أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، اليوم الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: لجنة الاستئناف اتحاد العاصمة لجنة الأندیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر

رد الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب فريق الأهلي السعودي لكرة القدم، على قرار استبعاده من قبل المدرب الجديد لمنتخب بلاده، عن القائمة التي ستخوض مبارتي غينيا وأوغندا، في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال محرز من خلال منشور على حسابه الرسمي عل منصة  "X": "لم أتلق أي اتصال من المدرب ولا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأضاف اللاعب: "لقد شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي، لذلك اخترت الراحة خلال آخر مباراتين في البطولة، وذلك لكي أكون جاهزًا للمواجهتين المهمتين في كأس العالم 2026".

وأردف الدولي الجزائري: "أتمنى حظًا موفقًا للمنتخب في المباريات القادمة، كانت لدي رغبة كبيرة في حضور هذا المعسكر، وأحترم طبعا خيارات المدرب ولكني سأدرس هذا القرار".

وكان مدرب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، قد تحدث في وقت سابق من يومه الخميس، خلال الندوة الصحفية، عن سبب غياب محرز، قائلا: "في شهر مارس، تحدثت مع محرز الذي طلب حينها عدم استدعائه، بسبب عدم جاهزيته، ثم قلت له إنه عندما يشعر أنه قادر على تقديم الإضافة يمكنه الاتصال بالمسؤولين".

وشهدت القائمة، عدة مفاجآت، أبرزها غياب رياض محرز وإسلام سليماني ويوسف بلايلي، علما أن المنتخب الجزائري، سيستقبل غينيا يوم 6 يونيو، ثم يحل ضيفا على أوغندا (10 يونيو).

مقالات مشابهة

  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب
  • هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر
  •  رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
  • أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل
  • إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف
  • جلسة للجنة تقصي الحقائق حول تلزيم مشروع رخص السير
  • نهضة بركان يضمن مقعدا في كأس الكاف
  • الانضباط ترفض شكوى الاتحاد
  • الدورة 28 من البطولة الاحترافية .. النتائج الكاملة والترتيب