قال بيان لجيش الاحتلال، إن 4 صواريخ أطلقت من رفح تجاه موقع "كرم أبو سالم"، شرق المدينة، حيث اعترض واحد منها، دون تفاصيل.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام تدمير ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في محيط معبر رفح جنوب قطاع غزة، حيث تتوغل قوات الاحتلال في شرق المدينة منذ الاثنين الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الجمعة مقتل أربعة جنود من لواء نحال، خلال المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون جنوب غزة، حيث تتوغل قوات الاحتلال هناك منذ ثلاثة أيام.



ولفتت تقارير عبرية إلى أن 12 جنديا وقعوا في "عش دبابير" بعد تفجير ناقلة جند بعبوات ناسفة شديدة شرق رفح، حيث تتوغل هناك قوات الاحتلال.

ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال إصابة اثنين من ضباطه في رفح بجروح خطيرة بعد تعرضهم لصاروخ مضاد للدروع.

وكانت كتائب القسام، وفصائل أخرى أعلنت الجمعة عن إيقاع قوات الاحتلال في كمائن متعددة ومركبة، في عمليات توغلها شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت قوات الاحتلال مقتل جندي وإصابة آخرين.

وقبل أيام أعلن جيش الاحتلال مقتل 4 جنود إثر هجوم صاروخي نفذته كتائب القسام على موقع كرم أبو سالم، في أقصى جنوب شرق قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح كرم أبو سالم الفلسطينية فلسطين قصف الاحتلال رفح كرم أبو سالم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الساعات الأصعب في الجنوب اللبناني (شاهد)

قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، إن استهداف "حزب الله" موقع البغدادي العسكري التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، واستهداف تجمع لجنود الاحتلال في شمال إسرائيل، جاء ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الجنوب اللبناني.

حزب الله يعلن استهداف مستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية عمليات الهجوم المُنفَّذة من حزب الله جاءت ردًا على العملية العسكرية الأخيرة لجيش الاحتلال

وأضاف خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عمليات الهجوم المُنفَّذة من "حزب الله" جاءت ردًا على العملية العسكرية الأخيرة التي نفَّذها جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الهجوم بدراجة نارية على القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلًا عن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت عدة بلدات لبنانية طوال ساعات الليل.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أن ساعات الليلة الماضية كانت الأصعب على الجنوب اللبناني، حيث نفَّذ جيش الاحتلال أكثر من 8 غارات جوية إسرائيلية على أهداف في لبنان لـ30 كيلو مترًا في الداخل اللبناني.

القطاع الشرقي للجنوب اللبناني تعرضت هي الأخرى إلى عدوان إسرائيلي

وأوضح أن بلدة الخيام في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني تعرضت هي الأخرى إلى عدوان إسرائيلي لم يسفر عن سقوط إصابات وأحدث خسائر كبيرة في الممتلكات، منوهًا بأن الاعتداء الإسرائيلي بقصف البلدات اللبنانية كان في الساعات المتأخرة من الليل.

وتابع أن العمليات العسكرية متصاعدة خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما ينذر بساعات مقبلة أكثر صعوبة في ظل عمليات الرد من قبل حزب الله أو الاعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن حزب الله اللبناني، أعلن استهدافه مستوطنات «جعتون» و«عين يعقوب» و«يحيعام» بالجليل الغربي، بعشرات صواريخ «الكاتيوشا»، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفي سياق آخر، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، موقع ‏معيان باروخ المحتل بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعيّة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:05 من بعد ظهر يوم الجمعة‏31-5-2024‎ موقع ‏معيان باروخ بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعيّة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

 بينما أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن المقاومة في موقع المتقدّم، ولن تنتظر نهاية الطوفان على إسرائيل، وحققت نتائج فعلية في الوقت الحاضر"، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تربح هذه المعركة، بل تراكمت خسائرها في كل الميادين سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وأخلاقياً.

وأشار قاسم خلال مشاركته في أعمال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت، في بيان نشرته المقاومة الإسلامية، إلى أنّ وهم الكيان الإسرائيلي القابل للحياة سقط، مضيفاً أنّ "تحرير فلسطين لا يتمّ بالمفاوضات، بل بالسلاح والجهاد، وبالمقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة، لافتا إلى أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هما الطريق للانتصار على الرغم من الدماء والتضحيات.

ووجه قاسم كلمةً للشعب الفلسطيني، قائلا: أنتم دُرّة التاج في هذه العالم ونحن معكم"، شاكراً حركات المقاومة وإيران التي جعلت من فلسطين قضيتها الأساس منذ تأسيسها.

وقال الشيخ قاسم في رسالة وجهها إلى الولايات المتحدة والغرب: فلتعلم أميركا والغرب أن الثمن سيكون باهظاً، فمعركة طوفان الأقصى كشفت هبوط القيم الأميركية والغربية، ولما شرف مساندة وتحرير الشعب الفلسطيني البطل الجدير بالنصر، ومساندتنا لغزّة أبطلت استفراد كيان العدو بفلسطين وشعبها، وهذه المساندة ستستمر حتى النصر، لافتًا إلى أنه إذا تحررت فلسطين، تحررت المنطقة والعالم من الاستكبار وتحررت الإنسانية

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • تفاصيل الساعات الأصعب في الجنوب اللبناني (شاهد)
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • «شهداء الأقصى» تقصف تجمعا لجنود وآليات الاحتلال جنوب رفح
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف تجمعا لجنود الاحتلال جنوب غزة
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • بوابل من قذائف الهاون.. سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود وآليات العدو جنوب رفح
  • كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»
  • كتائب القسام تستهدف ناقلة جند.. و«شهداء الأقصى» تقصف تجمعات الاحتلال
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقق فيه إصابة مباشرة