تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت القائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إيناس حمدان، أن سيطرة القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه، سيفاقم الوضع الصحي في القطاع وسيؤدي لمزيد من الضحايا.
وقالت حمدان في مداخلة هاتفية لقناة "النيل" للأخبار،إن الأوضاع في القطاع كارثية خاصة مع بدء عملية عسكرية اسرائيلية في مناطق شرقي رفح، حيث نشهد عمليات نزوح باتجاه غربي خان يونس او مناطق اخرى يظن النازحون انها قد تكون امنة، مشيرة إلى أنه لا يوجد مكان امن في القطاع حتى المناطق الوسطى حيث تتعرض لعمليات قصف وغارات.

 
وأشارت القائم بأعمال مدير الإعلام في الأونروا،أن انهيار النظام الصحي في القطاع وشح المياه النظيفة أدى لتفشي العديد من الأمراض وتفاقم الوضع الإنساني، مؤكدة على الحاجة الماسة لدخول المساعدات إلى القطاع مع تزايد أعداد النازحين. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الجانب الفلسطيني من معبر رفح فلسطين فی القطاع

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية يتفقد سير الإمتحانات

أجرى الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة يرافقه الدكتور سليمان مصطفى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.
وأكد "سوسة" أن إمتحانات الفصل الدراسي الثاني تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى وذلك نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات موضحا أن هذه الجولة التفقدية تأتي في إطار الحرص على المتابعة المستمرة لسير انتظام الامتحانات بالجامعة.

واطمأن "سوسة"، خلال جولته، على الالتزام بالتعليمات وضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان من حيث توفير كافة سبل الراحة للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر مشددًا على ضرورة الحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حسن سير أعمال الامتحانات.

وخلال الجولة حرص "سوسة" على الاستماع إلى آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات ومدى صعوبتها وسؤالهم عن أي مشكلات يواجهونها أثناء عقد الامتحانات متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • مراسل "إكسترا نيوز": المساعدات التى تدخل عبر الرصيف البحرى لا تكفى الفلسطينيين
  • الخارجية الإيرانية: سنواصل دعم فصائل المقاومة
  • الأونروا: الوضع الإنساني في قطاع غزة ينهار ووصل إلى نقطة اللا عودة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية يتفقد سير الإمتحانات
  • القائم بأعمال رئيس إيران: إحياء العلاقات بين القاهرة وطهران سوف يستمر وبقوة أكبر
  • رئيس هيئة الاستعلامات المصري: مصر تشترط وجود طرف فلسطيني لتسلم المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • السنيورة عرض الاوضاع مع القائم بأعمال سفارة الكويت
  • مصر حريصة على مناقشة القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية (شاهد)
  • كاتب صحفي: مصر حريصة على مناقشة القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية
  • شكري: سيطرة إسرائيل على معبر رفح تعرض شاحنات المساعدات للخطر