الرياض – أكد وزير الطاقة السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان، امس عدم وجود خطط أو وصفات جاهزة نحو التحول إلى الطاقة الخضراء على مستوى العالم.

وردت تصريحات الوزير، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى المفتوح ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض.

وقال: “لنكن واضحين.. لا توجد اليوم وصفة جاهزة للتحول إلى الطاقة الخضراء يجب على الجميع الانصياع لها”.

واعتبر الوزير السعودي أن التحول نحو الطاقة الخضراء يجب أن يخضع لضوابط عملية وواقعية.. “ولا شك أن العالم سيحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة المقبلة”.

وبينما تدعو وكالة الطاقة الدولية ودول غربية إلى ضرورة التحول الكامل للطاقة بعيد عن الوقود الأحفوري، يرى منتجو النفط أن العالم لن يكون في الوقت الحاضر التخلي الكامل عن النفط ومشتقاته.

ويستهلك العالم يوميا قرابة 102 مليون برميل نفط خام يوميا، فيما بلغ إجمالي الانبعاثات المرتبطة بتوليد الطاقة في عام 2023 قرابة 38 مليار طن متري، بنمو 1.1 بالمئة مقارنة مع 2022، وهو أعلى مستوى قياسي من الانبعاثات.

والأحد، انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، أعمال المنتدى المفتوح ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحت عنوان “ما هو نوع النمو الذي نحتاجه”.

وذكر بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، أن أعمال المنتدى المفتوح ينظم بينه وبين وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية، في الفترة بين 28 و29 أبريل/نيسان الجاري.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وصول لاعبي الأخضر إلى معسكر الرياض

نواف السالم

وصل لاعبو المنتخب الوطني اليوم إلى معسكرهم بفندق «سانت ريجيس» في الرياض، استعدادًا لخوض الجولتين الخامسة والسادسة في ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومنح مدرب الأخضر الإيطالي روبرتو مانشيني، لاعبي النصر والهلال إجازةً السبت، ثم يتم عودتهم بالمعسكر، الأحد، بعد فراغهم من المشاركة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، المقرَّر الجمعة.

ويقرر أن يخوض الأخضر مواجهتين، الأولى أمام باكستان يوم 6 يونيو المقبل على ملعب جناح في العاصمة إسلام آباد، ثم يستضيف نظيره الأردني 11 من الشهر ذاته على ملعب الأول بارك في الرياض.

وسيجري لاعبو الأخضر، عند الـ 07:00 من مساء اليوم حصةً تدريبيةً على ملاعب «أكاديمية مهد».

وستغادر بعثة المنتخب، صباح الأربعاء المقبل، إلى باكستان عبر مطار الملك خالد الدولي، استعدادًا لخوض مواجهة الجولة الخامسة، وفقا لما أعلنه حساب المنتخب في منصة إكس، اليوم.

مقالات مشابهة

  • تراجع الحركة السياسيّة السعودية لبنانياً في انتظار التسوية
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • وصول لاعبي الأخضر إلى معسكر الرياض
  • الكشف عن أفضل دول العالم للسياحة لعام 2024 بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي
  • لاعبو الأخضر السعودي ينتظمون في معسكر الرياض
  • جانب من أعمال تنفيذ مشروع SEF أرينا للرياضات الإلكترونية.. صور
  • وزير الاقتصاد يبحث سبل تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي بين المملكة والنمسا
  • وزير يمني سابق: صراع محتدم بين الرياض وأبو ظبي.. حذر من تبعاته
  • وزارة سكوري تطلق بشراكة مع المنتدى الإقتصادي العالمي مبادرة “تسريع فرص الشغل في المغرب”
  • مشاركون في المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي: ضرورة لمواكبة التطور العالمي في جميع المجالات