأكد أن النسخة الثانية من الكأس تأتي احتفاءً بهذا التراث العريق، الأمر الذي يؤكد الفخر والارتباط العميق بالجذور الأصيلة.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بكأس العُلا للهجن قريباً، بما في ذلك جدول السباق والأنشطة المُرافقة للبطولة على الموقع الإلكتروني التالي: https://www.experiencealula.com/ar .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

تراجع صادرات نفط العراق إلى 3.412 مليون برميل يوميا في أبريل

قالت وزارة النفط العراقية، إن صادراتها من النفط الخام بلغت في أبريل الماضي 3.412 مليون برميل يوميا، نزولا من 3.423 مليون برميل يوميا في مارس السابق له.

جاء ذلك في بيان صادر، الأربعاء، عن وزارة النفط العراقية قالت فيه إن مجموع الصادرات في كامل أبريل الماضي، بلغ 102.387 مليون برميل.

ولم تورد الوزارة أية معلومات عن قيمة إيراداتها من مبيعات النفط الخام، وهي بيانات توقفت عن إصدارها منذ مطلع العام الجاري، دون إبداء الأسباب.

وبلغ حجم الصادرات النفطية المسجلة في كامل مارس 2024، نحو 106.11 مليون برميل، في حين سجل حجم الصادرات في فبراير 2024 نحو 99.59 مليون برميل.

والعراق، عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، بمتوسط إنتاج يومي يبلغ 4.6 ملايين برميل في الظروف الطبيعية.

وفي 12 مايو الجاري، أعلن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، أن بلاده لن توافق على أي تخفيضات جديدة لإنتاج النفط الخام، قد يعلن عنها تحالف "أوبك+" في اجتماعه المقبل المقرر مطلع يونيو القادم.

ومنذ يوليو 2023، دخل العراق في خفض طوعي لإنتاج النفط بمقدار 220 ألف برميل يوميا، تم تمديده مرارا، ليكون أحدث موعد لانتهائه يونيو المقبل.

كذلك، يشارك العراق في خفض إلزامي من جانب التحالف بدأه في نوفمبر 2022 ويستمر حتى ديسمبر المقبل، بإجمالي خفض لدول التحالف الـ23 يبلغ قرابة 3.6 ملايين برميل يوميا.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثانية من منتدى تواصل 2024 السبت برعاية ولي العهد
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون مصر يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي
  • إطلاق النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي
  • انطلاق النسخة 10 من معرض RED EXPO العقاري السبت
  • تراجع صادرات نفط العراق إلى 3.412 مليون برميل يوميا في أبريل
  • ضابط أوكراني: كييف ليس لديها ما يكفي من الأشخاص للموجة الثانية من التعبئة
  • إطلاق النسخة الثانية من منصة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية
  • السبت.. انطلاق النسخة العاشرة من معرض RED EXPO العقاري
  • إطلاق النسخة الثانية من منصة “جاهز” لمستقبل المواهب الحكومية