أكد وزير العمل حسن شحاتة أن "الوزارة" سوف ترسل كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل بالمحافظات، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، للمتابعة والتعميم على كافة شركات ومنشآت القطاع الخاص لتطبيق قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بدلًا من 3500 جنية اعتبارًا من مايو المقبل.

متابعة التزام منشآت القطاع الخاص بقرار المجلس بكل دقة

وأوضح الوزير -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه بمقتضى هذا الكتاب الدوري ستتم متابعة التزام منشآت القطاع الخاص بقرار المجلس بكل دقة، تطبيقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بشأن "الحد الأدنى للأجور" موجهًا الشكر لأصحاب الأعمال على تعاونهم مع الحكومة والعمال من أجل صدور هذا القرار الذي سيسهم في زيادة الإنتاج بمواقع العمل.

وأشار الوزير إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي مع الوزارة في برامجها وهذا التعاون يعكس اهتمام الحكومة بتمكين هذا القطاع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الدولة وفرت بيئة مناسبة لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي ومن ثم نفذ القطاع الخاص مشروعات كبرى وفرت الآلاف من فرص العمل وهو الأمر الذي انعكس على زيادة الإنتاج وقدرة القطاع الخاص على زيادة الأجور.

ولفت شحاتة إلى أن قرار المجلس القومي للأجور، يأتي تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمالة وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال، كما أنه يؤكد الحرص على تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له بما ينعكس على زيادة الإنتاج.

وقال وزير العمل: "نشهد خلال هذه الفترة حوارًا اجتماعيًا غير مسبوق بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة، وأصحاب أعمال وعمال من أجل صياغة بيئة العمل التي تحقق المزيد من التوازن والعدالة والمصالح المشتركة وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات بين الأطراف كافة"، داعيًا العمال إلى مواصلة العمل في كافة مواقع الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني دمر 800 مسجد و60 مقبرة في قطاع غزة

 

الثورة /

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 804 مساجد في كافة أنحاء قطاع غزة منها 604 بشكل كلي و200 تضررت بأضرار جزئية وبليغة، إضافة لـ3 كنائس جراء العدوان المتواصل على القطاع منذ ما يزيد عن سبعة أشهر.
وأوضحت وزارة الأوقاف – في بيان نشره المركز الفلسطيني للإعلام – أن الاحتلال استهدف 60 مقبرة في محافظات القطاع كافة، مشيرة إلى نبشه عددا منها وسرقة أكثر من 1000 جثمان، لأموات وشهداء تم التمثيل بهم بطريقة وحشية.
وبينت أن الاحتلال دمر 15 مقرًا تابعا للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس، ومقر إذاعة القرآن الكريم، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية للبنين، وكلية الدعوة “فرع الشمال”. . منوهة إلى أن 91 من موظفي الوزارة والدعاة ارتقوا شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وحمّلت وزارة الأوقاف الفلسطينية العدو الصهيوني وداعميه، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، كامل المسؤولية عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ .. مطالبة دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية لوقف حرب الإبادة الجماعية المستمرة ومحاسبة الاحتلال على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل والمساجد ودور العبادة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: الدولة جادة في اشراك القطاع الخاص بمنظومة العمل البيئي
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • العدو الصهيوني دمر 800 مسجد و60 مقبرة في قطاع غزة
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات