بوابة الفجر:
2024-06-12@00:22:47 GMT

بين مشمس ولطيف.. حالة طقس اليوم الخميس 4 - 4 - 2024

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

في كل يوم، يُلاحظ المواطنون حول العالم تغيرات في الطقس تؤثر على حياتهم اليومية وأنشطتهم الخارجية. يُعتبر الطقس من المواضيع التي تثير اهتمام الناس بشكل كبير، حيث يسعون للحصول على معلومات دقيقة حوله لتخطيط يومهم بشكل أفضل. وفي هذا السياق، يتوجه الأشخاص بشكل متزايد إلى مصادر المعلومات الجوية، سواء من خلال التلفزيون، الإنترنت، أو التطبيقات الجوية، بهدف معرفة التوقعات الجوية وحالة الطقس اليومية.

يوم الخميس 4 - 4 - 2024، كانت حالة الطقس محط اهتمام المواطنين حول العالم، حيث كانوا يترقبون التوقعات لهذا اليوم بشغف. تتنوع تلك التوقعات بين التوقعات الشمسية، ودرجات الحرارة، وقوة الرياح، واحتمالات هطول الأمطار، وغيرها من العوامل الجوية التي تؤثر على حياة الناس وأنشطتهم اليومية.

ومن خلال بحثهم ومتابعتهم للمعلومات الجوية، يسعى المواطنون إلى التحضير الجيد ليومهم واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي ظروف جوية قد تواجههم. إن متابعة حالة الطقس تمثل جزءًا هامًا من حياة الناس، حيث تسهم في تخطيط أنشطتهم اليومية وتأثيراتها على سلوكياتهم وقراراتهم اليومية.

بين مشمس ولطيف

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن البلاد تشهد اليوم الخميس ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس دافئًا على السواحل الشمالية. وفي ساعات الليل، يكون الطقس لطيفًا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الهيئة أن هناك احتمالية لتشكل شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا في ساعات الصباح الأولى، وتتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية، أوضحت الهيئة أن حركة الملاحة في البحر المتوسط مستقرة مع ارتفاع الأمواج بين 0.5 إلى 1 متر، بينما تشهد البحر الأحمر اعتدالًا في حركة الملاحة مع ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2 متر.

درجات الحرارة اليوم الخميس 

القاهرة: العظمى 31، الصغرى 17
العاصمة الإدارية العظمى 32، الصغرى 17
الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 16
العلمين الجديدة العظمى 27 والصغرى 16
مطروح العظمى 25، الصغرى 13
شرم الشيخ العظمى 36، الصغرى 24
الغردقة العظمى 35،  الصغرى 23
أسيوط العظمى 36، الصغرى 19
سوهاج العظمى 35، الصغرى 20
قنا العظمى 36، الصغرى 20
الأقصر العظمى 37 الصغرى 21
أسوان العظمى 38 الصغرى 22

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة طقس اليوم الخميس حالة طقس اليوم طقس اليوم الخميس طقس اليوم الأرصاد الجوية بيان الارصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج

 


ترصد بوابه "الفجر" اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024 توقعات اخبار الطقس، حيث تشهد محافظة سوهاج، ارتفاع بدرجه الحراره حيث سجلت العظمى 41 درجه والصغرى 24 درجه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

مقالات مشابهة

  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36