يمانيون../
سلمت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، عددا من المستثمرين قطع أراض في ثلاثة مواقع بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، بمساحة أربعة ملايين و 446 ألفا و 379 مترا مربعا، لإنشاء مشاريع استثمارية في التنمية الصناعية المحلية.

حيث قام وكيل الوزارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، بتسليم شركة رواد السعيدة للتنمية العقارية والاستثمارية نواة واسعة بمساحة 4 مليون و300 ألف متر مربع لغرض انشاء مجمع صناعي يتكون من 860 مصنعا صغيرا و متوسطا متعدد الأغراض، سيتم تجهيزها بكامل الخدمات والبنى التحتية والمرافق وتهيئتها للاستثمار كأول مجمع صناعي في اليمن.

كما سلم وكيل وزارة الصناعة والتجارة، موقعا استثماريا بمساحة 103 آلاف و 879 مترا مربعا لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، لإنشاء مشروع مصنع الاعلاف والدواجن والمواشي، وموقع لتوسعة مصنع خاص بشركة الأخوين لتصنيع وتشكيل الحديد والبلاستيك بمساحة 42 ألفا و500 مترا مربعا.

وعقب توقيع المحاضر وتسليم المواقع الاستثمارية، أوضح الوكيل الخلقي، أن تسليم نواة لإنشاء مجمع صناعي في المجالين الصغير والمتوسط، سيمثل نقلة نوعية في طريق دعم التنمية المحلية للنهوض بالصناعة المحلية.

وذكر أن تسليم مواقع استثمارية أخرى لإنشاء مصنع أعلاف الدواجن والمواشي، وتوسعة مصنع الحديد التابع لشركة الاخوين، يمثلان أحد صور التنمية للتوجه الاستراتيجي الذي يخدم مصلحة البلاد ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه الخلقي، بأن تسليم هذه المواقع الجديدة لرجال الأعمال في قطاع الاستثمار الصناعي، إضافة إلى ما تم تسليمه من مواقع سابقة للمستثمرين، تتوج رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ووزارة الصناعة لإيجاد صناعة محلية ودعم وتشجيع المستثمرين لتحقيق تنمية صناعية حقيقية.

وأكد حرص وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر وقيادة الوزارة على تعزيز آفاق التنسيق والتعاون مع رجال المال والمستثمرين، ومنحهم التسهيلات والمزايا للتوجه نحو الفرص الواعدة في الانتاج والتصنيع المحلي بما يلبي التطلع والطموح بهذا الخصوص.

وأشار وكيل قطاع الصناعة، إلى ما بدأت تشهده المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة من مشاريع صناعية متنوعة في مجالات متعددة سيكون لها أثرها إلى جانب ما سيتم تنفيذه من مشاريع مستقبلية، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لدعم وتحفيز المستثمرين.

من جانبهم عبّر رجال الأعمال المستثمرين الذين تم تسليمهم المواقع الجديدة لإنشاء المشاريع الصناعية، عن التقدير والشكر للقيادة الثورية والسياسية ووزارة الصناعة لمنحهم التسهيلات اللازمة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة مجمع صناعی

إقرأ أيضاً:

إتلاف أكثر من 21 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء أتلف مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، 21 طناً و480 كيلو جراماً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وأوضح مدير مكتب الصناعة في الأمانة ماجد السادة، أن عملية الإتلاف تمت خلال الأيام الماضية وفقا للإجراءات القانونية، وبمشاركة عضو نيابة الصناعة.
وأكد تعزيز أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية بكافة المديريات، وضبط المخالفات السعرية والتموينية واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين. # إتلاف# مواد غذائية منتهية الصلاحيةُ#أمانة العاصمةصنعاءمكتب الصناعة والتجارة

مقالات مشابهة

  • في لقائه مع وفد مبادرة "إبدأ".. محافظ أسوان يستعرض الخريطة الصناعية والاستثمارية
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع صناعي
  • طرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع صناعي بالمدينة المنورة
  • وزارة قطاع الأعمال تبحث مع "العربية للتصنيع" إنشاء مجمع للاستفادة من خام الحديد والألواح الشمسية
  • إتلاف أكثر من 21 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث إنشاء مجمع صناعي ومصنع للألواح الشمسية
  • وزير قطاع الأعمال العام يستقبل رئيس الهيئة العربية للتصنيع لبحث إنشاء مجمع صناعي
  • إنشاء مجمع صناعي للاستفادة من خام الحديد
  • محافظ قنا يناقش فرص إنشاء مصنع سماد كيمياوي على مساحة 30 كليو
  • قنــا تدرس إقامة مصنع سماد كيماوي