أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها تواصل التقدم على محور خاركوف، فيما خسر الجيش الأوكراني ما مجموعه نحو 1860 جنديا على مختلف المحاور خلال آخر 24 ساعة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في خاركوف وخسائر أوكرانيا تبلغ 1.7 ألف جندي خلال يوم

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" واصلت التقدم في عمق دفاعات العدو، وكبدت خسائر بالأرواح والعتاد لعدة ألوية أوكرانية وقوات "الفيلق الأجنبي" في مقاطعة خاركوف.

وأضاف التقرير أن القوات الروسية في خاركوف صدت 5 هجمات مضادة للعدو الذي بلغت خسائره نحو 230 عسكريا على هذا المحور.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات اللواء الميكانيكي 63 للجيش الأوكراني في دونيتسك، وخسر الأوكرانيون هناك نحو 440 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك وكبدت العدو خسائر تجاوزت 680 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي في دونيتسك، وصدت 7 هجمات مضادة، فيما بلغت خسائر العدو نحو 345 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة وصدت هجومين مضادين في أراضي دونيتسك، بينما خسر الجيش الأوكراني هناك نحو 105 جنود إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل

أصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها قوات ومعدات عسكرية معادية في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، ووصلت الخسائر الأوكرانية إلى 60 عسكرياإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية للعدو في 112 منطقةإسقاط 103 طائرات بدون طيار، منها 62 خلال الليل، وصاروخ تكتيكي "توتشكا-أو"، و12 صاروخا تكتيكيا عملياتيا ATACMS أمريكية الصنع، و4 قنابل موجهة Hammer فرنسية الصنع، واثنين من صواريخ HARM أمريكية الصنع المضادة للرادار، إضافة إلى 9 من قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أولخا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف

قال يفغيني ليسنياك نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمقاطعة خاركوف لشؤون لدفاع والأمن، إن الجيش الأوكراني، حاول بالقصف منع إجلاء السكان من منطقة خاركوف وأصاب 12 مدنيا.

وأضاف: "بشكل إجمالي، نتيجة لاستخدام الوسائل المحظورة ضد المدنيين من قبل مسلحي التشكيلات المسلحة في أوكرانيا، أصيب 12 شخصا، وهم في الوقت الحالي يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية الروسية".

إقرأ المزيد سماع دوي انفجارات في خاركوف وخيرسون

ووفقا له، قام موظفو الإدارة العسكرية لمقاطعة خاركوف، بدعم من الجيش الروسي ووزارة حالات الطوارئ الروسية، بإجلاء أكثر من 100 شخص من المنطقة.

وتابع ليسنياك: "وبحسب شهود عيان، فإنه أثناء إجلاء السكان من قرية غاتيشي بمقاطعة خاركوف، تم إرسال طائرة استطلاع بدون طيار من الأراضي المحتلة إلى أراضي روسيا الاتحادية، وتأكد وجود تجمع للمدنيين مع أمتعتهم الشخصية دون مرافقة من جانب العسكريين. وبعد دقائق قليلة من مسح المنطقة، ضربت طائرة بدون طيار معادية، مجموعة من السكان المحليين. بشكل إجمالي كان هناك 17 شخصا في منطقة قصف الطائرة بدون طيار. وتسبب القصف بإصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة. وبعد هذه الحادثة، فتحت القوات الأوكرانية، نيران مدفعيتها الثقيلة لتمنع المجموعات الطبية من إجلاء المواطنين المصابين بجروح خطيرة. وتسبب تأخير عمليات إجلاء المصابين بفقدان سيدتين للأطراف السفلية".

وثبت أن الهجوم على السكان في مقاطعة خاركوف نفذته وحدة "كراكن" التابعة لإدارة المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وبأمر مباشر من قائد الفصيلة فلاديمير شواروف.

ويعترف نظام كييف بأن الوضع في مقاطعة خاركوف متوتر للغاية بالنسبة للقوات الأوكرانية. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير عدد من المراكز السكنية في مقاطعة خاركوف.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 1.5 ألف جندي خلال يوم
  • القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف
  • القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة