قامت صحيفة Die Zeit الألمانية بتعديل أخبارها بشأن موعد توريد المقاتلات الدنماركية من طراز F-16 إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي نسخة جديدة للخبر لن تصل الطائرات إلى أوكرانيا في غضون شهر، بل "في غضون أشهر". ويفترض أن الصحفيين فسروا كلمات رئيسة الوزراء الدنماركية ميت على نحو خاطئ، لكن الدفاع الجوي الروسي لا يهمه موعد وصول "الصقور المقاتلة"(اسم آخر لمقاتلة "إف – 16)، لأنه ينتظرها منذ زمن بعيد ويستعد لاستهدافها.

إقرأ المزيد القرم: أوكرانيا ستندم على اللعب بمقاتلات "إف-16" الأمريكية

وقال العقيد المتقاعد الروسي سيرغي خاتيليف، خبير الدفاع الجوي، إن الطائرات من طراز "إف – 16" ستكون لقمة سائغة لأنظمة الدفاع الجوي الروسي الحديثة مثل "إس – 400" القادرة على إسقاطها دون أية صعوبة".

والغاية من استخدام الطائرات الأمريكية في أوكرانيا هي استخدام صواريخ "جو- أرض" البعيدة المدى التي يمكن إطلاقها بدون الدخول في نطاق الدفاع الجوي الروسي.

وتابع خاتيليف قائلا: "يمكنني أن أفترض أن الغرب سيزود كييف بعدد معين من هذه الصواريخ أو قد سلمها إياها بالفعل، ولكن حتى تتمكن مقاتلة "إف – 16" من التحليق بأمان في منطقة تطلق منها الصواريخ يجب أن تتمتع القوات الجوية الأوكرانية بالتفوق الجوي في هذه المنطقة، وأنها بحاجة إلى طائرة كشف راداري بعيدة المدى تقوم بدوريات دائمة في الجو، ومن الضروري أيضا التغلب على التشويش الذي تسببه أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، فمن أجل إطلاق الصواريخ البعيدة المدى ستضطر طائرة F-16 أن تصعد إلى ارتفاع عال، حيث ستصبح مرئية ليس للرادارات المضادة للطائرات، فحسب بل وللرادارات الطائرة الروسية أيضا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ طائرات حربية الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية

  

قصف خبراء الحرس الثوري الإيراني المتواجدون في اليمن حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور في البحر الأحمر،

بعدد من الصواريخ الإيرانية المجنحة والباليستية. 

وقالت مصادر خاصة لمأرب برس ان هناك 

 العشرات من خبراء الصواريخ التابعين للحرس الثوري الإيراني متواجدين في اليمن منذ عدة سنوات، وهم من يتولون إدارة العمليات العسكرية في البحر الاحمر وخليج عدن طوال الأشهر الماضية.

 

ونجحت ايران خلال الاشهر الماضية بالدفع بكميات كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وكذلك الغواصات المسيرة.  

 

 الى ذلك تبنت اليوم الجمعة المليشيات الحوثية في اليمن مالعادة " عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور، حيث اعلنت اليوم مليشيا الحوثي عن تنفيذ ما اسموه " عملية عسكرية مشتركة للقوة الصاروخية والبحرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، في البحر الأحمر

  

وأضافت المليشيات في بيانها أن القوة الصاروخية والقوة البحرية نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكيةَ “إيزنهاور” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، مبينة أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

 

 وكالعادة توعدت مليشيا الحوثي التابعة لإيران أنها لن تتردد في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد والأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وزعم بيان الحوثيين أن تلك العملية جاءت رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات مساء الخميس، الذي أدى إلى سقوط 58 شهيدا وجريحا من المدنيين والعسكريين

 

مقالات مشابهة

  • ما أسباب نقص وسائط الدفاع الجوي لدى دول الناتو؟
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • "الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة".. تحذير روسي من مصر
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير