بغداد اليوم - متابعة

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكية، اليوم السبت (23 آذار 2024)، أنه ما بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في تدمير أربع طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها "أنصار الله" باليمن دفاعاً عن النفس.

وتابعت "سنتكوم" في بيانها: "أطلق أنصار الله المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

في السياق ذاته، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية "ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة لأنصار الله في المناطق التي يسيطرون عليها واستهدفت هذه الضربات القدرات التي يستخدمها أنصار الله لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة".

وأضاف البيان "أدت هجمات أنصار الله غير القانونية إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية". 

واختتم البيان بالتأكيد على أن مرافق تخزين الأسلحة التي تم تدميرها شكلتوبين الحين والآخر تعلن "أنصار الله" أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا و"حزب الله" اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين. تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرا إلى أن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم استهداف بنى تحتية عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في مناطق متفرقة من جنوب لبنان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: "الجيش يواصل استهداف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، نحو 30 منصة صاروخية شملت نحو 150 فوهة إطلاق بالإضافة إلى بنى تحتية عسكرية ومباني عسكرية ومستودع أسلحة".

وأضاف: "تم استهداف مباني عسكرية ومستودع أسلحة للحزب في مناطق متفرقة من جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية منطقة الناقورة، فيما سيواصل الجيش تجريد قدرات حزب الله وضربه".

ووثق مقطع فيديو الغارات الإسرائيلية على احراج بلدة فرون جنوب لبنان.

 

هذا وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن "المرحلة الجديدة" من الحرب إزاء "حزب الله"، تشمل "فرصا كبيرة"، غير أنها تنطوي كذلك على "مخاطر كبيرة"، مؤكدًا استمرار “تسلسل العمليات”. 

فيما قتل قائد سرية وجندي إسرائيليان وأصيب آخرون اليوم الخميس، جراء هجوم بمسيرة مفخخة على "يعرا" وإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

ويتوعد حزب الله إسرائيل بـ "الحساب العسير"، بعد عملية تفجيرات أجهزة "البيجر"، فيما قال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في خطابه اليوم، إن الرد على إسرائيل "آت لا محالة"، وفي المقابل تحشد إسرائيل قواتها على الحدود، ويقول وزير دفاعها إن مركز الثقل في الحرب (التي كانت في غزة جنوبا) انتقل إلى الشمال.

ويزيد التصعيد الإسرائيلي من مخاوف المجتمع الدولي ودول المنطقة من الذهاب إلى حرب شاملة، لن يتوقف نطاقها على لبنان وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • قائد أنصار الله يعلن إنجازات زراعية ملموسة في اليمن رغم الحرب والحصار
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط طائرة حوثية دون طيار
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • أنصار الله: اليمن مستعدة لتكون مع لبنان كما في إسنادها لغزة
  • متحدث الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله
  • منذ ليلة أمس ..توافد قياسي لأنصار مولودية الجزائر لاقتناء تذاكر مباراة المنستير التونسي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • الجيش السوري يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • الجيش يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • حزب الله يعلن قصفه بالمدفعية موقع حانيتا الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة