أعلن خالد البلشي نقيب الصحفيين، انتهاء أزمة قرار وزارة الأوقاف الخاص بمنع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد، والاتفاق على وضع ضوابط للتغطية من خلال النقابات المهنية المعنية "الصحفيين والإعلاميين"، وذلك بالتشاور  مع جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ضم كل القيادات الصحفية والإعلامية بينهم: الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين.

وقال “البلشي” إنه تم دراسة الأمر بكل أبعاده، حيث أكد الجميع احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطنى فى آن واحد، ومراعاةً لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

وقد توافقت القيادات الإعلامية الحاضرة على وضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليًا بما يحفظ حق وسائل الإعلام فى ممارسة دورها المهنى، ويحفظ حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت.

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف، مراعاة من الجميع لتحقيق جميع المصالح المشتركة، وأخصها مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعى العام.

وتوافق المجتمعون على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت فى ضوء المواثيق المهنية والإعلامية، التى تراعى ذلك وتحافظ عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دور العبادة

إقرأ أيضاً:

أفضل متاجر تُلبي كل احتياجات أطفالك مع مراعاة نموهم وسلامتهم

تعتبر العناية باحتياجات الأطفال والعمل على توفير كافة المستلزمات الخاصة بهم من أبرز المهام التي يواجهها الأباء والأمهات وهذا من ملابس وألعاب إلى الأدوات التعليمية والأثاث، حيث أن الأطفال يحتاجون إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي تساعد على نموهم وسلامتهم لذلك أصبحت الأختيار في الوقت الحالي متعددة ومختلفة مما يجعل اختيار المتاجر المناسبة لتوفير جميع الاحتياجات تحدي كبير، لأنه من الضروري أن يعتمد الآباء والأمهات على متاجر تلتزم بتوفير معايير الجودة والأمان كما توفر جميع المنتجات التي تلبي كافة احتياجات الأطفال في المراحل العمرية المختلفة.

لذلك سنوضح لك من خلال هذا المقال أفضل وأكبر المتاجر التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كلي لتلبية جميع احتياجات ومستلزمات طفلك مع ضمان سلامتهم وتعزيز النمو الخاص بهم بشكل سليم وصحي أهم المعايير الأساسية لاختيار متاجر الأطفال، بالإضافة إلى حصولك على كل المنتجات بأسعار مخفضة من خلال العروض وكوبونات الخصم التي توفرها المتاجر مثل كوبون خصم ماماز اند باباز الذي يمكنك نسخه من موقعنا يوفر للاستمتاع بشراء كافة مستلزمات طفلك بأجود الخامات بتوفير كبير في الأموال.

المعايير الأساسية لاختيار متاجر الاطفال

عندما يتعلق الأمر بشراء منتجات ومستلزمات الأطفال حيث إن الأمان والجودة يأتيان في صدارة قائمة أولويات الآباء والأمهات بداية من الملابس والالعاب إلى الأثاث والادوات التعليمية، وهذا لأن الآباء والأمهات يرغبون دائمًا من التأكد من صحة المنتجات التي يشترونها للأطفال حيث يجب أن تكون آمنة  لكي تساهم في نمو الأطفال بشكل صحي وسليم.

لذلك يعتبر اختيار المتاجر المناسبة من أجل شراء المنتجات سواء كانت ملابس او العاب او غيرها من المنتجات يعتبر قرار مهم لأنه يؤثر على جودة المستلزمات وأمانها، لهذا هناك عدة معايير أساسية يمكن أن تساعد الآباء والأمهات في اختيار المتاجر المناسبة التي تلبي جميع رغباتهم.

- جودة وسلامة المنتجات:

حيث أن الشهادات والاعتمادات الموثوقة تعتبر دليل مذهل على جودة وسلامة منتجات المتجر الذي قمت باختياره لشراء مستلزمات طفلك من خلاله، بالإضافة إلى التحقق من المواد التي تستخدم في صناعة المنتجات إذ إن المنتجات المصنوعة من مواد طبيعية أو عضوية أو خالية من أي مواد كيميائية ضارة تعد خيار آمن وصحي.

