شاركت مطرانية أسيوط للأقباط الأرذوكس اليوم الأربعاء تحت قيادة الأنبا يؤانس مديرية أوقاف أسيوط في مشروع وزارة الأوقاف لصكوك الأضاحي.

واستقبل الدكتور محمود سعد شاهين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط القس عاموس بسطا نائبا عن مطرانية اسيوط للأقباط الأرذوكس والذي قام بشراء عدد من صكوك الأضاحي.

وأشاد الأنبا يؤانس بالدور العظيم والرائع  الذي تقوم به وزارة الأوقاف تحت قيادةالدكتورمحمد مختار جمعة وزير الاوقاف خدمة للشعب المصري كله مسلمين ومسيحيين حيث أثبت مشروع صكوك الأضاحي علي روح الألفة.

ووجه الدكتور محمود سعد شاهين الشكر لمطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكسية علي دورها الوطني المشرف مؤكدًا على أن الشعب المصري نسيج واحد مسلمين وأقباط تحت القيادة الحكيمة الرئيس عبدالفتاح  السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط مطرانية أسيوط

إقرأ أيضاً:

تجهيز 153 ساحة و4202 مسجد على مستوى أسيوط لصلاة العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة أسيوط، في بيان لها، أن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، سيؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في ساحة أرض الملاعب أمام ديوان عام المحافظة بحي شرق مدينة أسيوط، وذلك برفقة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية، وعددًا من المواطنين.

وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على أنه تم الانتهاء من تجهيز 153 ساحة بالإضافة إلى 4202 مسجدًا على مستوى المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك.

وقدم المحافظ خالص التهاني لمواطني أسيوط وللشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يديم نعمه الأمن والأمان على الجميع وأن تشهد مصر مزيدًا من التقدم والرخاء.

التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين وتهيئة أماكن الصلاة

أوضح محافظ أسيوط، أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات صلاة صلاة عيد الأضحي المبارك، وتعزيز الخدمات عليها، كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع مديرية الأوقاف لتقديم الدعم الكامل لأعمال التجهيزات النهائية للساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحي المبارك.

وشملت الاستعدادات أيضًا تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات بمحيط المساجد وساحات صلاة عيد الأضحي المبارك، والشوارع المؤدية لها، لضمان بيئة مناسبة لاستقبال المصلين.

التأمين الطبي وفرق الطوارئ

حرصًا على سلامة المصلين، تم تخصيص سيارات إطفاء من إدارة الحماية المدنية لتكون متواجدة خلال أداء صلاة عيد الأضحي المبارك بجوار ساحات المساجد الكبرى التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، كما تم تمركز سيارات الإسعاف للتعامل مع أي أحداث طارئة.

متابعة سير الاحتفالات والتأكيد على الالتزام بالتعليمات

أكد المحافظ على أنه تم توجيه قيادات مديرية الأوقاف بالمتابعة المستمرة وحظر استخدام أي ساحات غير مرخصة. 

كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وغرف فرعية داخل كل إدارة أوقاف على مستوى مدن المحافظة للتواصل مع الغرفة الرئيسية بالديوان العام ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام على مدار 24 ساعة.

وتهدف هذه الخطوات إلى الوقوف على مجريات الأمور خلال صلاة عيد الأضحي المبارك، والتأكد من التزام أئمة المساجد بكافة التعليمات والضوابط التي وصعتها وزارة الأوقاف، لضمان احتفالات آمنة ومباركة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع الأضاحي العيدية للعام 1445هـ
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • تجهيز 153 ساحة و4202 مسجد على مستوى أسيوط لصلاة العيد
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • المفتي: صكوك الأضاحي جائزة ولا حرج في توكيل المؤسسات المعتمدة للقيام بها
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتلقي تهنئة عيد الأضحي من مطرانيات نجع حمادي وقنا
  • أسعار الأضاحي في مصر 2024 وأسعار صكوك الأضحية من وزارة الأوقاف.. تعرف على طرق الشراء
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى