تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في المدارس الرسمية الدولية يوم الإثنين الموافق 15 أبريل الجاري. 

مد فترة التقديم في المدارس الرسمية الدولية 2024 وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تعليم دولي بمصروفات مناسبة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت مد باب التقديم في المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم في المدارس الرسمية الدولية في الفترة من الأحد 10 مارس 2024. 

شروط التقديم في المدارس الرسمية الدولية 

يشترط ألا يقل سن الطفل المتقدم للمستوي الأول رياض أطفال (FS1) في المدارس الرسمية الدولية عن أربع سنوات، ولا يزيد عن أربع سنوات، و11 شهرًا، و29 يومًا في أول أكتوبر من العام الحالي 2024. 

وعقب غلق باب التقديم إلكترونيًا في المدارس الرسمية الدولية، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفي حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بالمدارس الرسمية الدولية يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط. 

ويتم إرفاق الآتي بالبريد الإلكتروني المرسل لولى الأمر: نموذج التقديم للمستوي الأول رياض أطفال للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ ويتم طباعته بمعرفة ولى الأمر، وملء جميع البيانات الموجودة به، والتوقيع من قبل ولى الأمر أسفل كل ورقة، وإحضاره في الموعد المحدد للمقابلة.

مزايا المدارس الرسمية الدولية 

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن المدارس الرسمية الدولية تعليم دولي بمصروفات مناسبة. 
 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية تمثل خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة. 

وأكد وزير التربية والتعليم سعر الوزارة للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية، وهو ما يسهم في توفير تعليم متميز بأسعار مناسبة. 

سبب إنشاء المدارس الرسمية الدولية

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن إنشاء المدارس الرسمية الدولية تلبية لرغبة أولياء الأمور لإتاحة فرصة لأبنائهم للالتحاق بتعليم دولي بمصروفات مناسبة. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الرئيس يوجه دائما بضرورة التوسع في أعداد المدارس الرسمية الدولية  والارتقاء بمستوى جودتها. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية تعد مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وبمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة (IG). 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع فى هذه النوعية من المدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الرسمية المدارس الرسمية الدولية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم باب التقدیم

إقرأ أيضاً:

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، على موقعها الرسمي «بوابة مركز المعلومات» بداية من يوم 1 يونيو الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر، موضحة أنَّ سن القبول يجب ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

وأكّدت الوزارة أنَّ التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل يكون عن طريق ولي الأمر من خلال رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، إذ يتمّ تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم، مشيرًة إلى أنَّه في حالة تعسُر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، من هنـــا، يتّم التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها ومعه صورة من شهادة الميلاد. 

وشددت الوزارة على تسجيل البيانات وفقاً لشهادة الميلاد الخاصة بالطالب أثناء التقديم للصف الأول الابتدائي، مشيرًة إلى أنَّه يتمّ تشكيل لجان التنسيق بالمديريات مسئولياتها مراجعة ومطابقة السن طبقاً لشهادة الميلاد الأصلية والمربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة. 

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024

وترصد «الوطن»، خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وجاءت كالتالي: 

- الدخول على بوابة مركز المعلومات. 

- الدخول إلى رابط التقديم للصف الأول الابتدائي. 

- تسجيل الدخول بالرقم القومي لولي الأمر.

- إنشاء حساب جديد وملء البيانات المطلوبة لإجراء خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي، في حالة عدم امتلاك ولي الأمر حسابًا على موقع التقديم.

- إدخال البيانات الأساسية وهي: «الاسم رباعي - الرقم القومي لولي الأمر أو الواصي - المحافظة (محل الميلاد) - تاريخ الميلاد».

- حفظ البيانات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التقديم في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • بمناسبة عيد الأضحى... مذكرة بإقفال القطاع التربوي والجامعي
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • اليوم.. بدء سحب الملفات للتقديم بالمدارس الرياضية
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو