تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، تفاصيل بدء توريد محصول القمح من المزارعين والموردين، قائلاً: لدينا غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة عمليات التوريد.
وأوضح علاء فاروق في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن البنك الزراعي يقدم كافة وسائل الدعم للمزارعين ويشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتكوين مخزون إستراتيجي آمن من القمح المحلي على نحو يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لتخفيض الفاتورة الاستيرادية.


وأشار رئيس البنك الزراعي، إلى أنه تم البدء في استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في أكثر من 190 موقعا تخزينيا عبارة عن شون ومراكز ونقاط تجميع منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وفقا لأسعار التوريد والمواصفات التي أعلنتها وزارة التموين، حيث أن سعر طن القمح العالمي أعلى من السعر المحلي الموجود داخل مصر.
وتابع: البنك الزراعي قام بإنشاء غرفة عمليات خاصة بموسم توريد القمح المحلى لمراقبة وتنظيم عمليات التوريد كما يشارك البنك في عضوية غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين.
وتوقع علاء فاروق، زيادة كميات الأقماح المستلمة هذا الموسم بالمقارنة بالمواسم الماضية نتيجة الإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح.
وأردف رئيس البنك الزراعي: قمنا بزيادة عدد المواقع التخزينية هذا العام لتصل إلى 190 موقع تخزيني بقدرة استيعابية لاستقبال نحو 800 ألف طن قمح خلال الموسم.
واختتم علاء فاروق: البنك الزراعي يدعم مزارعي القمح من خلال زيادة قيمة السلفة الزراعية لمحصول القمح والتي يحصل عليها الفلاح بفائدة 5% فقط لتصل إلى 18 ألف جنية لفدان الري التقليدي، و21.5 ألف للري الحديث لمساعدة الفلاح في تحمل ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة ومستلزمات الانتاج.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري توريد محصول القمح البنک الزراعی علاء فاروق القمح من

إقرأ أيضاً:

تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على استمرار عملية توريد القمح بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم توريد 85 ألف طن حتى الآن بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأشار عز الدين، أن القمح هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث أن حبة القمح هذا العام، تعد من أفضل المحاصيل خلال الأعوام السابقة، وساعد فى ذلك العوامل الجوية التى ساعدت نمو حبة القمح واستوائها دون وجود درجة حرارة عالية فى الجو.

وأكد وكيل الوزارة على تواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أكد حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات التوريد لهذا العام، مناشداً جموع المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة، ومشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

ووجه محافظ المنوفية التموين والزراعة بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء استلام القمح والتيسير على المزارعين حتى انتهاء موسم الحصاد وعمليات التوريد، وكذا التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

مقالات مشابهة

  • استلام 137 ألف طن قمح محلي بجميع الشون والصوامع التخزينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إستلام 137ألف طن قمح محلي بالشون والصوامع
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 200 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 238 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين