البوابة نيوز:
2024-06-16@09:45:37 GMT

مبابى ينقذ باريس سان جيرمان من خسارة كبيرة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنقذ الفرنسى كيليان مبابى لاعب فريق باريس سان جيرمان، فريق العاصمة الفرنسية باريس من أزمة كبيرة كان من المفترض أن يقع بها فى حالة مد عقده للموسم المقبل.
وكان فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، مهددا بانتهاك لوائح اللعب المالي النظيف في الموسم المقبل لعدة اعتبارات، ولكن إعلان مبابى رحيلة عن حديقة الأمراء أنقذ البى إس جى.

 
وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عاقب باريس سان جيرمان في صيف 2022 بغرامة مالية قدرها 65 مليون يورو منها 55 مليون يورو مع إيقاف التنفيذ مع منحه مهلة ثلاث سنوات لترتيب أوضاعه.
وأشارت إلى أن إدارة الفريق الفرنسى نجحت بالفعل في العودة للمسار الصحيح بعد التخلص من الرواتب الكبيرة مثل ميسي ونيمار، وجاء مبابى لينهى الأمر.

 

انتعاشة فى الخزينة رغم الخسارة

 

ورغم أن باريس سان جيرمان خسر 110 ملايين يورو على المستوى المحلي، في الميزانية المالية المقدمة لهيئة الرقابة المالية اعتبارا من 30 يونيو 2023، فإن باريس سوف يستفيد من انتعاشة مالية كبرى بعد وصوله لقبل نهائي دوري الأبطال والاتفاقية المبرمة بين رابطة الدوري الفرنسي وصندوق الاستثمار بقيمة 200 مليون يورو.
وينتظر باريس سان جيرمان الحصول على 116.5 مليون يورو وهو مبلغ سينعش ميزانيته المالية، بخلاف رحيل كيليان مبابي مما سيؤدي إلى تخفيض لائحة الأجور وبالتالي سيواجه لوائح اللعب المالي النظيف بكل قوة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبابي باريس سان جيرمان اللعب المالي النظيف الدوري الفرنسي يويفا باریس سان جیرمان ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

«المالية» تطرح 20 مليون جنيه «فكة» طوال أيام عيد الأضحى

كشفت وزارة المالية، عن طرح 20 مليون جنيه «فكة إضافية» من العملات المعدنية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ على نحو يُلبي احتياجات المواطنين والقطاع الحكومي مثل هيئة مترو الأنفاق، والقطاع الخاص مثل السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية، إضافة إلى الأسواق أو مواقف سيارات الأقاليم أو الأجرة بالقاهرة والمحافظات.

20 مليون جنيه فكة للعيد

وكانت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، قد استعدت مبكرًا لموسم عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالقاهرة والمحافظات، وقد ساعدت الآليات التكنولوجية الحديثة في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية المساعدة «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

الفلوس الجديدة

قال اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز العام ونصف العام.

أضاف أن المواطنين توافدوا على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ قبيل العيد للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يجري توفيرها لتقديمها «عيدية».

مقالات مشابهة

  • الصراع يشتعل بين الريال وسان جيرمان على «جوهرة ليل»
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • «المالية» تطرح 20 مليون جنيه «فكة» طوال أيام عيد الأضحى
  • المالية: 20 مليون جنيه "فكة إضافية" في عيد الأضحى
  • باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها
  • رسميا.. باريس سان جيرمان يضم الحارس الروسي سافونوف
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • ريال مدريد يخطف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • ميسي يحكي تجربة طريفة بباريس: الجيران كانوا يطرقون باب منزلي
  • ميسي يعلنها صريحة: لن أشارك مع الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024