قال الدكتور ماك شرقاوي، الباحث في العلاقات الدولية، إنه لا يوجد شك أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تغسل يديها من الدماء التي تسبب بها الكيان الإسرائيلي على مدار 8 شهور في الحرب على المدنيين في غزة وأسفرت عن 35 ألف من الشهداء وأكثر من 77 ألف من المصابين.

لعبة السياسة في غزة

وأضاف شرقاوي، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن لعبة السياسة وطرح الحلول المستبعد تنفيذها مثل حل الدولتين التي بدأت الإدارة الأمريكية في ترديده على مدار الثمانية أشهر الماضية وهم يعلموا جيدًا أن تنفيذ هذا الحل سوف يأخذ الكثير من الوقت، ولا بد من التمهيد له وهو ما لا يحدث.

عادل حمودة: بايدن سيدفع ثمن غالي بسبب موقفه تجاه إسرائيل عادل حمودة: المحللون يرون أن استمرار نتنياهو سيؤدي إلى أكبر هزيمة سياسية وعسكرية لإسرائيل

وتابع، أننا نجد أن إسرائيل لا تدخل المساعدات بل المساعدات التي دخلت بمعرفة الأمم المتحدة تم تدميرها من خلال المستوطنين، وهذا ما رأيناه من خلال الفيديوهات التي تم بثها وهم يدمرون المساعدات ويدهسوا بأقدامهم عليها حتى لا تصل إلى الفلسطينيين"

وأكد أن العالم بالتأكيد لا يرى مثل هذه المشاهد ولا يرى أن إسرائيل تكذب وتدعي أكاذيب مثل التي رددته مندوبة إسرائيل أمام العدل الدولية بأن إسرائيل لم يتم إخطارها بالقضية، متسائلًا: “هل يمكن لمحكمة العدل الدولية أن لا تخطر دولة بموعد مرفعاتها؟”، بالتأكيد هذه  لعبة سخيفة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الولايات المتحدة الكيان الإسرائيلي ماك شرقاوي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جدل ونقاش حاد بالإعلام الإسرائيلي بسبب تصريحات بشأن الأسرى

تبادل إسرائيليون الاتهامات على قنواتهم الإعلامية خلال نقاشات بشأن تصريحات رئيس مجلس اﻷمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي الذي قال إن المظاهرات لا تغير شيئا وإعادة الأسرى مرهونة بمدى فائدتها للحكومة.

وذكرت القناة 12 أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي صرخ وأهان عائلات الأسرى خلال اجتماعه بهم، واعترف لهم بأن حكومة بنيامين نتنياهو لن تتمكن من استكمال إعادة الأسرى.

ونقل يارون أبرهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 عن هنغبي قوله "إذا لم يعد المخطوفون خلال أسابيع أو بضعة أشهر، فليست لدينا خطة بديلة، سنواصل القتال في غزة وفي الشمال".

ونشب نقاش حاد بين خانوخ ملفيتسكي، وهو عضو كنيست عن حزب الليكود، وداني إلغرات، وهو شقيق أسير إسرائيلي في غزة، فقد اتهم الأول الثاني باستغلال ما وصفها المأساة الإنسانية الصعبة للأسرى من أجل مكاسب سياسية، ليرد عليه الثاني بالقول "لو كان لديك أي احترام لنفسك لكنت ذهبت إلى المنزل بالفعل".

في حين انتقد مائير كوهين، وهو عضو كنيست ووزير سابق عن حزب "يوجد مستقبل"، الطريقة التي تدار بها الحرب على قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، وصف يائير أتينغر، محلل شؤون الدين والدولة في قناة "كان 11" الجيل الشاب في التيار اليهودي الإصلاحي في الولايات المتحدة بأنه شديد الانتقاد لإسرائيل، وأن معارضته تصل إلى حد رفض وجود دولة إسرائيل، وقال إنّ الجالية اليهودية هناك مهددة بالتشظي.

ونقلت القناة "كان 11" تصريحا لعامئيل هيرش، وهو حاخام إصلاحي في الولايات المتحدة قوله "نحن في خضم صراع إيديولوجي هائل، وستحدد نتائجه إن كانت اليهودية الليبرالية ستزدهر في الشتات أم أنها ستنقسم وتتفتت إلى ألف شظية.."

مقالات مشابهة

  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها
  • جدل ونقاش حاد بالإعلام الإسرائيلي بسبب تصريحات بشأن الأسرى
  •  الصراعات الداخلية تعصف بالكيان
  • واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • بينها الإمارات.. الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين دعم غزة
  • الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • أردوغان: العالم يشاهد همجية مصاص الدماء نتنياهو
  • مجدي الجلاد: ميدان الحرب الحقيقي ليس في غزة وإنما داخل الكيان الإسرائيلي
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة موقفها من فتح معبر رفح وتكشف تفاصيل عن التوصل لحل مع مصر