- تنوع المنتجات وتحديثها:

عليك باختيار المتاجر التي توفر للعملاء تشكيلات كبيرة ومختلفة من المنتجات والتي تلبي كافة احتياجاتك من مكان واحد، حيث يمكنك التسوق من خلال المتاجر التي تقدم مجموعات واسعة من منتجات العلامات التجارية الشهيرة لأن هذه المتاجر تكون أكثر قدرة من غيرها على تلبية رغبات مختلف العملاء، كما يجب التأكد من أن المتجر يعمل على تحديث المخزون الخاص به بشكل دوري لكي يواكب أحدث اتجاهات الموضة.

- العروض والتخفيضات:

يمكنك القيام بمقارنة الأسعار بين المتاجر المختلفة من أجل التأكد من أنك تحصل على أفضل صفقات التوفير، لهذا لا تتردد في القيام بالبحث عن العروض والتخفيضات التي تطلقها للعملاء.

- خدمة العملاء:

يجب اختيار المتاجر التي توفر طرق تواصل فعالة مع العملاء من خلال خدمة العملاء عن طريق البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة، مع وجود سرعة الرد والجودة العالية للخدمة حيث ان يكون مؤشر جيد على كفاءة المتجر.

- سياسة الاستبدال والاسترجاع:

عليك التحقق من سياسة الاستبدال والاسترجاع لدى المتجر الذي قمت باختياره حيث أن المتاجر التي توفر سياسة استبدال واسترجاع مرنة وسلسة لهذه العملية، تمنح العملاء ثقة كبيرة في الشراء من خلالها.

- الشراء اونلاين:

أن الشراء اونلاين يعتبر من افضل طرق الشراء وذلك لأن المتاجر الالكترونية توفر للعملاء تجربة تسوق إلكتروني أكثر راحة وأمان، وهذا من خلال المواقع الخاصة بها أو التطبيقات التي يمكن للعملاء استخدامها بسهولة والتسوق من المنزل كما أنها توفر طرق دفع آمنة عليك التأكد منها.

- خدمات التوصيل:

تعد خدمات التوصيل السريعة لدى المتاجر الالكترونية من أهم المزايا التي تقدمها بأسعار مخفضة، كما أن هناك بعض المتاجر توفر توصيل مجاني للعملاء عند الشراء بمبالغ معينة.

إن اختيار المتاجر المناسبة يتطلب منك النظر في عدة معايير أساسية لكي تضمن حصولك على منتجات ذات جودة عالية وآمنة للأطفال، بالإضافة إلى إلى توفير خدمة عملاء مميزة وأسعار معقولة للمنتجات حيث يمكنك من خلال اتباع هذه المعايير اتخاذ قرار سليم عند اختيار المتجر الذي يلبي كافة احتياجات طفلك، كما سنوضح لك الآن أشهر المتاجر الالكترونية التي توفر لك كل هذا للحصول على أفضل المنتجات والمستلزمات لطفلك فقط تابع الفقرة التالية للحصول على تجربة تسوق الكتروني مرضية.

- متجر مذركير

يعتبر متجر مذركير من أشهر المتاجر الإلكترونية في السعودية والعالم والمتخصصة في مجال منتجات الأطفال، حيث تأسس المتجر في عام 1961 وحقق نجاح كبير واستطاع أن يفتتح أكثر من 700 متجر داخل أكثر من 30 دولة حول العالم، حيث أنشئ المتجر بهدف تلبية كافة احتياجات الأطفال والأمهات الحوامل وكون خبرة كبيرة في هذا المجال استطاع من خلالها توفير أفضل مستلزمات الأطفال من لعب وهدايا وملابس وأدوات النوم ومستلزمات الطعام ومقاعد السيارات وعربات الدفع وغيرها من المنتجات ذات الجودة العالية.

كما يوفر المتجر كل هذا للعملاء داخل السعودية والوطن العربي بخصومات فورية وأسعار مخفضة من خلال كوبون خصم مذركير، الذي يمكن للعملاء نسخة من موقعنا يوفر للاستفادة من شراء كافة احتياجات ومستلزمات أطفالهم من سن يوم إلى سن دخول المدارس بأقل التكاليف، والحصول على جميع المزايا المقدمة لهم من خدمة عملاء متميزة وطرق دفع متنوعة وخدمات التوصيل السريع سارع الآن بنسخ الكود وقم بالشراء من المتجر ولا تتردد.

