بوابة الفجر:
2024-06-11@18:51:54 GMT

أبرز أدعية اليوم 29 من رمضان 2024

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

أبرز أدعية اليوم 29 من رمضان 2024.. في العشر الأواخر المباركة من شهر رمضان، ينعم المؤمنون بنسمات الطاعة والتضرع لله، وتتزايد الدعوات، خاصة في الجزء الأخير من الليل، حيث يتطلعون للمشاركة في "ليلة القدر". يبحث الكثيرون عن أروع الأدعية، مطالبين بأن يجدوا فيها ما ينالونه من النعم والبركات. وهنا يأتي دور "الفجر" لتقديم أفضل الأدعية التي وردت عن خير البشر، صلى الله عليه وسلم، وأصحابه الكرام، لتكون رافدًا للروحانية والقرب من الله في هذه الأيام المباركة.

دعاء اليوم 29 من رمضانأبرز أدعية اليوم 29 من رمضان 2024

وحول دعاء اليوم 29 من رمضان، نشرت دار الإفتاء عددا من الأدعية عدد المتنوعة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في تلك الأيام المباركة وخلال تحري ليلة القدر، والمنقولة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام، ومنها:-

«اللهم استرنا في الدنيا والآخرة واشغلنا بذكرك عمَّن سواك يا رب العالمين».

«اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى»

«اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت»

«اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا وارضَ عنَّا في الدنيا والآخرة، واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة، واجعلنا ممن يأتيك يوم القيامة بقلب سليم منيب، يا رب العالمين».

«اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا»

«اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 29 من رمضان الیوم 29 من رمضان

إقرأ أيضاً:

الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة

يحرص الكثير من المسلمين على تقديم الأعمال الصالحة والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، ولذا يتساءل البعض عن أفضل الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة.

الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة

يستعرض «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه، خلال السطور التالية، الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الأدعية المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

- اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.

- اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

- رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.

- رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ.

- رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

- فَلَا تُشْمِتْ بِى الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ.

- رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِى وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.

- رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ.

- أتوب إلى الله مما أذنبتُ.

- اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدِني، وعافِني وارزقني.

- اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منى، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير.

- اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصى ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.

- اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته.

-اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة".

- اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

-اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

-اللهم لا تدع لنًا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا أسيرًا إلا فككته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

-رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوبُ إليه.

اقرأ أيضاًدعاء آخر ليلة من رمضان.. اللهم تقبل منا الصيام والقيام

هل يجوز صيام العشر من ذي الحجة غير كاملة؟.. الإفتاء تجيب

مفتي القدس: غدا الجمعة غرة شهر ذي الحجة في فلسطين

مقالات مشابهة

  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • أفضل أيام الدنيا
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • أدعية لحجاج بيت الله.. اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة
  • أفضل ما يقال في يوم التروية.. فرصة عظيمة لاغتنام ثواب عشر ذي الحجة
  • اللهم إني أسألك خير المسألة.. أدعية اليوم الثالث من شهر ذي الحجة