أكد جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على أهمية الفوز، الذي حققه فريقه على نوتنجهام فورست بنتيجة 2/صفر اليوم الأحد، في الجولة 35 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وصرح جوارديولا عبر قناة "سكاي سبورتس، بعد المباراة "كل شيء وارد في الجولات القادمة، لقد أهدر ليفربول النقاط في المباريات القليلة الماضية، وهو أمر وارد أن يحدث لنا أو لأرسنال".

وأوضح المدرب الإسباني "تنتظرنا مباراتان ضد فولهام وتوتنهام خارج ملعبنا، ستكون مواجهات صعبة".

وتابع "كنت أفضل ألا نحصل على راحة أسبوع وأن نلعب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن في ظل الوضع الحالي فإنها فرصة مناسبة للحصول على راحة يومين أو ثلاثة للتعافي والاستعداد للمباريات النهائية التي تنتظرنا".

كما أبدى جوارديولا سعادته بعودة المهاجم النرويجي إرلينج هالاند الذي سجل الهدف الثاني في شباك نوتنجهام، قائلا "من المهم أن يعود هالاند ويهز الشباك، لقد استفاد من تمريرة كيفن دي بروين وسجل بطريقة جيدة، وسعيد بعودته لأنه لم يكن جاهزا بنسبة 100%".

وعن خوض مانشستر سيتي مبارياته بعد انتهاء مباريات منافسيه على اللقب، قال جوارديولا "الضغط هو أسلوب اللعب، فإذا أدى الفريق بشكل جيد وسيطر على المباراة سيقول الناس أننا لم نتأثر بالضغط، وإذا لم نقدم أداء جيدا سيقال أننا تأثرنا بالضغط".

وأكد جوارديولا في ختام تصريحاته "لقد عانينا أمام نوتنجهام، وكنا محظوظين اليوم لأن أرضية الملعب كانت صلبة وجافة وهو ما تسبب في إضاعة فريق نوتنجهام للفرص أمام مرمانا".

ويعتلي أرسنال قمة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة خلفه مانشستر سيتي 79 نقطة وله مباراة مؤجلة ثم ليفربول في المركز الثالث برصيد 75 نقطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي جوارديولا آرسنال مان سيتي مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكتسح فولهام ويقضي على أحلام ليفربول

الجديد برس:

اكتسح مانشستر سيتي مضيفه فولهام برباعية في مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليتصدر بذلك ترتيب “البريميرليغ” ويقضي على آمال ليفربول بتحقيق اللقب، بحيث انحصرت المواجهة بين السيتي وأرسنال.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله المدافع الكرواتي يوشكو غفارديول في الدقيقة الـ13.

في الشوط الثاني، عزز السيتي تقدمه عبر فيل فودين (د59)، وعاد غفارديول وسجل مجدداً في الدقيقة الـ71، فيما اختتم المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز رباعية الضيوف من ضربة جزاء.

وحقق فريق مانشستر سيتي بذلك انتصاره السابع على التوالي، ليرفع رصيده إلى 85 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، وانفرد بالصدارة متجاوزاً بفارق نقطتين، أرسنال، الذي يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد يوم غد الأحد.

وانحصرت المنافسة على لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بين فريق مانشستر سيتي الأقرب للاحتفاظ به، ووصيفه أرسنال، بينما خرج فريق ليفربول من دائرة المنافسة رسمياً، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 78 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد نادي فولهام عند 44 نقطة، ليشغل المركز الـ13 في سلم الترتيب حتى الآن، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة أيضاً.

مقالات مشابهة

  • جودة عالية .. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2024
  • جوارديولا: هذا ما علينا فعله أمام توتنهام
  • جوارديولا يكشف موقف جريليتش وناثان آكي من مباراة توتنهام
  • جوارديولا عن مواجهة توتنهام: لدينا خيار واحد وهدفنا تحقيق إنجاز استثنائي
  • ببلاش..شاهد بث مباراة مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز (0-0)
  • البريميرليج يقترب من النهاية.. من يحسم اللقب؟
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال اليوم
  • ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مواجهة اليوم بين مانشستر يونايتد وآرسنال
  • مانشستر سيتي يقضي على أمل ليفربول تماما
  • مانشستر سيتي يكتسح فولهام ويقضي على أحلام ليفربول