دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استذكرت رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، جملة كتبها والدها عن الحنكة في مواجهة خصم يحمل سيفا طويلا.

جاء ذلك في تدوينة لرغد صدام حسين على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا) قالت فيها: "بقلم الرئيس الشهيد صدام حسين؛ إذا كان لعدوك سيف طويل، فأضعف خاصية سيفه بثبات جنانك، وأجعل عقلك يقدح حيث يثقل يديه سيفه، وناور بالحركة وسرعة الوثوب، وأقترب منه قبل أن يهوي به عليك، ليكون سيفك القصير قادرا على أن ينفذ في أبطه، وبذلك تلغي خاصية سيفه، وتتمكن منه".

وأثارت رغد تفاعلا بتدوينتها بين نشطاء استشهدوا بمقاطع فيديو وصور سابقة لصدام حسين.

ويذكر أنه وفي صباح عيد الأضحى في 30 ديسمبر/ كانون الأول عام 2006، أُعدم صدام حسين، لارتكابه جرائم ضد الإنسانية من قبل محكمة عراقية بارتكاب العديد من المجازر خلال فترة حكمه. وشمل ذلك مذبحة الشيعة عام 1982 في بلدة الدجيل ومجزرة "حلبجة" عام 1988، والذي استخدم فيها أسلحة كيماوية ضد بلدة كردية تجرأت على معارضته، وذلك بعد أن حكم العراق في الفترة من 1979 حتى الاطاحة به واعتقاله من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين تغريدات صدام حسين صدام حسین

إقرأ أيضاً:

جنى عمرو دياب تستعد لطرح أول أغنية منفردة.. تسير على خطى والدها

«ابن الوز عوام» واحد من الأمثال الشعبية، التي تنطبق على جنى، ابنة الفنان عمرو دياب، والتي فاجأت جمهورها ومتابعيها، باستعدادها لطرح أولى أغنياتها المنفردة، وذلك عبر مشاركة مقطع فيديو قصير منها، لتشوق الجمهور إلى موعد انطلاقها.

جنى عمرو دياب تستعد لطرح ألبومها الأول

تستعد جنى عمرو دياب، إلى طرح أولى أغنياتها المنفردة رسميًا، كما حرصت على مشاركة  جمهورها بعض الكلمات منها، تشويقًا لجمهورها الذي يترقب وقت طرحها، وجاءت الأغنية تحت اسم «Escape Plan» والتي من المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب.

View this post on Instagram

A post shared by Jana (@janadiab_)

كتبت «جنى» عبر حسابها الرسمي على الإنستجرام، تشويقًا لطرح أغنيتها الجديدة قائلة: «أول أغنية منفردة لي هي خطة هروب، والتي ستكون متاحة في كل مكان، بداية من يوم الـ7 من يونيو، ويمكنك الاستماع إليها عبر النقر على الرابط التالي»، كما أعربت عن حماسها الشديد لإطلاق الأغنية كاملة، وذلك عبر مشاركة مقطع صغير على حسابها الخاص تفاعل معه عدد كبير من متابعيها.

معلومات عن جنى عمرو دياب 

يحظى والدها بشهرة كبيرة، وعلى الرغم من كونها ابنة فنان معروف، إلا أن البعض قد لا يعرفها، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض بعض المعلومات عنها وفقًا لحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي فيما يلي:

جنى دياب مواليد 2001. أصغر أبناء المطرب عمرو دياب. لديها شقيق وشقيقة أكبر منها هم عبد الله وكنزي. غادرت مدينة القاهرة مع والدتها. تستقر في لندن الآن. حازت جنى دياب على دبلوم في الغناء من جامعة برايتون University of Brighton في إنجلترا. درست الأدب الإنجليزي في جامعة غولدسميث Goldsmiths.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرقابة المالية بعد تكريمه: المشوار لا يزال طويلاً
  • جنى عمرو دياب تستعد لطرح أول أغنية منفردة.. تسير على خطى والدها
  • لماذا تعثرت الولايات المتحدة في فخ العراق؟
  • “محمية” ياسات تنذر بتفجّر مواجهة عسكرية طاحنة بين السعودية والإمارات
  • دارة الدكتور سلطان تستذكر إهداء وسام «الإيسيسكو»
  • عماد الدين حسين: تشكيل الحكومات بعهد السيسي يتميز بالكتمان الشديد
  • باقري يلتقي الأسد ونصرالله لتنسيق مواجهة العدوان الاسرائيلي
  • حذَّرنا وماحدش سمع.. نقيب الفلاحين يكشف عن أسباب ارتفاع أسعار البطاطس
  • ردا على تصريحات كلوني.. سيمونيان تستذكر إحدى المقطوعات الغنائية الروسية الشهيرة
  • حيل بسيطة لإطلالة أجمل.. هكذا يدوم أحمر الشفاه طويلا