- متجر دبدوب

يعتبر متجر دبدوب من أشهر المتاجر الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية وهذا بفضل توفير المتجر لجميع مجموعات الالعاب الخاصة بالاطفال والتي تمنح أطفالك السعادة البالغة عند استخدامها، حيث يحرص المتجر على توفير الألعاب الآمنة التي يستطيع أطفالك الحصول عليها واستخدامها.

كما يدعم المتجر الكثير من الخدمات التي منحت العملاء الثقة وحصولهم على أفضل تجربة تسوق اونلاين، وهذا من خلال توفير جميع الالعاب والهدايا بأسعار مخفضة باستخدام كود خصم دبدوب افنان الباتل الذي يمكنك من شراء كافة احتياجات طفلك بأقل التكاليف، لا تتردد في الحصول على أفضل المنتجات لأطفالك.

في الختام ندرك جميعنا ان اختيار المتاجر المناسبة لشراء منتجات ومستلزمات الأطفال ليست مجرد عملية تسوق عادية، بل إنها استثمار في صحة وسلامة ونمو الأطفال لذلك عليك اختيار المتاجر التي تلتزم بتوفير أعلى معايير الجودة العالمية لكي يمكنك التأكد من أن الأطفال يحصلون على أفضل المنتجات، كما يمكنك أيضًا نسخ الاكواد والاستمتاع بشراء كل ما ترغب به لطفلك من منتجات ومستلزمات ضرورية بأقل الاسعار لذلك لا تفوت الفرصة.

أخبار ذات صلة محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى .... محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى .... محمد أصلان: لا يجوز اللجوء .... محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء ....

منذ 6 دقائق

"يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى

منذ ساعة

ما هو التحديث الجديد على منصة أكس الذي أثار الجدل؟ ما هو التحديث الجديد على منصة .... ما هو التحديث الجديد على منصة .... ما هو التحديث الجديد على منصة أكس الذي ....

منذ 13 ساعة

الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة المركز الدولي .... الإعلامية الأردنية رنا صباغ .... الإعلامية الأردنية رنا صباغ .... الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة ....

منذ يوم

مذيعة تحتفل بالزغاريد على الهواء بعد إدراج جيش الاحتلال .... مذيعة تحتفل بالزغاريد على .... مذيعة تحتفل بالزغاريد على .... مذيعة تحتفل بالزغاريد على الهواء بعد ....

منذ يوم

زين وأبو شقرة تتعاونان لحماية البيئة البحرية في العقبة زين وأبو شقرة تتعاونان لحماية .... زين وأبو شقرة تتعاونان لحماية .... زين وأبو شقرة تتعاونان لحماية البيئة ....

منذ يوم

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

أفضل متاجر تُلبي كل احتياجات أطفالك مع مراعاة نموهم وسلامتهم

هنا وهناك | منذ 35 ثانية

محمد أصلان: لا يجوز اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي في الفتاوى الدينية

هنا وهناك | منذ 6 دقائق

ترسانة حزب الله العسكرية تقلق الاحتلال

عربي دولي | منذ 15 دقيقة

تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل

الأردن | منذ 44 دقيقة

"يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى

هنا وهناك | منذ ساعة

قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن

اقتصاد | منذ ساعة للمزيد

السجن 4 سنوات لشاب "هتك عرض" ثلاثينية "إلكترونيا" في الأردن

الأردن

إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي

الأردن

كشف حقيقة وفاة أصغر حاج في مكة

عربي دولي

هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟

اقتصاد

قرارات مجلس الوزراء قبل عيد الأضحى

الأردن

نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن

الأردن الطقس

موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى

موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل

أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد وساحات الدقهلية
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • الاحتلال الإسرئيلي يعلن رسميا مقتل 8 جنود بمعارك جنوب غزة.. بينهم نقيب
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • بوتين: تعدد القطبية واحترام القانون الدولي يسمح بحل أعقد القضايا لمصلحة الجميع
  • أفضل متاجر تُلبي كل احتياجات أطفالك مع مراعاة نموهم وسلامتهم
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر