المناطق_متابعات

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه على الصعيد العالمي تم الإبلاغ عن ما يقرب من 1.5 مليون إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وأكثر من 2500 حالة وفاة، وذلك في آخر 28 يوما في الفترة من 10 يوليو الماضي وحتى 6 أغسطس الجاري، بزيادة قدرها 80% في معدل الإصابات مقارنة بالـ 28 يوما السابقة لها.

 

وأوضحت المنظمة – في تحديث جديد حول تطورات انتشار فيروس “كورونا” أصدرته اليوم /الجمعة/ في جنيف – أنه في حين أبلغت خمسة أقاليم تابعة لها عن انخفاض في عدد حالات الإصابة والوفيات على حد سواء، فإن إقليم غرب المحيط الهادئ أبلغ عن زيادة في حالات الإصابة وانخفاض في معدل الوفيات.

 

وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 769 مليون إصابة مؤكدة وأكثر من 6.9 مليون حالة وفاة على مستوى العالم، وذلك منذ بداية الوباء وحتى 6 أغسطس الجاري، وأن الحالات المبلغ عنها لا تمثل بدقة معدلات الإصابة، وذلك بسبب انخفاض الاختبار والإبلاغ على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بـ »كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 25 و31 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و819 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و841 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و560 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و561 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و271 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 02 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 8 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط-سلا-القنيطرة (38 حالة)، والدارالبيضاء – سطات (5 حالات)، وسوس-ماسة (2 حالات)، وبني ملال-خنيفرة وفاس مكناس (حالة واحدة لكل منها).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و306 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 56 حالة.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب صحة كوفيد وباء

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • “الصحة العالمية” تتخذ قرارات تاريخية في شأن مكافحة الأوبئة
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول
  • انخفاض حالات الحرمان باختبارات الثاني عشر
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”